منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
29032010
عشر نصائح لشباب دائم...


الشيخوخة هي مرحلة من مراحل العمر يمر بها كل إنسان، وهي تشمل مناطق عديدة من الجسم حيث يحدث بها تغيير. وحتى تتمكن من تحسين نوعية حياتك وإبطاء الشيخوخة، نزودك بهذه النصائح لحياة أطول وصحة أفضل.





أولاُ: إتباع حمية غذائية متنوعة، تحتوي على كافة عناصر الغذاء. حيث يجب أن تشمل الكثير من الخضار والفواكه، والحبوب والألياف والكالسيوم والحديد، كذلك كافة الفيتامينات، لأن هذه كلها تعمل على تحسين وظائف الجسم. كذلك يجب شرب الكثير من الماء لإبقاء الجلد صحي، والجسم خال من السموم، واحرص دائماً على تناول المواد الخالية من الدهون والسكريات.


ثانياً: مارس الرياضة يومياً، فالرياضة تفتح الشهية، وتقوي العظام، وتحسن عملية الهضم، وتنشط الدورة الدموية، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن.


ثالثاً: لا تتجاهل المشاكل الطبية الصغيرة، بل اهتم بعلاجها ولا تؤجلها، كي لا تكبر وتسبب لك المتاعب. لذلك احرص كذلك على إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بانتظام، وخصوصاً لأمراض مثل السرطان أو القلب، وبالأخص إذا كانت متوارثة في تاريخ عائلتك.

رابعاً: يتوجب عليك الاهتمام بالجلد والبشرة، وذلك باستعمال كريم الوقاية من الشمس، فالتعرض للشمس لفترات طويلة وبشكل مستمر، يساعد في تعجيل الشيخوخة.

خامساً: إذا كنت مدخناً، عليك أن تتوقف عن التدخين، كذلك عليك تجنب الجلوس مع المدخنين. التدخين عامل ضار جداً، وقد يزيد في نسبة الإصابة بأمراض خطيرة مثل القلب وسرطان الرئة.

سادساً: إبتعد عن التوتر والإجهاد، ولا تدعهما يسيطران على مجرى حياتك، لا تعمل لساعات طويلة، وخصص وقتاً لنفسك، لتجلس وتتأمل أو لتقرأ كتاباً، فهذا من شأنه المساعدة على جلب الهدوء والراحة النفسية.


سابعاً: إبحث دائماً عن شيء يجدد حياتك ويحسنها، ويزيدك حماساً. وذلك عن طريق الإبداع والتعلم، كذلك عن طريق الاشتراك بفعاليات من مجالات اهتمامك، كذلك لا تنسى الضحك والمرح فهما يطيلان العمر.

ثامناً: حافظ على علاقاتك الاجتماعية، مع العائلة ومع الأصدقاء، وحاول الاجتماع بهم أو الخروج معهم بشكل مستمر.

تاسعاً: لا تدع المجال مفتوحاً للخوف والقلق حتى يسيطران على حياتك، فهما يعيقان كل مجرى الحياة، ويحولان الجو إلى كآبة دائمة، بل على العكس إكسر حواجز القلق والخوف، وتسلح بالإرادة والشجاعة للتقدم والتعرف على أشياء جديدة.

عاشراً: اهتم بالمطالعة، فهي من أهم الأمور التي تبطئ الشيخوخة، فكما تحافظ على الجسم السليم بواسطة الأكل المتزن والرياضة، كذلك يحب الحفاظ على صحة العقل بواسطة القراءة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
في 11.08.11 2:57كليوباترا
جزاكى الله خيرا
avatar
في 11.08.11 3:53نور حمص
مشكورة
في 11.08.11 4:02نفرتيتي
:نورتونى :
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى