منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

ملف كامل عن البطاطس والريجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71104
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

البطاطس المسلوقة أحدث علاج للتخلص من السمنة !
رغم ان البطاطس غذاء شعبي، رخيص الثمن وسهل الهضم الا ان الدراسات العلمية اثبتت ان لها فوائد جمة، حيث اظهرت التجارب انها تمثل أحدث صيحة في نظم التخسيس وعلاج السمنة. ويقول الاخصائي المصري في العلاج بالأطعمة والمواد الطبيعية، الدكتور جودة عواد لـ«الشرق الأوسط»، ان نظام التخسيس بالبطاطس المسلوقة في الماء بغير اضافات وبدون ملح هو الأحدث على الاطلاق بين الطرق الطبية لانقاص الوزن، مؤكداً انها طريقة سهلة وميسورة للحفاظ على الوزن المعقول والمطلوب لكل جسم وسن بشرط ان يواظب الانسان على تناول البطاطس المسلوقة لمدة لاتقل عن ثلاثة ايام،



وان يقاوم الفرد كل الاغراءات الاخرى للأطعمة مهما تكن، مشيراً الى ان البطاطس المسلوقة تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الانسان. وعندما يتناولها الانسان بدون أي نوع آخر من الأكل فانها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد على النشاط والحيوية وخفة الحركة بع**** المضاعفات التي تحدث عن أدوية التخسيس.

ويذكر الطبيب المصري ان للبطاطس مادة قادرة على امتصاص كل السموم في الجسم وتعالج الغليظ ولاتضر القلب ولها فوائد اخرى يستفيد منها الجسم، شأنها في ذلك شأن عسل النحل، حيث تقي البطاطس من شر الاصابة بمرض السرطان لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس، موضحاً ان البطاطس تتميز عن الاطعمة الأخرى باحتفاظها بفيتامين (ج) في الطقس شديد الحرارة، بخلاف أنها عنصر غذائي مهم في الشتاء لأنها أفضل الأغذية منحاً للدفء واكثرها امداداً بالسعرات الحرارية ومقاومة للهزال، مؤكداً ان العنصر النشوي في البطاطس يتحول في جسم الانسان الى سكريات تمنحه الطاقة وتقيه اخطار السمنة وزيادة الوزن بسهولة كبيرة



( رجيم البطاطس المسلوقة تخلصك من الوزن الزائد )

البطاطس لها فوائد عديدة ومفيدة ، وقد أكد باحثون بأن تناولها مسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن ، وذلك لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان.

وأوضح الدكتور موسي الخطيب خبير التغذية والنظم العالمية للريجيم ، أن البطاطس المسلوقة بها مادة قادرة على امتصاص كل السموم من الجسم وتعالج ولا تضر بالقلب .

وأضاف د. موسي أن البطاطس لها فوائد أخرى يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الإصابة بمرض السرطان، وذلك لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس، بالإضافة إلى فتيامين "ج".

1. البطاطس ضروريه بالرجيم لانها تساعد على شد الجسم ومنعه من الترهل.

2. باحثون أميركيون يكتشفون أن البطاطس تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي.

(واشنطن - ارتبط اسم البطاطا بسمعة سيئة فيما يتعلق بدورها في زيادة الوزن وتراكم الشحوم في الجسم ولكن الباحثين في معهد نورويتش للبحوث الغذائية أكدوا أن لها فوائدا صحية أكثر مما كان يعتقد بعد أن تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي.

وأوضح هؤلاء أن المركبات الكيميائية المفيدة تعرف باسم "كوكوامينز" وتتواجد في أنواع كثيرة من البطاطا وقد تم اكتشافها أثناء دراسة الثمار المعدلة وراثيا والثمار العادية لمقارنة تركيبها الكيميائي.

وقال الخبراء أن سلق البطاطا أفضل من قليها للمحافظة على فوائدها الصحية ومركباتها الطبيعية التي لا تقلل ضغط الدم العالي فقط بل تساعد أيضا في علاج مرض النوم المنتشر في أجزاء واسعة من أفريقيا مشيرين إلى أن نفس هذه المركبات تتواجد أيضا في الأعشاب الصينية التي أثبتت فعاليتها في العلاج).

3. غذاء جيد يمكن الاعتماد عليه عند حصول القروح في الجهاز الهضمي أكان ذلك في الامعاء او المعدة ، ويمكن استعمال البطاطا المطبوخ سلقاً لذلك ، اوعصير البطاطا الذي يمتص حموضة أسيد المعدة هيدروكلوريك و يرسب طبقة من نشاء البطاطا على القروح فتحميها من الاسيد و الجراثيم المسماة Helicobacter.

4. مدر للبول يفتت الحصى و الرمل.

5. ملطف للامراض التي تحل بالامعاء الغليظة و القولون و المسماة حالياً Irritable bowel syndrome ,تعمل على تهدئة ثوران المصران الغليظ .

6. تهدئ الاعصاب بما تحتويه من فيتامين B complex.

7. توضع على الوجه و الجسم في معالجة البثور الملتهبة .

8. عصيرها يعالج حروق الجلد و ضربة الشمس ، ويتم ترطيب الجسم عدة مرات يومياً .

9. يزيل المغص و النفخة في البطن ، عبر إطلاق الارياح .

10. البطاطس المسلوقة غذاء جيد لمرضى الكلى.
مجمع ومنقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن البطاطس والريجيم :: تعاليق

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمة في 08.02.11 9:51 من طرف ام يوسف

سبحان الله شكرا لك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى