شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05122018
طرق العناية بالبشرة الجافة هذه أهم الطرق للعناية بالبشرة الجافة:
[٢] تقشير البشرة بلطف ويجب هنا استخدام المنتجات الخالية من الكحول، ويُنصح باستخدام صابون يحتوي على مادة هلامية، ويتم فرك البشرة بلطف عدة دقائق قبل غسلها. الاستحمام بالماء الدافئ وليس الحار أو البارد؛ لأن كلاهما يسبب جفاف الجلد، كما يجب أن تكون مدة الاستحمام لا تزيد على 10 دقائق.
ترطيب الجسم بانتظام بعد الاستحمام، فبعد تجفيف البشرة بمنشفة لطيفة يمكن استخدام أي من الزيوت الطبيعية لتدليك البشرة وترطيبها. تجنُّب التعرض لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف، كما يجب تجنب الجلوس في حمامات الشمس فترات طويلة خلال فترة الظهيرة، وإن كانت هناك حاجة لأخذ حمام شمسي فيُفضل أن يكون في فترة ما بعد الظهر، ويجب قبل هذا كله استخدام كريم واقٍ من الشمس مع عامل حماية ما بين 20-30، قبل الخروج.
ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والقبعات في فصل الصيف. تناول الفواكه والخضراوات فهي تمنح الجسم التغذية اللازمة، بالإضافه إلى ترطيب البشرة، لأن كل من الفواكه والخضراوات تحتوي على كمية كبيرة من الماء، والفيتامينات، والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة، كما يفضل تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، وفيتامين E، ومن أمثلة هذه الأطعمه زيت الزيتون، والمكسرات والأفوكادو فجميعها مصادر غذائية جيدة للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة. الابتعاد عن الإجهاد لأنّه يؤثر في صحة الجلد، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال بعض الحلول البسيطة مثل: ممارسة الرياضة، وتقليل التوتر.

ارتداء القفازات خلال فصل الشتاء، لأن الهواء البارد يسبب الجفاف، وفي حال كانت البشرة حساسة فإن درجة الحرارة المنخفضة تؤدي إلى احمرار وتورّم وحكة في الجلد، وعلى اليدين، والمناطق المكشوفة من الجلد. عدم تدفئة المنزل بشكل كبير، بحيث يُصبح دافئاً جداً، لأن الانتقال ما بين الجو البارد والجو الساخن جداً يسبب جفاف البشرة ومع هذا يجب ترطيب البشرة باستمرار.

وهذا النوع من البشرة يحتاج إلى مزيج من وسائل العناية الخاصة بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة معاً ، ومن وسائل العناية هذه :
1 - عند التنظيف ، يكون التركيز على المناطق الدهنية أكثر من المناطق الجافة .
2- عند استعمال الكريمات المرطبة ، يكون التركيز على المناطق الجافة أكثر من الدهنية .
3 - تستخدم المواد القابضة للمناطق الدهنية فقط
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى