وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 لوقف تطور مرض الزهايمر.. تناولوا الفاكهة البنفسجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14022011
مُساهمةلوقف تطور مرض الزهايمر.. تناولوا الفاكهة البنفسجية


/لوقف-تطور-مرض-الزهايمر..-تناولوا-الفاكهة-البنفسجية!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تتوفر العديد من المركبات الطبيعية التي تساعد الانسان في الشفاء العاجل من الامراض المختلفة، فقد كشف مؤخرا باحث بريطاني عن وجود مركب كيميائي طبيعي يتواجد غالبا في الفواكة البنفسجية والذي يساعد في وقف تطور مرض الزهايمر.
وذكر العالم دوغلاس كيل من جامعة مانشستير البريطانية أن غالبية الأمراض الموهنة التي تأتي مع التقدم في السن مثل الخرف والزهايمر سببها بشكل جزئي جزيئات الهيدروكسل السامة التي تنتج في الجسم عندما يسوء ربط أيونات الحديد. ووصف كيل في بحثه الذي نشر في مجلة (اركايفز اوف تكسولوجي) كيف أن المركب الكيميائي الموجود في الفواكه البنفسجية يربط ايونات الحديد.
وقال كيل إنه "قد برز كثير من القلق في البيولوجيا الحديثة عن الدور الذي تلعبه جينات مختلفة في مرض الإنسان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لكن قد تكون أهمية الحديد نسيت" في هذا المجال، مضيفاً "ما سلطت الضوء عليه في هذا العمل هو إذاً مجال مهم يحتاج لمزيد من التحقيق، إذ ان كثيراً من التوقعات البسيطة تنتج من تحليلي".
وربطت الدراسة بين الخرف وأمراض موهنة أخرى ووجود الشكل الخاطئ للحديد في الجسم. وقال كيل "إن كان هذا صحيحاً فسيغيّر كثيراً في سبل منع وحتى الشفاء من مثل هذه الأمراض
توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول الفواكه البنفسجية اللون مثل التوت البري قابل لأن يحمي الشخص من أمراض مثل الزهايمر وتصلب الأعصاب المتعدد وباركنسون لأنه يمتص مركبات الحديد المضرة.

ووجد البحث الذي قاده البروفسور دوغلاس كيل من جامعة مانشستر أن معظم الأمراض المعيقة ناجمة بشكل جزئي من مركبات الحديد المختلة والتي تتسبب في إنتاج مواد سامة تدمر الجسم. وهذه المواد السامة (التوكسية) تسمى بـ "جذور الهايدروكسيل" وتتسبب في أمراض انحلالية تتقدم مع مرور الوقت من كل الانواع وتصيب أجزاء مختلفة من الجسم.

ولحماية الجسم من هذه المكونات الخطيرة يصبح من اللازم تناول الأغذية المعروفة بـ "كيلاتورات الحديد" التي تتحد بالحديد وتحيد المادة السامة فيه.
وتعتبر الفواكه والخضروات البراقة اللون مصادر ممتازة للكيلاتورات مثل الشاي الأخضر والفواكه البنفسجية فهي لها القدرة على الاتحاد مع الحديد بشكل فعال.

مع ذلك، وعلى الرغم من التقارير المتضاربة التي نشرت حول فوائد النبيذ الاحمر فيبدو أنه يعمل بطريقة مختلفة فهو لا يمتلك فوائد مماثلة للفواكه البنفسجية حسبما أشار البروفسور كيل في بحثه. وحسبما ذكرت صحيفة الديلي تلغراف اللندنية فإن البحث الجديد هذا أظهر لأول مرة الآصرة التي تجمع ما بين العديد من الأمراض مع وجود المركب السيئ للحديد وأعطى مؤشرا قويا عن الكيفية التي يمكن على الأقل إبطاء تأثيره.

ويحاجج كيل في بحثه بأن ذلك يعني أن مركبات الحديد السمية تسرّع في هجوم الأمراض المتغلغلة تدريجيا والتي تؤول إلى تعطيب القوى الجسدية أو العقلية للمريض، وأظهر البحث أيضا الاختلالات التي ظل التفكير التقليدي تجاه الأمراض مواصلا الالتزام مع تسليط الضوء على ما يكنه هذا الاسلوب من مخاطر.

فعلى سبيل المثال كان هناك تصور يقول أن لفيتامين سي القدرة على محاربة هذه المواد السمية والأمراض الناجمة عنها لكن بحث كيل الذي نشر في مجلة "آركايف أوف توكسيوكولوجي" يشير إلى أن لفيتامين سي تأثيرا معاكسا لما هو مقصود في حالة وجود جزيئات حديد محددة.

لكن الدكتور سايمون ريدلي رئيس البحث في الجمعية الخيرية "الزهايمرز ريسيرتش ترست" التي تعد من أكثر المؤسسات البارزة في مجال البحث الخاص بالعته إنه لمن المهم ملاحظة أن تقرير المؤلف لا يصف نتائج دراسة جديدة بل يطرح نظرية حول مسببات مرض الزهايمر المحتملة. وأضاف ريدلي: "نحن بحاجة إلى مزيد من البحث في هذه النظرية قبل أن نعرف إن كان للحديد أي دور يلعبه في تطور العته".
الفواكه والخضار البنفسجية:

• تساعد في منع حدوث أمراض القلب
• يساعد على حفظ المسالك البولية في صحة جيدة
• يساعد على حفظ صحة جيدة حتى في الكبر
• يساعد في تقوية الذاكرة
• يمنع حدوث بعض أنواع السرطانات
خذ حصتك من الفواكه والخضار البنفسجية بتناول حصة أو أكثر من
التوت الباذنجان البرقوق
الزبيب الأسود البرقوق المجفف العنب الأسود
التمر الأسود التين الأسود الملفوف البنفسجي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البنفسجي
دائما كان الكرز مثار اهتمام الباحثين ليس فقط بسبب انخفاض محتواه من السعرات الحرارية وغناه في الالياف وفيتامين C
ولكن لإحتوائه على الانثوسيانين المسؤول عن اللون الازرق المحمر وهي مضادات اكسدة وهي فعالة بالوقاية من
بعض انواع السرطانات ومكافحة مظاهر التقدم بالعمر بالاضافة الى ان الدراسات اظهرت دوره في رفع مستوى
الكوليسترول النافع في الجسم وخفض الكوليسترول الضار والفضل يعود الى اللون الغني الذي يتمتع به .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذه بعض الفوائد

.
الكرز


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية.

وهناك نوعان من الكرز:
الحامض :الذي يتحمل درجة حرارة أعلى من النوع الآخر.
الحلو: فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر أغسطس وموسمه أطول من موسم الأول. وبحسب العارفين بهذه الفاكهة فإنه كلما كان ميالاً إلى اللون الأسود اللامع الصافي كان أكثر حلاوة.
وتوجد مئات الأنواع من هذا الكرز الحلو وأكثرها شهرة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويأتي كبير الحجم وحبته على شكل قلب وذات لون أحمر داكن.
* خصائص الكرز :

الكرز غني بالأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على التخلص من أملاح الصوديوم الضارة بالأوردة المتصلبة. وهو ذو خاصية قلوية مما ينصح بعدم تناوله قبل الطعام لأنه يوقف الأحماض فيسبب عسرًا في الهضم. هذا ويفيد الكرز مرضى الروماتيزم إذ يساعدهم على مقاومة الالتهابات إذا ما تناولوه بكميات كبيرة.
هذا ويحمي الكرز من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع. ويشار هنا إلى أن في كل كوب من الكرز 325 ملليغرامًا من البوتاسيوم وثلاثة غرامات من الألياف.
وتناول الكرز يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وينظف الدم من السموم. لذا فهو مهم جدًا لمن يعاني أمراض الجهاز الهضمي والعصبي والبولي وأمراض الروماتيزم والعظام

* فائدة الكرز لصحة الانسان :

يكثر الان فى محلات الفواكه ببكين كرز ناضج يجذب انظار المشترين بلونه الاحمر الجميل . ويقول القدماء الصينيون: من يتناول الكرز دائما فسيصبح لون وجهه بلون الكرز . ربما هذا القول مبالغ فيه ولكنه يخبرنا ان الكرز مفيد فعلا لصحة الانسان حيث يحتوى فيتامينات مختلفة وخاصة فيتامين أ والحديد ، ولايتميز بفاعلية تجميل الوجه فحسب ، بل له فاعلية لعلاج الامراض كالاسهال وتنشيط التنفس وتخفيف اوجاع العظام والظهر والمفاصل وغيرها .

*هنا طرق للعلاج بالكرز :

1- علاج امراض الفم والحنجرة – تأخذ نصف كيلوغرام من الكرز وتضعه فى قدر مع بعض الماء وتغليه على النار لمدة ثم تشربه كل يوم صباحا ومساء .
2- علاج الحروق - تأخذ بعض الكرز وتعجنه حتى يصبح سائلا ، ثم تبلل قطعة من الشاش فيه وتضعها على مكان الحرق عدة مرات فى اليوم .
3- علاج الحصبة - عندما يصاب الطفل بالحصبة يمكن ان تعطيه عصير الكرز ليشرب وذلك من اجل الوقاية من العدوى

الملفوف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الملفوف انواع منه اخضر اللون ومنه بنفسجي وله فوائد مهمة ويفضل اكله نيئا حيث تصنع منه المقبلات والسلطات ويصنع منه ايضا مخلل الملفوف اللذيذ والمفيد للمعدة .
فوائده......
-1- الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الثدي بالنسبة للنساء ......
-2- مفيد للمصابين بفقر الدم.....
-3- ينصح باكله للذين يرغبون بتخفيض اوزانهم .....
-4- يقلل نسبة السكر بالدم بالنسبة للمصابين بارتفاع السكر.....
-5- يعطي مناعة ضد الامراض وخاصة نزلات البرد .....
-6- مفيد للشعرلاحتوائه على الكبريت .....

الملفوف المصدر الأول لفيتامين ج

من هذا التركيب الغني بالعناصر تبين أن الملفوف أغنى أنواع الخضروات بفيتامين ج كما أن الكبريت يوجد فيه بنسبة عالية لا توجد في أي نوع آخر من الخضروات .
و قد برهن الباحثان ( بيتر و فيشر ) أن الملفوف يحتوي على مادة قاتلة للبكتيريا تشبه في مفعولها المضادات الحيوية , كما أن مقادير الكبريت العالية الموجودة فيه لها القدرة على التطهير و منع الالتهابات .

ولكي نستفيد من الملفوف استفادة كاملة يجب تناوله نيئا مع المضغ الجيد و بهذا نستطيع أن نستعين به على مقاومة التعب و الوقاية من الرشوحات المتوقعة وعلى طرح الطفح الجلدي و تقوية الشعر و الأظافر و تسهيل نمو العظام . كما أن الملفوف يفتح الشهية إذا ما أخذ قبل الطعام لأن أملاحه الزرنيخية تنشط إفرازات الغدة اللعابية و الغدد المعدية .
و حديثا أكتشف في الملفوف فيتامين جديد اسمه فيتامين U يحدث مفعولا واضحا ضد التقرح , كما أكتشفت مادة ( الفوتامين ) التي تفيد في علاج الإدمان على الخمر

الملفوف يحوي مركبات تحد من الإصابة من السرطان
يحتوي الملفوف على العديد من المركبات والعناصر الغذائية التي تفيد في الحد من الإصابة بالسرطان حيث يحتوي على ثلاث عناصر أساسية مضادة للأكسدة وهي فيتامين E "هـ" وفيتامين C "ج" وكذلك البتاكاروتين حيث تشير الدراسات انه من الخضر الجيدة التي تساعد على الحد من الأكسدة داخل الجسم كما يوجد به مواد تقلل من الإصابة بأمراض القلب.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فوائد العنب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
<blockquote>
يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة ، و هو يحتوي على: - 51% مواد سكرية و يمثل الجلوكوز 7% من هذه السكريات - الفيتامينات مثل فيتامين ج وكذلك فيتامين ب . - على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم. - يحتوي على مواد بروتينية و دهنية و احماض عضوية مثل حامض الليمون . - مركب يعرف ب ريزفيراتول ٍResveratol وتتميز هذه المادة على تأثيرها الايجابي في الحد من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وخصوصا الكولسترول السيء (LDL) مما تقلل الاصابة بامراض القلب . كما ان هذا المركب يثبط التحولات الدماغية المصاحبة لمرض الزهايمر . أن العنب الداكن اللون يحتوي على مركزات أعلى من هذه المواد. فوائد العنب : - يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه و إدرار الصفراء بصورة منتظمة . - يخفض حمض الفوليك في الدم و الذي يترسب في المفاصل و الاطراف و يسبب الآلم و هو ما يعرف بداء النقرس. - تشير الابحاث ان البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تكاد تكون فيها امراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في اخراج المواد المسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية كما يحتوي العنب على الألياف ذائبة وغير ذائبة. - ان العنب يساهم في علاج الزهايمر و يقلل الاصابة بالخرف. - كما انه يساهم أيضا في علاج هشاشة العظام. - مفيد في طرد البلغم و تهدئة حدة السعال. - الوقاية من آلام اللثة و تساقط الاسنان
</blockquote>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


التوت

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غني بفيتامينات (أ،ب،ج) مفيد لأمراض الكبد والضعف الجنسي والسكر وفقر الدم وحرقان المعدة والبلهارسيا والكحة ، ينعم البشرة وغني بالفسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس

التوت هو نبات على هيئة أشجار كبيرة وأفرعها كثيرة وهو نوعان:

التوت الأبيض الذي تؤكل ثماره وتتغذى على أوراقة دودة القز وتكون أزهاره ذات لون أصفر مائل إلى الاخضرار وأوراقه كثة.

والتوت الأسمر أو البنفسجي وأشجاره أقل حجماً ونمواً من أشجار التوت الأبيض.

استخدم الفراعنة عصير التوت شراباً لعلاج حالات البلهارسيا وحرقان المعدة ولعلاج حالات الكحة والسعال الديكي.
وقال عنه أبن البيطار التوت الشامي يحبس الأورام أما داوود الأنطاكي فقد قال في تذكرته التوت يصلح الكبد ويربي شحماً ويطفئ اللهيب والعطش ويفتح الشهوة والسدد وينفع لأورام الحلق واللثة والجدري والحصبة والسعال وخصوصاً (شراباً) يبرئ القروح وحروق النار (طلاء)
أوقية ونصف من عصارة ورقه تخلص من السموم (شراباً) وثمرته بالخل تبرئ من الشرى والشقوق ومع ورق الخوخ يخرج الدود (حياً)

ما هي محتويات التوت الكيميائية والتي كان لها دور في الطب الحديث؟
تحتوي ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز والكبريت والكلور ، ولذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية.
كما يحتوي فيتامين (أ،ب،ج) بالإضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100 جم من التوت حوالي 7.5 سعرات مما يجعله مفيداً جداً في حالات فقر الدم.

ماذا قال الطب الحديث عن التوت؟
نظراً لاحتواء التوت على المواد السكرية والبروتينية والأملاح المعدنية والفيتامينات فقد وجد أن التوت مفيد جداً لحالات (فقر الدم) وله تأثيرات فعالة في خفض درجة الحرارة في حالات الحميات والحصبة ، كما أنه يفيد في تقليل حالات الشعور بالعطش.
والثمار الطازجة أو عصيره ذات قيمة كبيرة لإزالة حموضة المعدة التي هي منشأ الأمراض وهبوط القوة والشعور بالوهن.[

ولأن التوت قلوي التأثير فهو يغسل الكلى والمسالك ويزيد القابلية لتناول الطعام ويفيد المرضى فيه فترات النقاهة.
وإذا طبخت الثمار في الماء أو اللبن صارت شراباً ملطفاً جداً لمرضى الحصبة والجدري والحمى القرمزية، ومفيد جداً للنزلات الصدرية وضيق المسالك التنفسية.
كما يستخدم عصير التوت كغرغرة لعلاج الاختناق والبحة.
ويستخدم التوت أيضاً في المجال الطبي بشكل واسع بإضافته للأدوية بغرض التلوين وتحسبن الطعم. كما أن الدراسات العلمية تؤكد أن للتوت تأثيراً هرمونياً ذكرياً وهو بحد ذاته يعتبر مفيداً لحالات (الضعف الجنسي) ويعمل أيضاً على خفض نسبة السكر في الدم والبول ويعتبر أيضاً مفيد جداً لحالات أمراض الكبد.

وهناك استعمالات خارجية للتوت لعلاج حب الشباب وتطهير وتنعيم البشرة حيث يستخدم التوت الطازج بعد هرسه على هيئة قناع للوجه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بالماء الفاتر ويغسل الوجه بماء الورد وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فاكــهةالمانجوسـتين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هي أغنى مصدر لمادة كسانثونيس المضادة للأكسدة.
هذه الفاكهة الموسمية محبوبة لطعمها الحلوالحمضي قليلا و هي عبارة عن فاكهة مدورة بحجم كرة التنس مع لحاء قوى و ناعم الذييأخذ اللون القرمزي عند النضج
و قشرتها بنفسجية داكنة أو بيضاء كماأن لبها حلو المذاق و ذو رائحة عطرة و مقسمة إلى عدة قطاعات ( يشبه منظر فصوص الثوم)و يتم تناولها نيئة و يتم مزجها بالمشروبات و يتم تصنيعهاكتورتة أو تتم إضافتهاإلى المأكولات البحرية
تحتوى من 4 إلى 6 فصوص غالباً غنية بالموادالمضادة للأكسدة الجيدة للقلب و تساعد في خفض الكولسترول و منع تلف الخلايا فيالقلب و الأوعية الدموية

أماكن تواجدها :وجدت فيالبلدان الاستوائية في جميع أنحاء آسيا ، على سبيل المثال تايلاند ، والهند ،وماليزيا ، وفيتنام والفلبين. كما انه ينمو جيدا إلى حد معقول في مجالات مثل هاوايواستراليا المدارية الشمالية.
مناخها :ويتطلب علىمدار السنة ، جو دافئ , رطب جدا ، ومناخ استوائي.
ورغم ذلك ، فإن كثيرا من الناس قد حاول زرعه في أماكن أخرى ، مثل كاليفورنيا ، فلوريدا ، في البيوت الزجاجيةالخاصة في أماكن ما خارج جنوب شرق آسيا. الشجرة فقط يمكن أن تنمو جيداً في المناطقالمدارية ويتطلب وفرة الرطوبة. تايلاند أو بورما هي أصل البلدان التي وجد تالمانجوستين .
نكهتها :نكهتها لا تشبه أي شي آخرنكهتها تتراوح مابين الفراولة,الخوخ، والفانيليا البوظة وهي حلوة المذاق مع حموضةطفيفة جداً .
فاكهة المانجوستين mangosteen تتكون من 3 أجزاء رئيسية:
1. القشرة.
2. اللباب.
3. بذور داخل اللب الأبيض.
مميزات عصير المانجوستين المصنوع من قشرهذه الفاكهة:مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للبكتريا، مضادللجراثيم، مضاد للأورام، مضاد للسرطان، مضاد للالتهابات، مضاد لالتهاب المفاصل،مضاد لتصلب الأنسجة، مضاد للآلام، مضاد للحساسية، مضاد للكآبة، مضاد لابيضاض الدم،مضاد للقرحة، مضاد للسكري و مضاد للربو ، ومضاد للشيخوخة .

المشاكل التي بإمكان المانجوستين معالجتها مثل:

1. مرض ضعف التركيز.
2. مختلف أنواع الحساسية.
3. التهاب غشاء الأنف المخاطي.
4.الزهايمر(الخرَف ألكهلي).
5. التهاب المفاصل، الربو.
6. الجلطة الدموية.
7. حرقةالمريء.
8. داء النفق الرسغي (تنمل الأصابع).
9. الآلام المزمنة.
10. التليف العضلي.
11. الكولسترول المرتفع.
12. سن اليأس للنساء.
13. مشاكل المفاصل و أكثر منذلك الصداع النصفي و آلام الرأس.
14. الشلل الرعاشي و فقر الدم المنجلي.
15. السرطان بكافه أنواعه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و مجمع
كاتب الموضوع : كليوباترا


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 14.02.11 3:29 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لوقف تطور مرض الزهايمر.. تناولوا الفاكهة البنفسجية :: تعاليق

جزاكى الله خيرا
ليه وليكم يارب كل الخير
تسلم ايديكى ياكوكى اصل انا حاسة ان عندى الزهيمر ههههههههههههه بقيت بنسى حاجات كتير
تسلم ايدك
 

لوقف تطور مرض الزهايمر.. تناولوا الفاكهة البنفسجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: