فوائد النسكافيه المتعدده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72519
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


القهوة من المشروبات الساخنة المحببة لكثيرين ولا يمكن الاستغناء عنها أبداً وخاصة فى الصباح، بل نري أن البعض يتفنن فى طرق تقديمها بنكهات مختلفة ، وإذا كنتِ واحدة من محبي القهوة انضمي إلينا كي تتعرفي على المزيد عن مشروبك المفضل وطرق صناعته.

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التى تتميز بتأثير محفز للجهاز العصبي المركزي ،عضلات القلب ،الجهاز التنفسي ومدرة للبول ، ومحفز جيد للطاقة وتساعد فى التغلب على الشعور بالإرهاق.

إذا كنتِ تشعرين بالإجهاد ولا تفضلين شرب القهوة صباحاً ، يمكنك باستشاقه فقط أن تخففي من هذا الشعور ، وهذا كا أكدته دراسة كورية لجامعة سول الوطنية أثناء استنشاق الفئران لرائحة حبوب قهوة محمصة مما أدى إلى تنشيط 11 نوعاً من الجينات ذات التأثير المهم علي وظائف المخ لدي الفئران التي تعاني من أرق في النوم ، وأرجع العلماء ذلك إلى أن نتيجة البحث تعتبر تعليلاً جيداً لسبب حب كثير الأشخاص لرائحة القهوة وحدها وشعورهم بالانتعاش.

تحارب الشيخوخة




كما أشارت خبيرة التغذية الدكتورة ربى العباسي إلى أن القهوة تتمتع بمزايا عديدة أبرزها مركب البوليتينول وهو مركب مضاد للتأكسد يحمي أنسجة الجسم، كما يحمي خلايا الجسم من الهرم ويحافظ على حيويتها.

عن فوائدها تقول العباسي: "كلما غليت القهوة جيدا يزداد تركيزها، وبالتالي تزداد نسبة البوليتينول المفيدة للجسم فيها" مؤكدة أن القهوة تحتوي على مركبات طيارة مفيدة للجسم، إلا أن التسخين والتحميص لحبيبات القهوة، وتعريضها للحرارة الزائدة يؤدي الى تقليل فائدتها.

وحذرت في الوقت نفسه من مخاطر الإفراط في شرب القهوة، لاحتوائها على مادة الكافيين والنيكوتين التي تؤثر سلبا على الجسم، كما تحذر الحوامل والمريضات والذين يعانون من أمراض بالكلى من الإفراط في شربها لاحتوائها على النيكوتين.

إزعاج الجفون

كما أن شرب فنجان من القهوة يمكن أن يمنع ظاهرة "تشنج الجفون" وهو عبارة عن خلل ناتج عن حدوث حركات وتقلصات عضلية لا إرادية ، حيث وجد مجموعة من الباحثين من جامعة باري ، بقيادة جيوفاني ديفازيو، أن الإيطاليين يفضلون مشروب الصباح ليساعدهم علي التخلص من هذا الإزعاج وذلك رغم الرأي الشائع من أن القهوة قد تكون في حقيقة الأمر هي السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة ، وفي الوقت الذي قد لا يحل فنجان صغير من القهوة المشكلة فان الباحثين يقولون إنه قد يمثل بعض الحماية الطبيعية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
فوائد النسكافيه المتعدده :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى