استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
17012011




الغيرة يمكن أن تقتل أي علاقة مهما كانت قوية. إذا كان لديك ميل للغيرة الشديدة، فيجب أن تدركي خطورتها على علاقتك، وتحاولي أخذ خطوات إيجابية للسيطرة على غيرتك خاصة أمام الشريك .

إكتبي.
دريبي نفسك كتابة خواطرك في كل مرة تشعرين بها بالغيرة. إكتبي التصرفات التي تجعلك غيورة. على سبيل المثال، "هناك زميلة لزوجي تتصل به دائما، صفحة فيسبوك زوجي مليئة بالفتيات الجميلات". الآن، خذي وقتا مستقطعا، تنفسي بعمق. بعد أن تهدئي، قومي بقراءة ملاحظاتك مرة ثانية. هل هناك تفسير منطقي للذي يحدث؟ هل كان سبب الاتصال الاستفسار عن مشروع عمل أو مشكلة؟ عندما نخطو بعيدال عن غيرتنا العمياء نحصل على صورة أوضح عما يدور حولنا.

تكلمي مع زوجك.
إذا كنت لا تزالين تجدين أسباب لشعورك بالغيرة، فيجب أن تتحدثي مع زوجك وتوضحي شعورك بدون أن تكون إتهامية. أعلميه بالأمور التي تجعلك تشعرين بالخوف أو عدم الآمن. هل يتناول الغداء مع زميلة له مرارا وتكرارا في المكتب؟ لربما هم مجرد أصدقاء، ولكن إذا شعرت بأنه تخطى هذا الحاجز، مثلا خرجا معا إلى مطعم، يجب أن يعرف بأنك غير راضية عن تصرفه. يجب أن يكون هناك بعض القوانين والشروط التي تحكم أي علاقة زوجية ومنها إحترام مشاعر الطرفان.

إعترفي بعدم شعورك بالآمان.
أنظري إلى نفسك وحددي الأمور التي تشعرك بالخوف والقلق، مثلا جسمك سواء كنت نحيلة أو بدينة، مستوى تعليمك، مستواك الإجتماعي. حددي نقاط الضعف التي تملكينها وأعملي على تعزيزها للتخلصي من شعورك بالنقص وعدم الآمان. حتى تتمكني من وضع الغيرة السوداوية خلفك للأبد.

مما راق لى
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

يسلموووووووووووووو يا كوكيه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى