أساليب فعالة لتخفيف و علاج حساسية الأسنان

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73606
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


الشعور بالألم في الأسنان في بعض الأحيان يكون عرضيًا و لا يحتاج منك الذهاب إلى طبيب الأسنان فقد يكون السبب ناتجًا عن الحساسية و ليس التسوس.


و قد تم إجراء دراسة بحثية عن طريق مجموعة من أطباء الأسنان فحصوًا فيها ما يزيد على سبع مائة مريض كي يحددوا جذور الآلام بشكل دقيق فوجدوا أن كل شخص من ضمن ثمانية أشخاص كانوا يعانون من الحساسية.


و حساسية الأسنان تبدأ عندما تبدأ المينا أو النسيج الذي يقع بين الأسنان و اللثة في التلف و هذا يكشف عن الأنابيب الرقيقة التي تجعل الأعصاب تصل داخل الأسنان و هذا يتسبب في أن أي محفز يصيب هذا العصب يتسبب في إصابة المريض بالألم الشديد.
و لذلك نعرض عليكِ هذه الأساليب التي تساعدكِ في تخفيف و علاج حساسية الأسنان.

- استخدمي معجون الأسنان المختص بالأسنان الحساسة و هو يباع في كافة الصيدليات.


- استخدمي القرنفل فهو أحد أهم الأعشاب العطرية التي تستخدم منذ قديم الأزل في علاج مشكلات الأسنان و يكون ذلك عن طريق طحن كمية من القرنفل و وضعها بجانب السن الذي يتسبب في الشعور بالألم أما في حالة العناية من الحفر و التسوس ضعي مسحوق القرنفل في مكان التسوس فهو من شأنه أن يقضي على الألم بشكل نهائي و يمنح فمكِ رائحة زكية.


- انتبهي لما تقومين بأكله فتناول الأطعمة الحمضية على سبيل المثال يعمل على إذابة طبقة المينا بشكل تدريجي مما يتسبب في كشف طبقة السن السفلية و قد تتسبب في زيادة مشكلة الحساسية للأسوأ مما يزيد من ألم أسنانكِ.


- قومي باستخدام خيط الأسنان مرة واحدة في اليوم على الأقل بعد أن تنتهي من تناول وجبتكِ لأن الطعام لو بقى عالقا بين الأسنان سيتسبب لها في عدة مشكلات.


- استخدمي الملح لأنه يساهم في علاج التسوس الذي يصيب الأسنان لأنه يحتوي على خصائص مطهرة و مضادة للباكتيريا يمكنها أن تقلل من الالتهابات التي تعاني منها و تخفف من آلامك و تخلصكِ من العدوى و تمنع الباكتيريا من النمو في فمكِ.


- قومي بخلط عصير الليمون مع الماء كي تعدي غسولًا طبيعيًا للفم و هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تخلصكِ من التهابات اللثة.


- احرصي على ألا تضغطي على أسنانكِ خلال النهار خاصة عندما تتعصبين أو تتعرضين لمواقف صعبة و إذا كان يحدث لكِ شد لا إرادي في الليل فاستشيري طبيبك عن التقنية التي تستخدمين فيها الواقي البلاستيكي.


- قللي من تناول القهوة و الأطعمة الحامضية و المشروبات الغازية لأنها تتسبب في تعرض المينا للتآكل و التي بدون وجودها ستتسبب في تعريض الأسنان للحساسية بشكل أكبر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى