شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17012019

البشرة هى عنوان المرأة التى تحمل فى خلاياها سر جمالها، وهى المرآة التى تعكس ما تخفيه من أسرارها، لذلك تقدم خبيرة جيلان عاطف، بعض الإرشادات والنصائح التى تستطيع من خلالها المرأة الحفاظ على نضارة ورونق بشرتها، مهما تقدم بها العمر، قائلا: يمكن أن نقسم عمر المرأة إلى ثلاث مراحل لكل منها طريقة العناية الخاصة بها.
المرحلة الأولى تبدأ من سن"15 حتى 25":
وفيها جزء كبير من سنوات المراهقة والشباب، حيث يكثر بها ظهور حب الشباب نظرا لعدم انتظام الهرمونات، وانتقال الفتاة من فترة الطفولة إلى الشباب، لذا يجب إتباع بعض الخطوات البسيطة والهامة للمحافظة على نضارة البشرة فيجب مراعاة النظافة الدائمة، عن طريق مسح الوجه كل صباح بماء الورد المخفف بعد غسله بغسول الذى يناسب كل نوع من أنواع البشرة، وتمرير قطعة من الثلج على الوجه، وهى التى تعمل على مقاومة الأوساخ ومنعها من التغلغل داخل مسام البشرة، ومن الخطوات الهام قبل النزول فى الشمس هى وضع واقى الحماية ""sun blok وتجديد وضع الواقى كل ساعتين فى حالة التعرض للشمس أكثر من ذلك ،إما فى أثناء الليل نقوم بترطيب البشرة باستعمال الكريمات المرطبة.

وتنصح جيلان، إلى تناول بعض الفيتامينات، ومكمل الغذاء الملائم لاحتياج الجسم، مع تجنب استعمال الصابون العادى، وتوجد أنواع تناسب كل بشرة.

- المرحلة الثانية من سن"25 حتى 35":
- عند الوصول لهذه السن تبدأ هرمونات الجسم فى الانتظام، واستقرار ملامح الوجه، والمهم فى هذه المرحلة هو الاهتمام بالبشرة حتى لا تظهر عليها التجاعيد فى فترة مبكرة، وذلك باستعمال كريمات الحماية للبشرة والعين بالإضافة إلى الكريمات المرطبة التى تحميها من الجفاف.. مع استعمال سيرام البشرة "المصل المعزز"، حيث يتم وضعة عن طريق الضغط حتى يتم امتصاصه بالكامل، بالإضافة إلى عمل مسك للرقبة والصدر بوضع فوطة مياه دافئة حول الرقبة لمدة ربع ساعة ثم تدليكها بالعسل.

- أما الثالثة تبدأ من سن" 40 فما فوق":
وهنا نقوم بمعالجة التجاعيد بالكريمات التى تحتوى على الكولاجين و الكافيار والعسل، حتى نعوض ما تفتقده البشرة من فيتامينات.

وتضيف جيلان عاطف: هناك بعض النصائح العامة التى يجب مراعاتها فى جميع المراحل وهى:
- الإكثار من شرب السوائل للحفاظ على البشرة من الجفاف.
- الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة وشرب المياه الغازية.
- تناول الأطعمة الصحية والإكثار من تناول الخضار والفاكهة
- الابتعاد عن التدخين.
- عدم أخذ وضعية العبوس وتجنب السند على الوجه لتجنب ظهور التجاعيد.
- عمل بعض التمرينات الخفيفة للوجه، لتنشيط الدورة الدموية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى