وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  موضوع اعجبني عن معاملة الزوج لزوجته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30122010
مُساهمة موضوع اعجبني عن معاملة الزوج لزوجته


اذا رجعت من عملك(والله ادري انك ترجع طفشان)، بس لا تنسى ان زوجتك كمان كانت تشتغل في البيت، من ترتيب وكنيس وطبخ وغسيل بالاضافه للاطفال..حتى لوفيه شغاله..الشغاله مارح تقوم بدور الزوجه ابدا..المهم اذا رجعت ودخلت البيت أدخل وانت مبتسم وسلم، وياحبذا لوقبلت زوجتك في جبينها فهي ام عيالك وتستاهل منك الاهتمام عند لقاها..واذا جلست انسى شويه احوال عملك وكلمها عن احوالها واحوال البيت..ايش سويتي اليوم..ايش طبختي..وبعدكذا كلمها عن احوال عملك،ولاتقول هذه علوم ماتهمها..لا فالزوجه تهتم بعمل زوجها.
** اذا تحدثت مع زوجتك..خلي حديثك لين محبب غير جاف..وزين الفاظك معها ولا تتحدث معها وعيونك مركزه في شئ ثاني لا..اهتم بها كمستمعه وانظر لها اثناء حديثك..(وهذا من انواع الاحترام)
** بالنسبه للطعام..حاول انك ماتاكل ابدا حتى تحضر زوجتك وتاكلو سوا..مو اول ماتحط السفره تهجم عليها لا..معليه اصبر شويه حتى لو كنت جيعان لان هذا التصرف يؤثر كثير في نفس الزوجه..وياليت اذا اكلت تمدح الطعام اللي حضرته وتشكرها عليه..حتى لو ماعجبك لاتعيب فيه ولا يتغير لونك وتقوم من على السفره..حاول انك تكمل اكلك وقول لها مثلا(لو تركتيه اكثر على النار كان افضل) او(لو نقصتي الملح شويه كان افضل) وهي رح تفهم اذا كان عجبك او لا.
وصفات كليوباترا
** خليك حنون رحيم، لاتكون عنيف في تعاملك معها او تعاملها معاملة الرئيس لمرؤوسه بالاوامر فقط..فهي امرأه(فرفقا بالقوارير)..ولاتكلفها بطلبات اذا شفتها مرهقه او متعبه بالعكس وفر لها الراحه حتى تستعيد نشاطها من جديد..وراعيها في بعض حالاتها النفسيه وخاصة وقت(الدوره-الحمل-النفاس) لان هرموناتها تؤثر كثير على حالتها النفسيه في هذه الفترات.
** لاتظهر عيوبها بشكل مباشر في لبسها او طريقة كلامها، زي مثلا(ايش اللبس هذا المعفن) او(انتي ماتعرفي تتكلمي!) لا..حاول لفت نظرها الى عيوبها بطريقه ماتجرحها او تحرجها.
وصفات كليوباترا
** قدم لها هديه بين وقت واخر..وابتكر في طريقة تقديمها لها..ولا تنتظر مناسبه حتى تهديهافيها..لا بالعكس الهديه اذا قدمت بدون مناسبه كان تأثيرها اكبر على النفس والقلب وخاصة على قلب الزوجه(تطير من الفرح)..ومو لازم تكون هديه غاليه وقيمه لا..لان الهديه قيمتها في معناها مو في سعرها..حتى لو كانت ورده المهم انك افتكرت زوجتك بشئ وهذا المهم عندها.
** النظافه النظافه !! احرص على نظافتك دائما واتخذ الزينه في لباسك وحاول يكون مظهرك مرتب امام زوجتك واحرص على ان تكون رائحة فمك نظيفه(لا مؤاخذه)
فزينة الرجل ونظافته محببه كثير عند المرأه وخاصة في الفراش..فقد تكون عدم نظافة الرجل في كثير من الاحيان سبب في امتناع الزوجه عنه..احرص ايضا على التطيب والتعطر لزوجتك فالمرأه تنجذب لرائحة الطيب في زوجها.
** اذا بذلت زوجتك مجهود او فعلت شئ لاجلك ياليت تقدرها وتشكرها عليه(الله يعطيك العافيه)..(تسلمي ياام...)..الخ لان هذه العبارات تزيد من اهتمامها بك وتخليها تبذل مزيد من الجهد لاجلك اذا حست ان فيه تقدير لجهودها.
** ساعدها احيانا في تجهيز الطعام ، وساعدها في تجهيز البيت اذا كان عندكم عزيمه او وليمه..ولا تعتقد ان هذا العمل ينقص من قيمتك كرجل بالعكس ..عملك هذا يزيد ويرفع من قيمتك ومعزتك عند زوجتك، لانه يعتبر مساعده لها ومحاوله منك لتخفيف ضغط الشغل والتعب عليها..فالرسول(ص) كان يساعد زوجاته وهو نبي الامه وخير المرسلين..كماقال عليه الصلاة والسلام( خيركم خيركم لاهله).
** أسألها بين فتره والثانيه عن حاجاتها المنزليه وحاجاتها الشخصيه،فسؤالك هذا يحسسها انك مهتم فيها..وياليت تفرق في معاملتك الماليه معها بين ظروف الحياه اليوميه وبين المناسبات والمواسم..يعني لازم تفك يدك شويه عليها في المناسبات وما تخليها مسكينه بفستان واحد تحضر به في كل زواج! فالمرأه تختلف عن الرجل..الرجل ماعنده الاثوب واحد وحتى لو عنده الف ثوب كلها نفس الشكل(ابيض وبياقه) بس المراه عندها مجال للتغيير..فاذا ماغيرت ماحيرحمها مجتمعها فلازم تقدر ايها الزوج وتعرف ان العصر تغير والسنة الناس ماترحم وخاصة الحريم في الافراح(ماعندها الاهالفستان ،زوجها بخيل، مساكين على قدحالهم..ومن هذا الكلام)..انا مااقول اسرف لا..بس كمان لاتخليها تشعر بانها ناقصه بين الناس..
وصفات كليوباترا
** اذا مرضت زوجتك اهتم فيها ووفر لها الجو الصحي..ولاتجبرها على الطبخ او اي مهام ثانيه وهي مريضه..وفرلها الطعام الجاهز وحاول تقوم ببعض الاعمال اللي كانت تعملها في المنزل.
** اظهر وعبر لها عن مشاعرك تجاهها..قول لها كلام حلو وتغزل فيها وخليها دائما تشعر بحبك لها سواء بالكلمات الطيبه او بالافعال..وللاسف ان بعض الرجال (وخاصة السعوديين)، يظن ان كلامه الحلو لزوجته يقلل من كرامته ويحط من قدره..فيظل محتفظ بكبرياءه متحفظ في كلامه معها..يخاف يغلط ويقول لها كلمه حلوه!..يمكن لجهله بمدى تأثير هذه الكلمات على نفس الزوجه! ..صدقني ايها الزوج ان كلامك الرقيق الجميل لزوجتك يزيد من حبها وتعلقها بك واحترامها لذاتك..فاظهر مشاعرك الدافئه تجاهها ولاتخفيها..وامدحها اذا تزينت ولاتقول(يمكن تشوف نفسها ان مدحتها)لا.. فالنتيجه دائما ايجابيه..
** خليك مرن وحاول تخلق جو من المرح في البيت، يعني مثلا لا تجلس طول الوقت مسمر تبحلق في التلفزيون! او تقضيه في النوم..لا حاول كسر الروتين حتى تتجدد حياتك..مثلا افتح لها موضوع شيق تحدثو فيه..او اطلب منها تحضر قلم والعب لعبه معها او اكتب قصيده(موشرط تكون شاعر) او غير اماكن اشياء في البيت..او ادعيها للخروج من المنزل للنزهه او الزياره.. ولا تتجاهل وجودها ابدا..فمثلا اذا كنت تطالع جريده او كتاب او تلفزيون وجاءت زوجتك فلا تتجاهل قدومها بالتركيز في الشئ اللي امامك لا..غير وضعك بفعل او كلام يخلق جو من المرح.. واذا كانت لها هوايه شجعها عليها وحاول انك تشاركها فيها ولاتقول انا ما افهم في الطبخ مثلا او الرسم او الزراعه..
** اذا طلبت منك الذهاب الى مكان وكنت لاتريد..فلاترفض على طول (اليوم مافيه خرجه)لا...ناقشها اولا واخبرها انك لاتود الخروج اليوم باسلوب مهذب وبين لها اسباب ذلك.. ولاتمنعها من صلة ارحامها وزيارة والديها بالعكس اهتم بهم وخليك بشوش عند زيارتهم وقدم المساعده لهم وخاصه اذا وقعو في مشكله.
** احرص على ذكر زوجتك بالخير في حضورها وغيابها..وخصوصا امام اهلك..امدحها واذكر حسناتها ولاتبدي سيئاتها امامهم..لان هذا الشئ يحرجها ويقلل من ثقتها بك... احرص ايضا على كتم اسرار بيتك وزوجتك حتى لو حدثت مشكله لاسمح الله حاول ان تحتويها وتحلها بهدوء انت وزوجتك ولا تطلع احد عليها حتى لو كانت امك..فربما كبر الموضوع وحدث مالم يحمد عقباه.
** اذا اردت ان تأتي زوجتك..فلاتجلس جنبها زي الصنم! وتنتظر ان تدعوك هي!! فهي امرأه وانت الرجل..(وليس الذكر كالانثى)..وحتى لو كانت لديها الرغبه فهي تحب ان يبادر زوجها اولا، لان المرأه دائما تحب ان تكون مرغوب فيها وليس العكس..واذا رغبت فلاتقول لها(قومي يالله)وكأنه واجب..! عليهاالانتهاء منه..لا..يجب ان تداعبها وتلاطفها كثير..حتى تستجيب لك فإستجابة المرأه أبطء واقل من الرجل..يعني لاتهجم عليها وبعدين تقول( والله هذه بارده!)..طيب اعطيها فرصه علشان تتهئ هي كمان! ..بالاضافه لذلك فالمرأه بطبيعتها عاطفيه..فقد يؤثر فيها قرب زوجها منها وتودده لها اكثر من العلاقه نفسها..
** فاجئها باحضار بعض الطلبات اللي كنت ترفضها من قبل..او ادعيها للغداء او العشاء خارج المنزل..او فاجئها بسفريه حلوه لاي مكان(موشرط كاليفورنيا اوباريس)..لتجديد الحياه بينكم.
** اذا تضايقت من شئ تجاهها او حسيت بالزعل فلاتكتم في نفسك او تحاول التخلص من ضيقك بسهره مع اصحابك خارج البيت لا..افتح الموضوع معها وناقشها فيه حتى توصل لحل..ويمكن انت فهمت زوجتك غلط فلاتتسرع في الحكم عليها..ناقشها وحدثها عن وجهة نظرك وعمافي داخلك حتى ترتاح انت نفسك لانك فضفضت واخرجت اللي بداخلك من ناحيه..ومن ناحيه ثانيه حليت الموضوع وانتهى الزعل بينكم.
** ربي ابنائك على احترام والدتهم وطاعتها، واتفق معها على اسلوب واحد لتربية الابناء علشان ماتختلفون في شئ..يعني لايكون كل واحد اسلوبه في وادى!
** خصص يوم واحد في الاسبوع للاسره، للتمشيه او الزياره ..للترفيه عن النفس والبعد عن الروتين المنزلي.

واخيرا تطبيقها يتطلب مشاركة الزوجين ...وفق الله الجميع
طبعا الموضوع منقول ....
كاتب الموضوع : mishmisha2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

موضوع اعجبني عن معاملة الزوج لزوجته :: تعاليق

رد: موضوع اعجبني عن معاملة الزوج لزوجته
مُساهمة في 30.12.10 1:05 من طرف كليوباترا
روعه يارب يهدى كل الازواج يارب تسلمي يا احلي مشمشه
 

موضوع اعجبني عن معاملة الزوج لزوجته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: