استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21082017

النوم مهم لصحتنا لأنه يخفّض الإجهاد، ويروّج لليقظة العقلية ويزيد معدل الإنتاج في المدرسة أو العمل.

هذا وقد زادت شعبية قوة الغفوة لأولئك الذين يعملون بشكل دائم ولا يستطيعون النوم لثمان ساعات كلّ ليلة.


يمكنك أن تأخذ غفوة ما بين 10 إلى 30 دقيقة لكي تعيد شحن طاقتك أثناء اليوم.

1. قومي باختيار مكان مريح وهادئ وآمن لأخذ القيلولة. تأكدي من أن لا يزعجك أحد. حاولي تجنب أخذ غفوة على مكتبك، في المواصلات العامة أو سيارتك، هذه الأماكن قد تكون خطرة، مالم يكن هناك شخص بصحبتك.


2. إذا شعرت بالتعب والإرهاق، توقفي وخذي غفوة. لا يمكن تحديد وقت الغفوة، فقد نشعر بالتعب بعد الظهر وأحيانا بعد تناول وجبة طعام دسمة.المهم أن تصغي لجسدك وتأخذي القيلولة عندما يقول لك جسمك ذلك، وهذا أفضل موعد لشحن طاقتك. لا تنسي بأن الغفوة الصحية من 10 – 30 دقيقة فقط.


3. استعملي غطاء دافئ عند أخذ الغفوة. تنخفض درجة حرارة الجسم عندما ننام. لذا حاولي أن تحافظي على الدفء. كذلك تأكدي من أخذ الغفوة في مكان مظلم قليلا.


4. نامي بوضعية مريحة للتنفس. يجب أن يكون ظهرك مستويا عند النوم، كذلك قنوات التنفس مفتوحة بشكل مريح، وإلا تعرضت للإجهاد العضلي.


5. ضعي ساعة منبّهة لمدة 10, 15, 20 أو 30 دقيقة. أكثر الهواتف الخلوية تحتوي على ساعة منبّهة، لذا يمكنك أن تأخذي غفوة في أي مكان. أغلقي عيونك، وفكّري بأفكار إيجابية. بعد الغفوة، أعطي نفسك على الأقل دقيقة واحدة لاستيقاظ وإعادة تركيز قبل العودة للعمل أو الصف.


النصائح والتحذيرات:
لا تنامي لأكثر من 30 دقيقة في اليوم. يمكنك دخول مرحلة النوم العميق في هذه المرحلة، ما سيجعل استيقاظك أكثر إنهاكا وترنّحا.


تجنّبي شرب كميات مفرطة من الكافين أو تناول أطعمة سكّرية. هذه الأطعمة يمكن أن تعيق أنماط نومك حتى في البيت.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى