وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أقدامك تستحق العناية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07022011
مُساهمةأقدامك تستحق العناية




لقدمان الجميلتان هما أحد معالم جمال حواء ،لذا لا تترددي عزيزتي في البحث عن أفضل الطرق وأسرعها للحصول على قدم جميلة ناعمة، لتضفي على نفسك مزيد من الثقة والجاذبية.

ربما لا تملكين الوقت للذهاب إلى مركز التجميل للاعتناء بقدميك وأظافرهما.

لكنك تستطيعين الحصول على نتيجة مثالية إذا اعتنيت شخصياً بقدميك في المنزل.


1- انقعي أولاً قدميك لمدة 5 إلى 10 دقائق في الماء الفاتر لتطرية البشرة والأظافر. يمكنك إذا شئت إضافة بضعة قطرات من الزيوت العطرية للخزامى المرخية، أو الورد المرطب، أو القليل من ماء الأوكسيجين المبيض. جففي بعدها قدميك بخفة.

2- قصي أظافرك على نحو مربع ولكن لا تجعليها قصيرة جداً. لا تلمسي أيضاً الزوايا تفادياً لانغراز الظفر في اللحم. مرري من ثم مبرداً ناعماً من الكرتون فوق أصابع أظافرك بحيث يكون على نحو عمودي مع أطرافها.

3- ضعي نقطة من الزيت المطرّي على محيط جلد كل ظفر وانتظري بضعة دقائق. استعملي العود الخشبي الخاص لرفع الجلد الميت إلى الأعلى. قصي هذا الجلد بواسطة مقص رفيع جداً من دون لمس الانتفاخ الذي يحمي رحم الظفر. ابردي اللحم الميت المتكتل فوق الكعبين الرطبين ورطبي من ثم قدميك بتدليكهما بكريم خاص بالقدمين الجافتين.

4- أزيلي فائض الزيت بواسطة كرة قطنية صغيرة مبللة بالكحول عن الأظافر ومحيطها. ابسطي طبقة من الطلاء الأساس الشفاف على الأظافر لحمايتها وتسهيل بسط الطلاء الملون. انتقلي من ثم إلى الطلاء الملون. ابسطي طبقة أولى خفيفة لتحديد الشكل، ومن ثم طبقة ثانية مثقلة باللون. انتظري خمس دقائق حتى يجف الطلاء، ثم ابسطي طبقة من الطلاء الشفاف اللماع لزيادة اللمعان وجعل طلاء الأظافر يدوم لوقت أطول.

وصفات للنعومة…

لقدم ناعمة ونضرة، ينصحكِ خبراء التجميل باستخدام الأعشاب الطبيعية مثل مغلي أزهار البابونج المطحونة للعناية بقدميكِ ، وإليكِ الطريقة :

ـ ضعي كمية من مطحون أزهار البابونج في وعاء مع لترين من الماء .
ـ سخني هذا المخلوط السحري حتى درجة الغليان ثم ضعيه في طبق كبير ، ويزود بالماء الفاتر حتى تصبح درجة حرارته مناسبة للقدمين.
ـ ثم ضعي قدميك ببطيء في هذا المغلي مع تدليك الأماكن التي تصاب عادة بالألم ، بالإضافة إلي تدليك الأظافر والأماكن الموجودة بين الأظافر.

ـ كرري الحمام مرة واحدة يومياً قبل الخلود إلي النوم حتى تلاحظي الفرق واضحاً في ملمس قدميكِ .

ولكي تحصلي على قدم خفيفة، ضعي قدميكِ لمدة ربع ساعة في ماء فاتر يحتوي على صابون وأملاح مقوية ومرَّخية ، مثل أملاح الطحالب البحرية أو أملاح البحر الميت.

كما يمكنك استعمال كريمات مطرية ومنعمة للأرجل للعناية بهما كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، وذلك بتدليك قدميكِ من الأصابع إلى الكاحل بحركات دائرية وتصاعدية.

اقضي على التشققات …
التشققات من أكثر المشكلات التي تعاني منها حواء وتبحث لها عن حلول وطرق عديدة للتخلص منها ، فإذا كنتِ تعانين أنتِ أيضاً من كثرة انتشارها على قدميك ، فإليك هذه الوصفات:

المكونات :

- مقدار 2 ملعقة صغيرة كريم ” أي نوع ”
- 2/1 ملعقة صغيرة زيت لوز
- 2/1 ملعقة صغيرة جليسرين
- 2/1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين E
- قطرتان أو ثلاث قطرات ليمون

الطريقة :

اخلطي المكونات السابقة جيداً ، وبعد أن تزيلي الجلد الميت من قدميكِ وتدعكيهما بالحجر الطبي ، جففي قدميكِ جيداً من الماء ، ثم ادهني من هذا الخليط على التشققات، ثم ارتدي أكياس بلاستيك وفوقه جوارب قطنية ، واتركي قدميكِ لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، ثم انزعي الجواري والأكياس وشاهدي بنفسك قدم جميلة خالية من التشققات .

أما خليط الفازلين فهو الأسرع للتخلص من التشققات .

المكونات :

- القليل من الفازلين
- القليل من عصير الليمون
- أي نوع كريم مرطب

الطريقة :

تخلط المكونات مع بعضها وتوضع في علبة وعند النوم تدهن القدم ، ولنتيجة سريعة ارتدي جوارب قطنية بعد دهن القدم ، وبعد الاستيقاظ اغسليها باستخدام الحجر وبعد ذلك ادهنيها بأي كريم مرطب.

أو يمكنكِ خلط مقدار متساوي من الجليسرين والليمون وأضيفي عليه نقاط من زيت اللوز وادهني منه كل يوم ، و هذه الوصفة أيضاً تعالج الجفاف وسواد بشرة القدم .

لقدم رائعة ….


للقضاء على رائحة القدم الكريهة وللتخلص من الفطريات يذكر يان هوندجبورت أخصائي الأمراض الجلدية الألماني أن جلد القدم الذي يتعرض للبلل الناجم عن العرق يصبح أكثر عرضة للتلوث والأمراض ولهذا ينبغي مكافحة العرق في هذا الجزء من الجسم .
وينصح بضرورة استخدام الوسائل المختلفة لإزالة عرق القدم ، وفي مقدمتها مضادات العرق التي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من العرق ، مشيراً إلى أن أنواع مضادات العرق المختلفة ومنها الدهان والاسبراي والكرة الدوارة ، ويؤكد في الوقت نفسه أن وضع مادة مزيل العرق مرتين أو ثلاثة في الأسبوع يكفي في العادة لمكافحة عرق القدم .

ويوصي أخصائي الأمراض الجلدية عند شراء مضادات العرق واستخدامها بقراءة مدى قوة المادة الفعالة ، نظراً لأنها قد تؤدي إلى استثارة الجلد ، ناصحاً باستبدال الأحذية والجوارب بشكل مستمر من أجل التخلص من عرق القدم بالإضافة إلى استخدام حمامات التطهير المضادة للبكتيريا ، وبذلك ستحصلين على قدم ناعمة خالية من الأمراض .
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أقدامك تستحق العناية :: تعاليق

رد: أقدامك تستحق العناية
مُساهمة في 07.02.11 14:17 من طرف كليوباترا
تسلم ايديكى يا قمر مواضيع حلوه اوى ربنا يخليلك يوسف يارب
 

أقدامك تستحق العناية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care :: العنايه بيديك وقدميك-
انتقل الى: