شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15112018


يبدو هذا النوع من الشعر بدون بريق أوحيوية وهذا الجفاف بسبب ضعف الشعر والذي به يعرض للتقصف المستمر وقد يكون هذا الجفاف بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس أوقد يكون لأسباب خارجية تسيء إلى الشعر مثل كثرة أستخدام الكيماويات الحارقة للشعر على شكل صبغات وغيرها ممايؤدي إلى نتائج سيئة.
وبحلول فصل الصيف ،تزدادالعوامل الضارة بالشعر،حيث تشتدسطوع الشمس وحرارتها ، كما قد ترتادين المسابح والمياه المالحة ، وكلها عوامل قد تؤذي شعرك ، وتتسبب في زيادة جفافه .

– تجنبي الشمس المباشرة فى فصل الصيف و كذالك الغبار والاتربة و تغيير الجو المفاجىء لانها كلها تؤثر على شعرك و نضارته.
– لا تكثرى من غسل الشعر ،بل إكتفى بمرة واحدة كل اسبوع واستبدلي الشامبو الخاص بك بشامبو الاطفال وتأكدي ان استخدام شامبو الاطفال يفى بالغرض.
– التغذية فى غاية الاهمية احرصى على تناول الفواكه و الخضراوات و الاسماك الغنية بالفيتامينات.
– لا تغيرى لون شعرك على فترات متقاربة ،باعدي بين فترات التلوين لكل 6 اشهر افضل لان صبغة الشعر الكميائية تضعف الشعر و تؤدى الى تقصفه.
-احرصى على عمل حمامات زيوت لتنعيم الشعر و حمامات الكريم على فترات معقولة خصوصا زيت جوز الهند – زيت الجرجير-زيت الخروع رائع لان فيه خاصية النفاذ الى جزور الشعر.
– احرصى على تدليك الشعر عدة مرات يوميا لان التدليك ينشط الدورة الدمويه التى تغذى الشعر استخدمى اصابعك فى التدليك بحركات دائرية من الامام الى الخلف و العكس.
– لاتكثري من استخدام السبراى لتثبيت الشعر لانه يسد مسام فروة الرأس و يؤدى الى القشرة التى تعنى جفاف الشعر.
– ابتعدى تماما عن السهر و القلق النفسى و قلة النوم و اهتمى بصحتك لان حالة الشعر هى انعكاس لحالة الجسم ككل.
– الشعر الجاف يمتص مياه البحر أو حمام السباحة أكثر من الشعرالدهني والعادي وبذلك يتأثربالملح وكلور حمام السابحة أكثر،استخدمي كريمات تحتوي عادة على مواد تحمي الشعر من تأثير أشعة الشمس خاصة الملون.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى