شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09022019
كريم الأساس هو أهم خطوة في مكياجِك، فمهما كان مكياج العيون والشفاه والحواجب جميلاً، لن يكون متكاملاً إلا مع وجه موحد اللون. تعاني الكثيرات عندما يتعلق الأمر بوضع كريم الأساس المثالي المظهر والذي يشبه ذلك الذي يضعه خبراء التجميل والمحترفين، لذا جمعنا لكِ أهم الأمورالتي يجب أن تعرفيها وتضعيها في إعتبارِك عندما تريدين اختيار ووضع كريم الأساس المثالي:

1- البداية دائماً مع بشرة مُرَطَبة: غسيل، تقشير وترطيب البشرة باستمرار هم 3 خطوات يجب أن تحرص عليها أي فتاة، وخصوصاً التي تحب وضع المكياج. لذا قبل وضع كريم الأساس تأكدي من كون البشرة نظيفة مع الغسيل، قشريها إذا احتاجت ذلك، ورطبيها بمرطب البشرة المعتاد.
2- اختاري دوماً أنواعاً تلائم بشرتِك: تأكدي دوماً أن كريم الأساس الذي تودين شارائه ملائم لبشرتِك، فصاحبات البشرة المختلطة والدهنية يناسبهن كريم الأساس المطفي والخالي من الزيوت، أما صاحبات البشرة الجافة فيناسبهن كريم الأساس الذي يحتوي على مواد ترطيب. على صاحبات البشرة الحساسة التأكد أيضاً من خلو كريم الأساس من المواد تؤدي لتهيج البشرة وحساسيتها.
3- جربي عدة ألوان حتى تجدي اللون المناسب: تقوم معظم الفتيات بتجربة كريم الأساس على اليد عند التسوق، وهو الأمر الخاطئ جداً، لأن لون بشرة اليد عادة ما يكون مختلفاً عن لون بشرة الوجه، لذا ينصح الخبراء بتجربته على خط الذقن. جربي اللون الذي تعتقدين أنه ملائم لكِ، وجربي كذلك الدرجة الأفتح والدرجة الأغمق، وستعرفين الدرجة الملائمة لكِ على الفور.
4- غيري لون كريم الأساس من موسم إلى آخر: لون بشرتِك يتغير من وقت إلى آخر، فهو أفتح في الشتاء، وأغمق في الصيف. لذا حاولي أن تغيري من لون كريم الأساس الذي تستخدمينه مع الفصول حتى يتلائم ولون بشرتِك في كل وقت.
5- استخدمي الـ Primer: هو خطوة مهمة ليظهر كريم الأساس احترافياً فهو يقوم بتخفيف مظهر المسامات الواسعة، يجعل دمج الفاونديشن أسهل، ويجعله يدوم أطول. يمكنك أيضاً استخدام الـ Primer الأخضر للتخلص من الاحمرار، والبنفسجي للبشرة المتعبة والمرهقة فهو يعمل على التقليل منهما وظهور البشرة بشكل صحي أكثر.
6- لا تنسي الكونسيلر: بدل أن تضعي طبقات عديدة من كريم الأساس، قومي بوضع طبقة واحدة وغطي أي علامات متبقية باستخدام الكونسيلر.
7- طريقة التطبيق الصحيحة: ضعي كريم الأساس على يدكِ ثم استخدمي فرشاة كريم الأساس في وضعه على الوجه. وزعيه أولاً على الخدين، الذقن، الجبهة والأنف، ثم ادمجي بحركات دائرية ولا تنسي أن تدمجي إلى الرقبة والأذنين.
8- حددي الوجه ببودرة التسمير: لا تستغني أبداً عن تحديد الوجه إذا كنتِ تريدين ملامح جميلة ومحددة كالنجمات.
9- لا تنسي الإضاءة: لا تنسي وضع الإضاءة على الأنف، أعلى الخدين وفوق الشفاه لمظهر أجمل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى