استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24082017


يفضل خبيرة التجميل الألماني بوريس أنتروب استخدام المكياج المعدني بدلاً من التقليدي، نظرا لاحتواء هذا النوع من المكياج على الأملاح المعدنية، كما أنه يعالج تهيج البشرة ولا يسبب جفافها .ويؤكد الخبير على ضرورة وضع كريم مرطب يقى من أشعة الشمس أولاً، ثم وضع المكياج المعدني باستخدام فرشاة مخصصة؛ حيث أن استخدام الإسفنج لا يفي بالغرض المطلوب. كما ينصح أنتروب باستخدام المكياج البودرة بدلاً من السائل في فصل الصيف، وذلك لتجنب الأضرار التي تلحق به بسبب حرارة الجو.


ورغم حرص النساء على لمعة المكياج لما تضفيه من جاذبية، إلاَّ أن الاحتفاظ بها ليس بالأمر السهل نظراً لأن حرارة الصيف تؤدي إلى زيادة إفرازات الجلد، مما يضر بالمظهر العام للمكياج . وفي هذا الشأن ينصح الخبراء باستخدام مناديل تجفيف خاصة "Blottin papers" لإزالة الإفرازات الجلدية الزائدة. جدير بالذكر أن تلك الأنواع الخاصة من المناديل لا تضر بالمكياج، كما أنها تحتوي على مضادات للبكتريا؛ مما ينعش الجلد ويظهر رونقه وجماله

اكتسب المكياج المعدني شعبية كبيرة بين النساء خلال السنوات الأخيرة. فهي بعض المنتجات التي تحتوي على خلاصات طبيعية مفيدة للبشرة. لذلك، فتتزايد الأعداد المقبلة على استخدام أنواع المكياج المعدني المختلفة، على الرغم من ارتفاع اسعارها مقارنة بالمكياج العادي.

فيحتوي المكياج المعدني على بعض العناصر الأساسية والمعادن المفيدة للبشرة، على هيئة مساحيق يتم تعقيمها واستخدامها لتحضير مستحضرات التجميل المختلفة. على سبيل المثال، يستخدام أكسيد الزنك، ثاني أكسيد التيتانيوم، والمعادن الأخرى الخالية من الكيماويات التي تتسبب في تهيج البشرة والتهاباتها. إلى جانب ذلك، فهي تحتوي على الحديد النقي، مما يساعد على امتصاص الحرارة.

هناك العديد من الفوائد الجمالية لاستخدام المكياج المعدني مقارنةً بالمكياج التقليدي. لكن ذلك لا يعني أنه ليس لديه فوائد أيضًا. لكن الفرق الرئيسي هو غياب بعض الحواجز الطبيعية كتالك، الصبغات الكيميائية، والمواد الحافظة، جنبًا إلى جنب مع الفوائد الصحية العديدة التي تعود على البشرة.
من أهم تلك الفوائد لاستخدام أدوات المكياج المعدني
انعكاس الإضاءة

استخدام المكياج المعدي يساعدك على التخلص من العيوب الشائعة عند استخدام المكياج التقليدي والتي من أهمها لمعان البشرة وانعكاس الضوء.
مناسب للبشرة الحساسة

مستحضرات التجميل المعدنية مثالية للبشرة الحساسة. فكريم الأساس السائل التقليدي يحتوي على العديد من المكونات الغير طبيعية التي قد تتسبب في تهيج البشرة لمختلف أنواع البشرة وتنتج حالة من عدم التوازن. أما بالنسبة لكريم الأساس المعدني فهو يحتوي على مكونات طبيعية لا تتسبب في التهابات البشرة، وتتفهم تمامًا ما تحتاجينه للاستخدام على وجهك.
لتوفير تغطية جيدة

قد يكون هناك خلاف حول ما يتعلق بالتغطية النهائية للمكياج المعدني. فقد يرى البعض أن المكياج المعدني يعطي تغطية كافية للبشرة، بينما يرى البعض الأخر أنه يعطي تغطية مثالية للبقع الحمراء وكافة عيوب البشرة. فيرجع ذلك إلى نوع وملمس البشرة.
خفيف الوزن

ربما أن أفضل شئ عن أدوات المكياج المعدني هي أنها خفيفة الوزن. فليس عليكي أن تقلقي من التركيبة الكثيفة للمكياج على بشرتك.
تقليل عيوب البشرة

الكثير من مستحضرات التجميل المعدنية هي ببساطة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة البشرة، مما يعطيكي بشرة أكثر شبابًا وأكثر نضارة، من خلال تصحيح عيوب البشرة المختلفة والعمل على إزالتها.
خالي من الزيوت

صاحبات البشرة الدهنية قد لا يحصلون على مكياج أفضل من المكياج المعدني. فهو خالي تمامًا من الزيوت، مما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما قد يتسبب في ظهور البثور وحب الشباب.
يسمح للبشرة بأن تتنفس

من أهم فوائد المكياج المعدني التي قد تحصلين عليها، أنه يسمح للبشرة أن تتنفس بشكل طبيعي. فهو خفيف الوزن، يعطيكي بشرة جميلة. إلى جانب ذلك، فتتمتع أغلب منتجات المكياج المعدني بخواص طبيعية للحد من أثار التقدم في العمر على البشرة.
سهل الاستخدام

المكياج المعدني سهل الاستخدام، فما تحتاجين إليه هو استخدام الفرشاة لعدة مرات قليلة للحصول على التغطية المطلوبة، وفي 5 دقائق فقط ستحصلين على تغطية مناسبة لبشرتك بدون أي عناء.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى