شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09112018

الأمر يبدو متناقضاً لأول وهلة، كيف يمكن أن يكون لديك فروة رأس جافة وشعر دهني في نفس الوقت؟ ولكن في الحقيقة فإن هذا الازدواج منتشر أكثر مما يمكن تخيله، فعندما يعاني الجسم من فروة رأس جافة، فإنه يحاول معالجة هذا الأمر بإنتاج المزيد من المواد الدهنية، وربما كمحاولة للتعويض، لذا يبدو الشعر وكأنه دهني، ويكون مليء بالقشرة.
ولكن لا تقلقي، فلحسن حظك هناك علاج لفروة الرأس الجافة والشعر الدهني في وقت واحد، بداية، سيتوجب عليك غسل شعرك بشامبو خاص بالشعر الجاف أو الدهني بشكل يومي، ولا تنسي أن يكون مكيف الشعر (البلسم) متخصص بنفس الشكل، وحاولي دائماً تجنب دعكه على فروة الرأس، ولكن افركيه على الشعر فقط، حتى لا يؤدي للمزيد من جفاف الجلد، اشطفي شعرك جيداً، ولا تنسي أن تتأكدي من خلوه من أي رواسب أو آثار للصابون، وأنه نظيف تماماً، حتى لا يؤدي إلى المزيد من الرواسب الدهنية.
وللمزيد من النتائج الطيبة في التخلص من هذه الحالة، حافظي على أن تضعي مكيف الشعر (البلسم)، على نهايات وأطراف الشعر، فهي أكثر المناطق احتياجاً له، أما إذا كانت فروة الرأس هي الدهنية، فيفضل تجنب استخدام البلسم إطلاقاً، كذلك يفضل استخدام مزيج خل التفاح مع الماء، فهو يساعد البشرة على امتصاص المواد الفعالة، ويساهم في نفس الوقت في إزالة الزيوت الزائدة عن حاجة الجسم (أو الشعر).
الشامبو الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي، أحد أهم العناصر التي تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة، بل ويساعد أيضاً في عمل توازن في امتصاص العناصر من فروة الرأس، حاولي أيضاً أن تتوقفي عن عادة لمس شعرك من وقت لآخر، كذلك ابتعدي عن كل المنتجات الهلامية، أو التي تمنح شعرك لمعة إضافية، فهي تؤدي إلى تساقط الشعر، وجعله يبدو شديد الدهنية.
أما إذا لم تنجح معك هذه النصائح، فيجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية، فهو الوحيد الذي يمكنه أن يصف لك وصفة قوية من أنواع مختلفة من الشامبو، وربما البلسم أيضاً.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى