شعر كثيف وقوى فى الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72611
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


يتأثر شعر المرأة فى الشتاء كما تتأثر بشرتها، فيبدأ الشعر فى الجفاف والتساقط نتيجة عدم الاهتمام الكافى والعناية به. فى هذا المقال أقدم لكِ أهم النصائح والخطوات التى تساعدكِ على إسترداد صحة وجمال شعرك فى الشتاء، وتحويله من شعر جاف مجهد ومتقصف، الى شعر كثيف وصحى ولامع.

البروتين

قد يدفع شعرك الثمن نتيجة لافتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائى السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على شعر صحى وجذاب. فالبروتين من المواد الهامة التى تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظى على وجود البروتين فى غذاؤك اليومى مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.

المكمّلات الغذائية لصحة الشعر


اذا كان شعرك جافا ورقيقا، فعليك بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول. استخدمى المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين "b"، والتى تساعد على تغذية الشعر من الداخل.

اعتدلى فى غسل شعرك


لا تغسلى شعرك بمعدل زائد عن الطبيعى، فيكفى غسله من 2 الى 3 مرات إسبوعياً حسب نوع شعرك، لأن غسله الزائد عن المعدل الطبيعى يتسبب فى جفافه، لهذا قللى من إستخدامك للشامبو لتساعديه على أن يصبح أكثر حيوية ولمعاناً، كما أن عليكِ إختيار الأنواع الجيدة من الشامبو، والبعد عن تلك الأنواع المحتوية على مادة "السلفات" من أجل الحفاظ على زيوت وترطيب شعرك الطبيعى.

دقيق الشوفان


يمكنكِ خلط كوب من دقيق الشوفان مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، مع نصف كوب من الحليب، فهذا الخليط يقوى الشعر، ويجعله أكثر صحةً، كما يخلصكِ من القشرة تماماً، إتركى الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ.

عاملى شعرك بلطف


لا ترفعى شعرك الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط. وعند تمشيط شعرك استعملى المشط الخشب واسع العيون وليست الفرشاه خاصة لو كان شعرك مجعدا

تدليك فروة الرأس


دللى شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون، للمساعدة فى تحفيز عملية نمو شعرك ولاعطاءه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء. ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل ابقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.

بذور الحلبة


خليط من بذور الحلبة مع زيت جوز الهند كفيل بإرجاع صحة شعركِ ونعومته وكثافته، ضعى هذا الخليط تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام، ثم دلكى شعرك به عدة مرات فى الأسبوع، فهو يحافظ على شعرك من التساقط.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
شعر كثيف وقوى فى الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى