عصير الليمون لتقوية الأظافر

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تحتاج أظافرك لعناية مكثفة وتتطلب اهتماماً خاصاً يبدأ بالحدّ من التشققات مروراً بأساليب التخلص من البقع الداكنة وصولاً الى التمتع بأظافر باهرة خالية من الشوائب.

اليك طرق سهلة حول كيفية الاستفادة من عصير الحامض للمحافظة على أظافر مثالية:

• إذا كنت من المدخنين، فلا بدّ أن أصابعك مصفرّة بسبب النيكوتين. ويكمن الحل للتخلص من المشكلة عبر فرك أصابعك بعصير الحامض، فتستعيدي بذلك يدين جميلتين.

• امزجي في وعاء نحو 30 غ من الملح مع 15 غ من البورَق واعصري مع هذا المزيج حامضة واحدة ذات لون أصفر ثم أضيفي نحو 500 ملل من ماء الورد. اخليط المزيج جيّداً ثم دعيه يرتاح لمدة 10 دقائق قبل تدليك أظافرك به في المساء.

• أما إذا أردت تفتيح لون أظافرك، فعليك أن تمزجي عصير حامضة (عدد 1) مع فنجان شاي من زيت الزيتون وانقعي به أظافرك مدة ربع ساعة. بعد ذلك، اغسلي أظافرك بماء بارد. كرّري هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

• إن كنت تعانين من أظافر هشة حيث تتكسر دائماً، استفيدي من عصير الحامض وضعيه مباشرة على أظافرك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم جففي أظافرك. كرري هذه العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوعين واحصلي على أظافر قوية.

الى جانب فوائد عصير الحامض على أظافر يديك،
فله منافع أيضاً لإزالة الخلايا الميتة في قدميك. لكن كيف؟

• امزجي ملعقة طعام من زيت الزيتون في وعاء مع ملعقتي طعام من الملح الخشن. دلكي قدميك بهذا المزيج وبشكل دائري لمدة ربع ساعة ما يسمح بتنشيط الدورة الدموية وإزالة الجلد الميت.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى