وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 استمتعي بأظافرك ناعمة بألوان الحلوى والفواكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14022011
مُساهمةاستمتعي بأظافرك ناعمة بألوان الحلوى والفواكه








هل تحلمين بيدين مخمليتي الملمس، وأظافر ناعمة قوية بألوان الحلوى تفوح منها رائحة الفواكه؟.. يمكنك هذا الصيف تحقيق ذلك وبسهولة. لكن في البداية لا بد من أن تتأكدي من صحة أظافرك، ومن أنها تتمتع بسطح أملس خال من أي أجزاء بارزة أو انحناءات، وأيضا بلون واحد لا تشوبه أي بقع.
إذا لاحظت أن لونها يميل إلى الأصفر أو كان أحدها منفصلا عن الإصبع، أو كان لونه معتما، فإنك بحاجة إلى استشارة طبيب، لأنك قد تكونين تعانين من فطريات يمكن علاجها مع الوقت.
والبداية تكون بالتخلص من بعض العادات السيئة التي تضر بالأظافر، مثل قضم الأظافر، الذي قد يؤدي إلى جروح صغيرة حولها تساعد على نقل البكتيريا والإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى عادة استخدام الأظافر كأداة لفتح الأشياء مثلا.
في المقابل ينصح الخبراء بالحرص دوما على نظافة أسفل أظافرك وجفاف اليدين، فبعد أن تغسلي يديك أو تستحمي، جففيهما جيدا من المياه.
كما ينصح باستخدام القفازات المطاطية عند تعاملك مع الصابون والمواد الكيماوية في غسيل وتنظيف المنزل، أو اغسلي أطباقا قليلة في المرة الواحدة حتى تقللي من مدة تعرض اليدين للماء والصابون.
ونؤكد على أهمية تجنب المرأة المياه الساخنة، التي تستخدمها الكثير من السيدات في غسيل الأطباق، لأنها تضر باليدين والأظافر. وكذلك الحرص على تقليم الأظافر بانتظام، ويفضل أن يكون ذلك عقب الاستحمام مباشرة لسهولة العملية حينها.
ونلفت الأنتباه إلى أنه لا يجب استخدام مزيل الطلاء أكثر من مرة أسبوعيا، والحرص على انتقاء الأنواع التي تخلو من مادة الأسيتون لأنها تضر بالأظافر.
لأظافر بلون الحلوى، يمكنك تجربة مجموعة «شانيل» الجديدة لألوان طلاء 2010، التي جاءت باللون الوردي والتركواز والبرتقالي والمرجاني، وتعرف إقبالا كبيرا من قبل كل أنيقات العالم، لأن كل لون منها يأخذك في تجربة خاصة سواء كانت إلى منتجع بحري تتلاطم فيه أمواج البحر ومياهه اللازوردية وشعابه المرجانية أو حديقة غناء بالورد وأشجار الفواكه الصيفية.
أما إذا كانت إمكانياتك لا تسمح بذلك، فجربي مجموعة «ريفلون»، فهي أيضا تعبق برائحة الفواكه الطبيعية لتتواءم مع فصل الصيف. ولا يقتصر الأمر هنا على اللون فحسب، بل هي فعلا تعبق بروائح البرتقال أو الخوخ أو البحر، قد تدوم لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أيام.
وبالنسبة لعالمنا العربي فإن أحدث ألوان هذا الصيف هو الفوشيا بدرجاته المختلفة، خاصة الصارخ والأحمر والفيروزي، وما زال المانيكير الفرنسي يلقى قبولا، ولم تقض عليه هذه الألوان اللذيذة.
وحتى يمكنك وضع الطلاء، والحفاظ على ثباته لمدة طويلة، من دون أن يتعرض للتشقق رغم الغسيل المتكرر والاستحمام خلال الصيف، أو أثناء ممارسة السباحة أو قضاء العطلات الصيفية على البحر، إليك ببعض النصائح:
- اختاري الطلاء المناسب أولا واحرصي على شراء نوع جيد لأنه يدوم أطول على العكس من الأنواع الرخيصة التي سرعان ما تفسد كما تؤثر على الأظافر سلبا.
- يفضل شراء العبوات الصغيرة لأن طلاء الأظافر يفسد ويتغير قوامه، وهو ما يؤثر على شكله النهائي وثباته.
- قبل وضع الطلاء الملون، ضعي طبقة رقيقة من طلاء الأساس «Base caot»، لأنه حسبما يؤكد طارق عبد العزيز، يساعد على حماية الأظافر لأنه يحتوي على عدة فيتامينات، ويساعد على ثبات اللون وجعله يبدو متجانسا ولامعا.
- وضع عدة طبقات من الطلاء بشكل خفيف ومتساو حتى لا يتشقق ويتقشر بسرعة.
- ترك كل طبقة تجف تماما لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وإلا فإن الطلاء يتشقق بسرعة. إن لم يكن لديك وقت لتركه يجف يمكنك استخدام الرشاش المجفف للطلاء والمتوافر حاليا في الأسواق.
- بعد الانتهاء من وضع اللون، ضعي طبقة أخيرة من طلاء شفاف، على أن يكون من نوع جيد لأن تلك الطبقة الأخيرة تساعد الطلاء على البقاء رغم ممارستك للأعمال المنزلية، أو السباحة أثناء العطلات الصيفية أو الاستحمام المتكرر.
- أخيرا وليس آخرا، بإمكان السيدات اللاتي لا يرغبن في استخدام الطلاء، لأنه يعوق الوضوء، استخدام قلم الحنة المتوافر بألوان مختلفة، والذي يدوم ليومين أو ثلاثة، يمكن بعدها إزالته بالماء.
مزيج للعناية بأظافر يديك وقدميك مكون من مواد طبيعية ومتوافرة في مطبخك:
- نصف كوب من السكر البني المطحون.
- كوبان من حليب جوز الهند.
- كوبان من ماء الورد.
الطريقة: يوضع حليب جوز الهند وماء الورد في إناء كبير على النار، وعندما يبدأ البخار في التصاعد يضاف السكر، يترك بعدها المزيج جانبا حتى يبرد ويصل إلى درجة حرارة يمكن احتمالها عند نقع اليدين أو القدمين بهما لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يمكن وضع طبقة من الكريم المرطب وتدليك البشرة في حركة دائرية.
يمكن أيضا العودة للخليط الذي كانت تستخدمه جداتنا، حسب حسام المراغي، والمكون من فنجان من الجليسرين وفنجان من الليمون وفنجان من ماء الورد للعناية باليدين، مع التأكيد على ضرورة تجنب مزيلات الطلاء التي تحتوي على مادة الأسيتون
كاتب الموضوع : ام تحتمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استمتعي بأظافرك ناعمة بألوان الحلوى والفواكه :: تعاليق

شكرًا لـــك
تسلم ايديكى يا نونو مواضيعك جميله اوى
جميل تسلم ايديك يا قمر
تسلم ايديكى ياام تحتمس
 

استمتعي بأظافرك ناعمة بألوان الحلوى والفواكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care :: العنايه بيديك وقدميك-
انتقل الى: