الصبار والخروع والزنجبيل لعلاج تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الصحة تؤكد خبيرة التجميل منى هانى أهمية استخدام الصبار والخروع والزنجبيل كعلاج أساسى لتساقط الشعر، وذلك عن طريق استخدام قلب نبات الصبار كدهان لفروة الرأس أو يمكن خلطه مع زيت الزيتون، ونضعه على الشعر كحمام له لمدة ساعتين، ويمكن استخدام الصبار كشامبو منظف للشعر وذلك عن طريق خلطه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح. وتضيف أما زيت الخروع فله من الفوائد الكثير، وذلك عن طريق تدليك جذور الشعر به، وتركه على الشعر حيث يعمل زيت الخروع على تنشيط بصيلات الشعر فينمو بشكل أكثر صحة وحيوية. ويمكن للفتاة وضع بشر جذر الزنجبيل مباشرة على فروة الرأس وتدليكها برفق خاصة لمن يعانون من ضعف الشعر فى بعض المناطق أو الصلع الجزئى فالزنجبيل يعمل على تنشيط نمو بصيلات الشعر.

تقول خبيرة التجميل مها عواد ان من افضل طرق منع تساقط الشعر هى الوصفات الطبيعية مثل وصفات الصبار وزيت الخروع التى تعمل على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطة .

تقول مها ان خلاصة الصبار تدهن بها فروة الراس مرة كل ثلاث ايام تساعد فى منع تساقط الشعر ويمكن خلط الصبار مع زيت الخروع وعمل حمام زيت للشعر لمدة ساعتين ، او يمكن استخدام جل الصبار بخلطة مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واستخدامة كشامبو ملطف ومقوى للشعر .

وتضيف مها ان زيت الخروع لة فوائد عديدة للشعر وتقوية جذورة وينصح لمن تعانى من تساقط الشعر بعمل حمام زيت الخروع مرة اسبوعيا مع تدليك جذور الشعر بة فهو يساعد على تطويل الشعر وزيادة سرعة نمو الشعر مما يقضى ايضا على مشكلة الشعر الخفيف .

ولمن تعانى من الصلع الجزئى فى بعض المناطق يمكن وضع جذور الزنجبيل عليها وفركها برفق لمدة 5 دقائق ثم غسيل الراس بالماء الفاتر ،فالزنجبيل يعمل على تنشيط نمو بصيلات الشعر ولكن لا ينصح بتركة لفترة طويلة اكثر من 5 دقائق حتى لا يسبب حساسية فروة الرأس .

نصائح لتقوية جذور الشعر و علاج تساقط الشعر
1- الغذاء المناسب لتقوية الشعر
تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين وهى مثل الارز البنى والشوفان تساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر وايضا مضادات الاكسدة مثل فيتامين E الموجود فى كثير من الفاكهة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون الى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها اطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعد فى علاج تساقط الشعر.

2– تخلصى من التوتر الغير طبيعى
التوتر والقلق يعتبر سبب من اسباب تساقط الشعر فعليك بالأسترخاء يوميا باخذ حمام دافى وتناول الشاى الاخضر فهو مهدى طبيعى للاعصاب.

3- تخلصى من المشط ذو الاسنان الضيقة.
جربى استخدام أمشاط للشعر ذات الأسنان الواسعة وتجنى فرشاة الشعر الغليظة فهى تعمل على تكسير الشعر وتؤدى الى زيادة تساقط الشعر وإخراج الشعرة من البوصيلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها.

4- تدليك الشعر يمنع تساقطة.
تدليك فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذورة ويكون تدليك الشعر بحركات دائرية وبرفق ويفضل بعد الحمام حتى يكون الشعر قد تخلص من الاتربة التى تمنع تغذية الشعر بصورة طبيعية.

5- استخدمى منتجان العناية الطبيعية
العناية بالشعر ومنع تساقطة باستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على فيتامين B5 وهو متوزان مع طبيعية الشعر بالأضافة الى البانثينول الذى يعتبر من البروتينات امكونة لبنية الشعر فتعمل على زيادة كثافة الشعر.

6- عصير الكرنب مفيد لتقوية الشعر
شرب كوب واحد يوميا من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر طبيعيا والحفاظ على صحتة ولمعانة.

7- الصبار لتقوية وزيادة كثافة الشعر
الصبار معروف بتقوية جذور الشعر وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نمو ويمكنك أستخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الراس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر.

8- المرامية والخل لتقوية بصيلات الشعر
يعطى المزيج نتائج مزهلة فر تقوية الشعر ومنع تساقطة فقط أخلطى مقدار معلقة من كل من المرامية مع معلقة كبيرة من الخل فى زجاجة محكمة الغلق واتركى الزجاة لمدة اسبوع مع الحرص على رجها يوميا حتى تذوب المواد الفعالة فى الخل جيدا ثم بعد اسبوع قومى بأذ السائل عن طريق قطعة من الشاش واضيفى الية لتر من الماء وأغسلى شعرك بة يوميا فهو يساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الراس وايضا منع ظهور قشرة الشعر التى تسبب تساقط الشعر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الصبار والخروع والزنجبيل لعلاج تساقط الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى