شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10112018

تتميّز فاكهة البابايا بشكلها الساحر ومذاقها اللذيذ، وتعتبر مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة، مثل كاروتين وفيتامين c ومركبات فلافونويد.

وتحتوي الثمرة على كمية تعادل 30% من حاجة الجسم اليومية للبوتاسيم والمغنيسيوم وفيتامين فوليت، كما تُقدم 20% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين إيه a وفيتامين إي e، و10% من فيتامين k وبعض من فيتامينات b.

‏ونظراً لاحتواء ثمار البابايا على كمية كبيرة من الفيتامينات‏, فهي أيضاً مفيدة ومهمة للبشرة خاصة البشرة الجافة وذات اللون الأصفر حيث تحافظ على نضارتها وتمنحها لونا متوردا.

وللحصول على بشرة مشرقة، استعملي سيدتي ماسك البابايا مع الأناناس الذين يتميزان بوجود إنزيمات طبيعية تعمل على تقشير البشرة.

ولصنع هذا الماسك تحتاجين عزيزتي الى شرائح متساوية من الأناناس والبابايا مقطعتين قطعاً صغيرة مع ملعقة كبيرة شوفان (أو ملح)، ثم اهرسي الأناناس والبابايا وأضيفي الشوفان اليهما.

دلكي بشرتك بالمزيج المذكور بحركات دائرية من الداخل للخارج مع الابتعاد تماما عن منطقة العينين، واتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذا الماسك مرة أسبوعيا وستدهشين من النتيجة.

اما قناع البابايا المهروسة جيدا يقلل من ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك بإستخدامه مرتين في الأسبوع لمدة خمس دقائق.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى