اشعر ان ابني اقوى منى فماذا افعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

اشعر ان ابني اقوى منى فماذا افعل





في اتصال من أم فاضلة تقول إن ابني يمتلك الكثير من أدوات الضغط والتأثير عليّ ــ بكاء ــ صراخ ــ عويل ــ نوم بالأرض ــ مخاصمة ــ انعزال ... إلخ، وأنا لا أمتلك سوى التنفيذ والانصياع للأوامر فقلت لمحدثتي عفوا ــ سيدتي ــ بل أنت الأقوى، قالت كيف؟ قلت لها تمتلكين قوى مؤثرة ولكن لم تكتشفيها ولم تستخدميها وبالتالي أهملت وتكاد تتلاشى تلك القوى، قالت وما هي؟ قلت لها (قم جاد صد بمخ)، أي تحرك بجدية تربوية لتصد عوامل الهدم التربوي وذلك بتخطيط وذكاء وعقلية عاملة:-

* ج، الجيم الجذب التوقعات توقعي الخير تجديه كوني واثقة بنجاحك أنت لست الأولى التي تخفق وليس ابنك وحدك صعب المراس ظني بالله خير الظن اجعلي المواقف الجميلة السهلة تنجذب إليك ببركة إيمانك وقوة صلتك بالله، فالخير يجلب خيرا والطاعة تجلب طاعة واليسر يجلب يسرا والموقف التربوي الناجح يجلب موقفا تربويا ناجحا جديدا، قال تعالى: «إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم» (الرعد/ 11)، وقال تعالى في حديث قدسي: «أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا دعاني» (حديث حسن صحيح/ أخرجه الترمذي)، وقول الله تعالى: «فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا» إنه لا يستسلم لليأس ولا يعيش مع إخفاقاته مهما كانت كبيرة.

* أ الألف إبداعك الرائع للأطفال أصحاب العناد وصعبي القيادة يتلذذون بالطرق المبدعة لأوامرك ووسائلك لأنهم غالبا مبدعون، مثلا قد تكون المكافأة المالية مسبقة الدفع وسيلة غير تقليدية للتحفيز أي يستلم الحافز قبل الفعل.

* د الدال دعابتك الرقيقة الفكاهة تحل الكثير من المشكلات فعندما يغضب الطفل وتشعره بأنك قريب منه بروحك الفكاهية بكلماتك السهلة المضحكة البسيطة ساعتها يحس بأنك جزء منه غير متسلط لأنك مع هؤلاء لو فلت الزمام من الصعب استرجاعه وتحتاج لمجهود مضاعف وطاقة جبارة فمن الأولى بداية إصلاح الخطأ بروح فكاهية، فمثلا أتى ببكاء وعصبية متحدثا امسكيه ضميه بصدرك غيري تعبيرات وجهك بشكل فكاهي وقولي له أنت مثل الفيل كركور بن عرور بفيلم فلافيلو مع تغير صوتك مثل الشخصية الكرتونية وسترين الفرق أمامك واضحا. وكان صلى الله عليه وسلم يداعب صغار أهل بيته ويمازحهم ويضاحكهم، فعن عبدالله بن الحارث ــ رضي الله عنه ــ قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصف عبدالله وعبيدالله وكثيرا من بني العباس ــ رضي الله عنهم ــ ثم يقول: (من سبق إليّ فله كذا وكذا). قال: فيستبقون إليه فيقعون على ظهره وصدره فيقبلهم ويلزمهم، وعن جابر ــ رضي الله عنه ــ قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعينا إلى طعام، فإذا الحسين ــ رضي الله عنه ــ يلعب في الطريق مع صبيان فأسرع النبي صلى الله عليه وسلم أمام القوم ثم بسط يده، فجعل حسين يفر ههنا وههنا فيضاحكه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أخذه فجعل إحدى يديه في ذقنه والأخرى بين رأسه وأذنيه ثم اعتنقه وقبله (الطبراني).

* ق القاف قوتك الداخلية أنت تمتلكين طاقة كبيرة وجبارة هذه الطاقة تظهر في رمضانك في حجك في مواقفك أنت تمتلكين الصبر والإيمان والحب والأمومة كل تلك القوى تعمل لصالحك وتعمل من أجل ولدك فقط اكتشفيها استخرجيها استثمريها.


مما راق لى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
اشعر ان ابني اقوى منى فماذا افعل :: تعاليق
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمة في 18.01.11 9:54 من طرف ام يوسف

شكرا لك
avatar
فاطمة الزهراء
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 2609
عدد المساهمات : 4841
الاوسمه :

مُساهمة في 18.01.11 12:26 من طرف فاطمة الزهراء

موضوع جميل جدا تسلمى يا قمر
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمة في 18.01.11 17:01 من طرف نفرتيتي

شكرا ليكم يا اميرات
نورتونا
emy ghanem
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 9301
عدد المساهمات : 4048
الاوسمه :

مُساهمة في 18.01.11 18:48 من طرف emy ghanem

يسلمووووووووووووووووو يا توتة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى