5 أطعمة خريفية تساعدك على خسارة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72492
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


بمجرد التفكير في الأطعمة الخريفية أول ما قد يتبادر لك من الأطعمة هما التفاح والقرع- وهما بالفعل نوعان شائعان من الأطعمة في موسم الخريف. ولكن هل تعرف ما هي الأطعمة الثلاثة المتبقية. تعالي نتعرف على فوائد هذه الاطعمة الموسمية وقدرتها على مساعدتك في محاربة السمنة.

التفاح: دائما أحمل تفاحة في حقيبتي فهي أفضل وجبة خفيفة. منخفضة بالسعرات الحرارية وغنية بالليف (95 سعرة حرارية و4 غرامات من الليف لكل حبة متوسطة)، التفاح مشبع وحلو المذاق أيضا. وفي دراسة أخيرة صدرت عن جامعة ولاية فلوريدا، ساعد التفاح المجفف المشاركين في خسارة بعض الوزن. فالنساء اللاتي أكلن كوب من التفاح المجفف يوميا لمدة سنة فقدن الوزن وخفضن من نسبة الكولوستيرول أيضا. ويعتقد الباحثون بأن مانعات تأكسد والبكتين (نوع من الليف) قد يكونان المسؤولان عن المنافع.

القرع العسلي: لا شك بأن القرع العسلي من الأطعمة الخريفية المميزة: كوب واحد مطبوخ يحتوي على 214 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين أي وثلث جرعتك اليومية الموصى بها من فيتامين ج، القرع العسلي صفقة رابحة أيضا من ناحية السعرات الحرارية فهو يحتوي على 80 سعرة حرارية فقط لكل كوب. (نفس كمية البطاطة الحلوة ستكلفك 180 سعرة حرارية. وبالطبع تعتبر البطاطة الحلوة من الأطعمة المغذية جدا.)

البروكلي: أظهرت الدراسات بأن دمج الخضار إلى اطباق النشويات مثل الباستا تساعدك على أكل سعرات حرارية أقل. لماذا؟ لأنك تضيف الالياف النباتية الى وجبتك وتقلل من عدد السعرات الحرارية. يحتوي كوب من البروكلي على (31 سعرة حرارية، 2.4 غرام من الليف).

اللفت: هذه الأيام، الجميع يتحدث عن أيقونة الصحة الجيدة. مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف، اللفت lk الخضار الكبريتية، وهو غنية بمادة isothiocyanates التي تعمل على إزالة السموم من جسمك؛ بالاضافة، فأن أوراق اللفت غنية بفيتامين أي والالياف.تحتوي الاوراق على 6 غرامات من الالياف وهي مناسبة للسلطات والاطباق الخضراء الأخرى.

الملفوف: مع 17 سعرة حرارية لكل كوب، الملفوف غذاء خال من السعرات الحرارية تقريبا. لا تأكل الملفوف مطبوخا فقط، يمكنك اعداد سلطة شهية منه باضافة الجزر والملح والفلفل والخل مع عيدان البروكلي. تقول الدراسات بأن الملفوف قادر على محاربة سرطان الثدي، الرئة، القولون وغيرها من أنواع السرطانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى