استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
10022011
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عزيزتي حواء .. يساعدك الماكياج على إظهار جمالك الحقيقي ، فهو ليس قناع يتم وضعه على الوجه ليظهره مختلفاً تماماً عن حقيقته ، لهذا يجب أن تكون طريقة وضعه وألوانه متناسبة تماماً مع تفاصيل وجهك ولون بشرتك .


ويؤكد خبراء التجميل أن لكل عنصر من عناصر الماكياج أهميته ودوره في إتمام عملية الماكياج بشكل ناجح وصحيح، وبالنسبة لأحمر الشفاه فيجب أن يكون متناسق مع لون البشرة والثياب ومع باقي ألوان الماكياج، ولا يعني أحمر الشفاه دائماً اللون الأحمر الفاقع أو اللون الوردي، بل يمكن مزج الألوان المتناسقة مع بعضها والخروج بلون حيوي ومناسب لكافة التفاصيل الأخرى.

مشيرين إلى أن أفضل طريقة لوضع أحمر الشفاه واستعماله تكون من خلال وضع طبقتين منه على الشفاه ، بحيث تكون الطبقة الأولى خفيفة على شكل أساس، ومن ثم يأتي دور التحديد باستخدام قلم تحديد الشفاه المناسب، وأخيراً توضع طبقة ثانية من أحمر الشفاه أكثر تركيزاً من الأولى، ويفضل تجنب استعمال قلم تحديد بلون أدكن من لون أحمر الشفاه الأصلي.

وينصح خبراء التجميل باستعمال أحمر شفاه لامع شفاف يحافظ على رطوبة الشفاه ويمنحها منظراً رقيقاً لا يوجد فيه أي مبالغة ، وذلك في حال الرغبة بوضع ماكياج خفيف والتقليل منه قدر المستطاع .

كما يمكن من خلال اختيار اللون المناسب من أحمر الشفاه مع وضعه بطريقة معينة أن يتم تغطية بعض عيوب الشفاه أو التغير من شكلها, ففي حال الرغبة بإظهار الشفاه ممتلئة أكثر يمكن وضع طبقتين مركزتين من أحمر الشفاه، أما إذا كانت الشفاه غير مستوية فيتم تجاوز هذه المشكلة باستخدام قلم تحديد الشفاه ، وبالنسبة للشفاه الرقيقة فينصح بوضع طبقة خفيفة من أحمر الشفاه على الشفة العليا، ووضع طبقة مركزة على الشفة السفلى لتظهر الشفاه أوسع قليلاً، وفي حال كانت الشفاه واسعة فيتم تقليل التحديد لتبدو بشكل طبيعي بدرجة أغمق على الشفة السفلى، ويمكن مزج اللون الفاتح بلون آخر للحصول على درجة أدكن.

وفي النهاية يجب أن لا تنسى أن أحمر الشفاه هو اللمسة النهائية والأكثر أهمية في الماكياج كله، وبالتالي يجب أن لا تهملي أي تفاصيل متعلقة باختيار وطريقة استخدام أحمر الشفاه.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
في 12.02.11 23:26Seham Mohamed
روعه تسلم ايدك
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى