استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08022011
بسم الله


إليكِ بعض النصائح لتجديد مطبخك ولإضافة بعض اللمسات المنعشة إليه، أو لتغييره بالكامل:



* لإعطاء مطبخك نفحة منعشة، اسمحي بأكبر قدر ممكن من الإضاءة الطبيعية بأن تتسلل اليه، وذلك باختيار ستائر سادة او مقلمة بخط رفيع.

* احرصي على ان تكون الاضاءة في المطبخ ساطعة وموزعة توزيعا جيدا وكافيا على مراكز العمل عدا عن الاضاءة الشاملة لكامل مساحة المطبخ من السقف، اضافة الى ان الاضاءة الطبيعية من النوافذ يجب ان تكون كافية.

* التهوية الكافية ضرورية في المطبخ، لذا يجب ان تتناسب كمية الهواء الداخلة اليه مع عدد الأفراد الموجودين داخله عند تجهيز او تناول الطعام وان يسحب الهواء منه للخارج عند اعداد وطهي الطعام بواسطة مراوح شفط مناسبة مع دخول الهواء اليه.

* توضع معظم المجالي تحت النافذة للاستفادة من ضوء النهار، الا ان الكثيرات اليوم يفضلن ان يوضع مجلي الاواني والاطباق على كونتوار يشبه الجزيرة لتسهيل الوصول اليه كما انه يوفر الكثير من وقتك.

* يجب ان يكون في المطبخ حوض، او اثنان، حسب سعته ومساحته مزود بصفايات مناسبة على جانبيه لتصفية المياه من الأواني. كما يجب ان تكون ملساء ناعمة ومصنعه من مواد مناسبة كمعدن الالومنيوم او النيكل، أما ارتفاعها يجب الا يقل عن 75 سم عن الارضية وعمقها لا يقل عن 20 ـ 55 سم، ويمكن ان تكون مصنعة من الحديد المطلي بمادة غير قابلة للصدأ.

* جددي مطبخك بتغيير مقابضه او الاسطح القديمة.

* تنبهي الى التفاصيل الدقيقة في مطبخك، فاختاري المقابض المصنوعة من الكروم لتتناسب مع الادوات الاخرى المصنوعة من نفس المادة او من الستانلس ستيل.

* لإعطاء لمسة عائلية الى مطبخك، يمكنك تثبيت لوح خشبي لكتابة بعض الملاحظات او اسناد بعض المهمات لأفراد عائلتك، أو حتى لتنبيهك الى موعد مهم او مناسبة ما.

* علقي لوحة مغناطيسية على البراد لتدوين لائحة المشتريات التي تحتاجينها … لوحة مغناطيسية على البراد لتدوين لائحة المشتريات التي تحتاجينها ولكتابة أي ملاحظات لك أو لأفراد اسرتك.

* موقع المطبخ لا بد ان يكون قريبا من غرفة الطعام الرئيسية حتى تكون الحركة سهلة لنقل الطعام بالاواني والادوات المختلفة الاحجام.

* عند شرائك آلة تحميص الخبز أو ابريق تسخين الماء الكهربائي، راعي ان تكون ألوانها موحدة ومشرقة كالأحمر أو الاصفر.

* يمكنك وضع الادوات الكهربائية فوق بعضها البعض لإعطاء مظهر انيق في مطبخك، فعلى سبيل المثال المايكرويف فوق الغسالة او الجلاية الكهربائية.

* إن مزج القديم والجديد موضة رائجة في عالم الديكور اليوم، يمكن تطبيقها في المطبخ ايضا، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع ادوات كهربائية حديثة في مطبخ تقليدي قديم.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

روعه جزاك الله كل خير
avatar
تسلم ايديكى يا ام يوسف روعه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى