شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05102018

هل تعانين من شعر متقصف، جاف، وتالف تحت الحجاب؟ ربما تعتقدين أن سبب تلف شعركِ وتساقطه هو إرتداءكِ للحجاب! ولكن الحقيقة التى إكتشفها الخبراء أثبتت عكس ذلك، فالحجاب يحمى الشعر من أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة، ما بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، كما يحمى بصيلات الشعر من الطقس الحار الذى يسبب الجفاف، والأتربة. لهذا فالسبب الأول لتلف الشعر وإجهاده، هو عدم عنايتكِ بشعركِ، والذى يتطلب منكِ الإهتمام والعناية بإستمرار مثله كمثل بشرتكِ.

فى هذا المقال سأعرض لكِ أهم النصائح التى ستساعدكِ فى التمتع بشعر صحى، لامع، وناعم. لا تضعى الحجاب دون تسريح شعرك من اهم الاسباب التى تؤدى الى تساقط الشعر ونزعه، هو إرتداءك للحجاب دون الإهتمام الى تسريح شعركِ بطريقة مريحة، فعليك بتسريح الشعر بإتجاه نمو الشعر، مع تجنب شد الشعر تحت الحجاب، لأن ذلك سيؤدى الى تساقط الشعر، كما سيسبب لكِ الكثير من الآلام عند نزع الحجاب. لا تربطى شعركِ تحت الحجاب حاولى عدم ربط شعركِ تحت الحجاب إذا كان لديكِ شعر قصير،

أما إذا كنتِ ذات شعر طويل، فعليك بربط الشعر برباط ناعم من القماش، كما عليكِ عدم ربط الشعر أثناء وجودك فى المنزل، لأن كثرة شد الشعر برباط الشعرسيؤدى الى تكسر بصيلات الشعرة، وسيؤدى الى تساقطها، ولا تنسى تسريح شعركِ كل يوم فى اتجاه معاكس عن اليوم الذى قبله، لأن تسريح الشعر يومياً فى اتجاه واحد، سيؤدى الى نَحل بصيلات الشعر فى هذا الإتجاه الى الوراء. تناولى المكملات الغذائية التى تعزز من نمو الشعر لاتنسى تعزيز نمو بصيلات الشعر بتناول المكملات الغذائية المفيدة، تناولى سمك السلمون ذو الاحماض الدهنية (الاوميجا 3) و الهامة جدا لصحة شعركِ،

ولاتنسى تناول الخضراوا ت ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات لإحتوائهم على الفيتامينات التى تعزز الجسم وتساعده على افراز الغدد الدهنية، الهامة جدا لترطيب شعركِ وكانها بلسم طبيعى! ، كما عليكِ تناول البقوليات لإحتوائها على الزنك والبيوتين الذى يحمى بصيلات الشعر من التقصف، هذا فضلاً عن الدواجن والبيض لإحتوائهم على البروتين والبيوتين، ويمكنكِ تناول الحبوب الكاملة أيضاً فهى مجموعة رائعة تعتبر من اهم مصادر فيتامين “بى” والذى يمنح شعركِ الإطلالة الصحية واللمعان.

دللى نفسك .. ودلكى شعركِ بالطبع فالتدليك يساعد على تحريك الدورة الدموية بالجسم، فيمنحكِ النشاط والحيوية، ويساعد الجسم على إتمام وظائفه بشكل طبيعى وسليم، كما يساعد التدليلك على استقرار حالتكِ الصحية والنفسية. دلكى فروة رأسك يومياً من اليمين الى اليسار لتفادى تساقط الشعر وتقصفه.

لا تغسلى الشعر أكثر من 3 مرات بالأسبوع بعض الفتيات تتجه الى غسل شعرها يومياً بالشامبو لتنظفه جيداً من الدهون، وبالطبع الشامبو يخلص الشعر من الدهون، ولكن مع كثرة غسل الشعر وتعرضه للمواد الكميائية فى الشامبو، يعرضه الى الجفاف والتساقط، لأن الشعر لا يجد الوقت المناسب لإفراز الدهون الطبيعية التى تحافظ على الشعر من الجفاف، فيبدأ شعرك فى فقد رونقه، ثم يتساقط من الجفاف.

استخدمى الخلطات الطبيعية للتمتع بشعر صحى دائماً لا تتكاسلى عن عمل الخلطات والوصفات الطبيعية ، والمحتوية على خيرات الطبيعة لتحافظى على شعركِ، التزمى بتحديد يوماً ما كل اسبوع لعمل الخلطات المناسبة لنوع شعرك، كحمامات الزيوت والكريمات الطبيعية، وأيضاً تجنبى غسل شعرك بالشامبو المحتوى على العديد من العناصر الكيميائية، واستبدليه بإحدى الوصفات الطبيعية المخصصة لتنظيف الشعر، ولا تنسى عمل بلسم مناسب من المكونات الطبيعية لترطيب شعرك، والمحافظة على جماله.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى