استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29032010
تطور البيبي من سن شهر لثلاث شهور
الشهر الأول
حواس جديدة
حاسة اللمس هي أكثر حواس المولود تطوّراً.
تكونت حاسة الشم لديه قبل الولادة ويمكنه الآن التعرف بسهولة على رائحة أمه ويطمئن بها
أما أذناه فشديدتا المهارة! يمكنه الآن أن يتعرف على أصوات والديه التي كان يستمع إليها أثناء الحمل
وحاسة التذوق أيضا تتطوّر مبكراً. يولد بميل طبيعي للمذاق السكري إلا أنه يتعود على باقي المذاقات، لأن طعم لبن الأم يختلف باختلاف ما تتناوله من أطعمة.



الشهر الثاني
أتم مولودك الشهر الأول وبدأ الشهر الثاني. لقد اكتشف طفلك الكثير خلال هذه الأسابيع القليلة. رغم أنه ينام كثيرا (حوالي 20 ساعة يوميا) إلا أن يحب صحبتك ويحب أن يتواصل!
انعما باللحظات الدافئة
عندما تحيطينه بالحب، وتبعثين الطمأنينة في نفسه بوجودك إلى جواره، وتشجعينه بالبصر إليه، ستجدينه يمر بلحظات انتباه مدهشة يظهر خلالها ردود الأفعال على تواصلك معه؛ فكلماتك تأسره وابتسامتك تسحره ودغدغاتك له تسعده. تنعمان معا بالدفء والتواصل وحركات وجهه في منتهى الروعة!
شجعيه على التواصل
تحدثي إلى طفلك وأنت قريبة منه. سيتعرف إلى صوتك وسيجيبك بطريقته الخاصة. غني له واحكي عليه القصص
عندما تطعميه، انظري إلى إليه بابتسامة على وجهك- فوجهك هو أكثر ما يسعده
ارسمي على وجهك تعبيرات مبالغ فيها: افتحي عينيك، أخرجي لسانك... ستلاحظين أنه يحاول تقليدك!



الشهر الثالث
أصبح عمر طفلك شهران وقد بدأ في شهره الثالث. وأنت مندهشة بتطوّره اليومي. فقد حقق الكثير مقارنة بالأسابيع الأولى... وما هذه إلا البداية !
أصبح يستطيع أن يرفع رأسه
عندما تحمليه في وضع الجلوس، أصبح يستطيع أن يتحكم في رأسه قليلا، مع أنه منذ أيام قليلة كان غير قادر على هذا. عندما تمسكينه بين ذراعيك، أصبح يرفع رأسه لتصبح في مستوى باقي جسمه.
إنه يكتشف يديه
لم تعد قبضتاه مغلقتين؛ أصبح بإمكانك أن تفتحيهما. يحب الرضيع أن ينظر إلى يديه. كما انه يبدأ باللعب بهما. ويسعد كثيرا عندما يلمسا لعبته المعلقة فوق سريره.
لقد تغير روتينه اليومي
أصبح وزن الطفل 5 كيلو جرام ولعله يأكل الآن خمس وجبات يوميا. أصبح ينام وقتا أطول بالليل، بل قد ينام الليل كاملا. وأصبح الآن يصحو في ساعة أقل بكورا.
المصدر:
من موقع نستله www.nestle.com.eg/
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى