منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68722
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24012011
تعملى ايه لو تقلتى او حسيتى بتخمه في اكله ؟
إذا كنت لا تستطيع ممارسة ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بأكوام الحلويات، والمشروبات، والأطباق، فيمكنك على الأقل التخفيف من بؤس جهازك الهضمي بالقيام بتمرين بسيط، تناول الكثير من الماء، وتخفيف نسبة السكريات.


1. المشي


أخر ما قد يخطر على بالك بعد وجبة طعام عملاقة هو الحركة، لكن هذا بالضبط ما يجب أن تقوم به لمساعدة جهازك الهضمي. يوصي الدكتور باين بالمشي لأنه لا يعمل فقط على تحرك الغذاء على طول المنطقة الهضمية، بل سيحسن من إمتصاص الغذاء أيضا والهضم (يقول المثل: تعشى وتمشى). شجع عائلتك وأصدقائك على المشي وإستنشاق الهواء المنعش بعد تناول وجبة طعام دسمة. لفائدة إضافية ينصح أطباء العلاج الطبيعي بتدليك منطقة وسط البطن بحركة دائرية.


2. إشرب الشاي العشبي


لقد أفرطت مرة اخرى في تناول الطعام، واضطررت لحل حزامك للتخفيف من الضغط. وفقا للدكتور باين، تناول كوب من الشاي العشبي سيحفز الهضم ويمنحك الإغاثة المطلوبة. انقع ملعقة شاي من النعناع، إكليل الجبل، الاوريجانو، الزعتر، الميرمية، والريحان في كوب ماء حار. إشرب بعد وجبة طعام كبيرة لتهدئة المعدة ومنع النفخة.


3. إشرب عصيرا يساعد على الهضم


إذا تناول كأسان أو أكثر من العصير أوالكوكتيل بالإضافة إلى الوجبة الدسمة فقد تستيقظ في اليوم التالي بصداع وألم في المعدة. إبدأ "صباحك " بتناول شراب خل التفاح: 1ملعقة طعام من خل شراب التفاح العضوي مع 12 اونس من الماء الدافئ على معدة فارغة. هذا سيعالج ضيق الهضم، يتخلص من السموم في الكبد، ويقلل النفخة المعوية. يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير القيقب أو العسل. إذا لم يتوفر خل التفاح ينصح الدكتور باين بتناول مزيج من الليمون والماء.


4. تناول الأطعمة الصحية


بالرغم من أن وضع شريط لاصق على فمك يبدو إستراتيجية جيدة لوقف تدفق السعرات الحرارية غير الضرورية، إلا أنه ليس حلا عمليا. على أية حال، يقول الدكتور باين يمكنك عمل إختيارات صحية أكثر عن طريق تناول الالياف والبروتين لمساعدة جسمك على التعافي من التخمة. إختر وجبات طعام صغيرة تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة (الثمار، الخضار والحبوب الكاملة) والبروتين اللين، مثل الدجاج بدون جلد، السمك، الفاصولياء، أطعمة الصويا أو البندق.


5. تناول الكثير من الماء


بالرغم من أن تناول الماء ليس بالسر العظيم عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الصحة، إلا أن العديد من الأشخاص يتجاهلونه. جسمك بحاجة الى الماء لتعويض السوائل المفقودة، ومساعدة جهاز الهضم على التخلص من السموم والدسم والعناصر الأخرى غير المفيدة. ابدء يومك بشرب الماء ولا تنام إلا بعد الماء.


تذكر، الطعام لن يتغير وتناول كمية كبيرة منه لن يجعلك تشعر بالرضا بل بالتخمة والنفاخ وعسر الهضم. تناول طعامك بإعتدال وخصص لنفسك وقتا للمشي أو ممارسة تمرين منتظم كل يوم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

شكـــــــــــرا ليكي
نصائح حلووووة اوى ربنا يكرمك
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى