منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الرنجة والرجيم

شاطر

27112018
الرنجة والرجيم



تسأل كثير من النساء عن امكانية الاستمتاع بالأسماك المملحة مع الرجيم ، و تجيب عن هذا استشاري السمنة والنحافة دكتور مها راداميس قائله
"إن الفسيخ والرنجة من الأسماك التي تعتبر من الأطعمة ذات الدهون المشبعة، كما انها مصدر جيد لفيتامين "ب" وكذلك السمك يمدنا باليود الذي يدخل في تصنيع مكون مهم في هرمونات الغدة الدرقية وبالحديد لسلامة كرات الدم الحمراء والتي تقوم بنقل الأكسجين وبالزنك المهم في كثير من عمليات الأيض كما أنه يقوي المناعة" .
وزيت السمك مصدر جيد لأوميغا 3 ومهم للجلد والبشرة ومن أحسن أنواع السمك السلمون والسردين والتونة والرنجة وهي أسماك غنية بأوميجا 3 التي تمنع تجلط الدم وتحمي من أمراض القلب.
- السردين
نجده معلبا أو مملحا أثنا التعبئة فيصبح العظم لينا مما يجعل الوجبة غنية بالكالسيوم والسردين مصدر جيد لفيتامين b12 - d - بروتين - سيلينوم - فوسفور - كالسيوم - حديد - بوتاسيوم - كذلك مصدر فيتامين b1 والزنك والمنجنيز.
- الفسيخ
مصدر b6 - b12 والسيلينوم - والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد وهو مصدر جيد لأوميغا 3 ،كما يقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب وقد أثبتت الدراسات أن بروتين السمك يقلل الضغط بشكل ملحوظ.وعن السعرات الحرارية 29 جرام سردين يوجد فيه 192 سعرا وبروتين 22.7 جرام ودهون 10.5 جرام ودهون مشبعة 1.4 جرام.
- الرنجة
85 جراما يعادل 134 سعرا وبروتين 15.3 جرام ودهون 7.7 جرام ودهون مشبعة 1.7 جرام
الرنجة من الوجبات الغذائية المهمة للشعب المصري منذ آلاف السنين وهو يؤكل بطرق مختلفة من ضمنها نيئ ومخلل ومشوي عند تدخين الرنجة يصبح لون اللحم أحمر والرنجة مصدر جيد لفيتامين d ومصدر فيتامين b6 - b12 سيلينيوم وفوسفور وبوتاسيوم وكالسيوم وحديد.
طريقة طهي تلك المأكولات هي التي تحدد نسبة السعرات الحرارية وللاحتفاظ برشاقتك عليك الطهي بالطريقة الصحية السليمة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى