منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09062017
إليكم 13 طريقة لترك انطباع جيد اثناء تعارف ما قبل الخطوبة


كيف تترك انطباع جيد اثناء تعارف ما قبل الخطوبة :

هناك دراسة اجتماعية اعدها مركز البحوث البرازيل للعلاقات الزوجية ان هناك 13 طريقة يمكن ان يتبعها الرجل اثناء تعرف ما قبل الخطوبة تترك انطباعات جيدة لدي المرأة فأليكم هذه الطرق :

1- الثقة بالنفس : تفضل الفتاة المقبلة علي الزواج الأرتباط برجل يتحلي بالثقة بالنفس , حيث تشعر بقدرته علي احتوائها , فالمرأة تعجب بالرجل الذي يعرف قدر نفسه فتجد في احترامه لنفسه قدرة علي احترام الأخرين , لذا نجد الفتاة عندما تجد هذه السمة تشعر بأنجذاب نحو شخصية الشاب وبالتالي موافقتها مبدئيا علي الخطوبة .


2- القيادة : تحرص الفتاة في مرحلة تعارف ما قبل الخطوبة ان تتعرف علي طبيعة شخصية الشاب القادم للأرتباط بها , فنجدها تقيس شخصيته بمدي ادراكه لبعض الأمور, فالفتاة تعجب عاده بالشاب الذي يحدد مكان التعارف الأول كما تعجب من قدرته علي ادارة جلسة التعارف ومعرفته بالطبق المفضل او المشروب المفضل للمكان , فالقيادة في مثل هذه الأمور البسيطة تشعر الفتاة ان الشاب يتمتع بشخصية اجتماعية و ذوق عالي خاصة اذا اعجبها المكان .

3- البساطة في الحديث : يعتقد الشاب المقبل علي الزواج ان تعارف ما قبل الخطوبة لابد ان يكون تعارف رسمي قدر الأمكان, فلا مجال لسرد بعض العادات او الهوايات الغريبة , وهذا علي العكس فالفتاة عاده ما تشعر بأن البساطة في الحديث وعدم التكلف وذكر عاده غريب مخن اكثر الأشياء التي تذيب الجليد من اول جلسة للتعارف قبل فترة الخطوبة .


4- اناقة الملابس : اناقة الرجل لا تعني ارتداء الملابس غالية الثمن انما الأناقة تعني القدرة علي تنسيق اختيار الملابس المناسبة لطبيعة الجسم وان يمتلك القدرة علي تنسيق الألوان , فالفتاة تعجب بالشاب الذي يعرف كيف ينتقي ملابسه ويظهر بطلة انيقة محترمة

. 5- التواضع : اثناء تعارف ما قبل الخطوبة يحرص الطرفان علي سرد بعض تفاصيل حياتهم , وفي بعض الأحيان قد يبالغ طرف من الأطراف في وصف نفسه او مركزه او حيته ليحظب بأعجاب وقبول الطرف الأخر , مما يعطي انطباعات خاطئة ان هذه الشضخصية شخصية متكبرة او مغرورة بنفسها في بعض الأحيان , لذا ننصح بالتواضع في وصف الذات او ما يخصها فالتواضع يعطي انطباع عن القيمة الفعلية للذات .

6- اللباقة : اثناء تعارف ما قبل الخطوبة تفضل حواء الأستماع علي الحديث, حيث يساعدها الأستماع علي تخطي حاجز الخجل من الشاب , لذا نجدها تفضل الشخصية اللبقة التي تستطيع ادارة الحديث وتخليصها من الخجل وبالتالي تصبح علي طبيعتها في الحديث .

7- اظهار الأهتمام بها : غالبا ما تكون جلسات تعارف ما قبل الخطوبة جلسات عائلية , يشترك فيها افراد العائلتين في الحديث , وقد تشعر الفتاة انها اصبحت خارج دائرة الأهتمام اذا لم يشركها الشاب في الحديث, فأشراك الفتاة في الحديث يشعرها بقبول الشاب لها ورغبته في التعرف علي رأيها .

8- اظهار الثقافة : معروف ان حوارات جلسات تعارف ما قبل الخطوبة حوارات عامة متنوعة , وقد تشعر الفتاة بالراحة النفسية والطمأنينة عندما تجد الشاب يتحلي بقدر من المعلومات والثقافة العامة,فالفتاة عادة تحرص علي اختيار شخصية مثقفة واعية تقدر معني المسؤلية تجد فيها شخصية الأب القادم لأبنائها .

9- فصاحة الحديث : حديث الشاب مع الفتاة اثناء تعارف ما قبل الخطوبة لابد ان يكون مخطط من قبل الشاب علي اعتبار انه من يقوم بأدارة الحوار , لذا يجب ان يحرص الشاب علي تنوع الأحاديث وترك فرصة للفتاة لتعبر عن نفسها , بالأضافة الي ان يكون صوته واضح ويستخدم الفاظ متداولة ويبتعد نهائيا عن استخدام الألفاظ الشبابية التي قد تعطي انطباعات بالتفاهة والسطحية , فلابد ان يدرك ان لكل مقاما مقال.

10- التمتع بروح خفيفة : معروف ان هناك حالة من التوتر والقلق قد تنتاب الطرفان اثناء جلسات تعارف ما قبل الخطوبة خاصة اذا كان الشاب تتسم شخصيته بالخجل , لذا ننصح الشاب بالتحلي بروح الفكاهة من اجل انعاش جو جلسة التعارف وهذا لا يعني المبالغة في القاء النكت والفكاهات فحدوث هذا يعطي انطباع بالسطحية والتفاهة , فخير الأمور الوسط .

11- الأبتسام لها اثناء حديثها : تشعر الفتاة بالقبول والأعجاب والأهتمام عندما تجد ابتسامة مرسومة علي شفاة الشاب اثناء حديثها اليه , فهذا السلوك يشعر الفتاة بالراحة النفسية للشاب ويعطيها انطباع ايجابي عنه يجعلها تشعر بالرغبة في استكمال اجراءات الخطوبة .
12- تقديم هدية رمزية : تعبر الهدية الرمزية التي يقدمها الشاب للفتاة اثناء زياراته للتعارف علي مشاعر رقيقة واحترام وتقدير لها ولأسرتها , لذا لاداعي للمبالغة في هذه الهدايا فهي رمز علي الأيجاب والقبول , ولاداعي لتجاهلها ايضا فهي مؤشر علي البخل ايضا .

13- الحديث عن المستقبل : حديث الشاب عن طموحاته في المستقبل وذكر وجودها معه قد يشعر الفتاة انها اصبحت جزء منه وان هذه الشخصية تحترم مبدأ المشاركة في الحياة .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى