وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اكتشفي عالم الرجل.>>>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29122010
مُساهمةاكتشفي عالم الرجل.>>>


اكتشفي عالم الرجل.......يا امراة.؟؟
الرجل يحب:-
ـ يبحث عن رزقه
ـ يكفي منزله
ـ السلطة
وهذه نظريات نفسية، والنظريات الإنسانية توضح أن هناك تدرجا في الحاجات للإنسان عند المستوى الأدنى تكون غرائز الإنسان وحاجاته في المحافظة على رضائه الجسماني، أي أن يبحث عن لقمة العيش؛ لكي يستطيع القيادة عند إشباع هذه الحاجات النفسية الدافعة لإشباع الحاجات النفسية والاجتماعية، يريد الآن احترام الناس له. عند المستوى الأعلى، عند اكتساب قمة الخبرة يبحث عن السلطة والقوة.



الرجل يكره:-

ـ عدم وجود القوامة.
ـ عدم القدرة على الصرف.
ـ عدم احترام الناس له.
يريد أن يشعر من كل من حوله خاصة زوجته بأنه مصدر قوة.



ومن هي المرأة التي يحبها؟

- يوجد مركز للحب موجود في المخ، فهناك شخصية معينة ضمن الشخصيات كلها هي التي تنطبق عليها المواصفات الموجودة في خياله، فمن يوم الولادة إلى أن يصل إلى 12 سنة يبدأ تكوين شخصية المرأة في خيال الرجل، وهذه الشخصية التي تكونت في مركز الحب حسبما غرزته الأم من الصغر في الطفل تبدأ بتكوين الشخصية التي يريد أن يحبها.
وهناك مواصفات عامة للمرأة التي يحبها الرجل وهي: الرومانسية– احترام الرجل– احترام الحياة الزوجية– التدين– تريد الإنجاب، وهذه نقطة لا نختلف عليها، والمرأة ذات الدين تشمل كل شيء؛ لأنها تعرف ما هي الأخلاق وكيف تعامل زوجها، وكيف تحبه وتحترمه؟.



كيف يجذب النساء؟

ـ يكون ذلك بالعقل والمال، وتوجد أشياء أخرى يضيفها علماء النفس مثل: الشكل والمظهر، ولكنها تأتي بعد العقل والمال، ولذلك الوسامة هي آخر شيء، فللرجل قياسات أخرى لذلك نجد أجمل نساء العالم أحبوا رجالا لا يتسمون بالوسامة، فالسيدة كلما كانت جميلة تحب في الرجل العقل والمال والشخصية.



متى يلجأ للزواج بأخرى ولماذا؟
ـ إذا كانت زوجته غير مهتمة به، أو بالمنزل وغير عاطفية، وهناك نواح أخرى كثيرة منها أن تكون نكدية فلا يمكن أن تكون المرأة تكفيه من كل شيء، وهو يبحث عن أخرى إلا إذا كان مختلا أو قليل العقل أو زير نساء، أو توجد نواحي قصور في تربيته في طفولته، فالطفل منذ ولادته إلى سن 12 إذا كان لديه اضطراب أو مشكلة في التربية ينشأ مترددا، وينتقل من امرأة لأخرى، كما توجد الشخصية الهستيرية التي إذا شعرت بعدم الأمان تبحث عنه مع شخص آخر، كذلك يجب على المرأة أن يكون أسلوبها جذابا معه، وتشعره دائما بأهميته وتسمعه كأنه شيء كبير جدا بالنسبة لها، تقول له أطيب الكلام.



مدى اهتمامه بالرومانسية؟

ـ الرجل يهمه جدا الرومانسية والتي تكسب دائما، هي المرأة الرومانسية، وليس شكلها فيمكن أن تكون شديدة الجمال، ولكن دميمة الخلق والعكس صحيح.



كيف يريد أن تعامله زوجته؟
أولا ـ عندما يأتي الزوج للمنزل فلا تقابله بالمشاكل، ولكن بعد أخذ قسط من الراحة تحكي لـه؛ حتى لا يكره دخول المنزل، ويجب أيضا اختيار الوقت المناسب لطلب شيء.
ثانيا ـ يجب أن يكون هناك جو رومانسي في المنزل، فالرجل ليس مصدر الإنفاق فقط.
ثالثا ـ التجمل لـه والاستعداد لمقابلته، فلا تتزيني للخروج فقط؛ لكي لا ينظر لامرأة أخرى.



أكثر صفة يحبها، وأكثر صفة يكرهها؟

ـ أكثر صفة يحبها هي أن تشعره زوجته بأنوثتها، وبأنها ليست مسترجلة، وأنه شيء كبير جدا، وأنها أضعف منه وأكثر صفة يكرهها أنه يشعر بأنها نِِدّ لـه، وأنها مسترجلة، فالقوة ليست أن تساوي نفسها بالرجل، فبالهدوء تستطيع أن تجعله يمشي خلفها، ويجب أن تأخذه بالمنطق؛ لكي تفهمه مدى صحة رأيها، فكلما كانت أعلى عقلا تستوعب الآخر، وتستطيع أن تحور رأيه لرأيها، والعقل الأذكى هو الذي يستطيع أن يمتلك، فالرجل يحب أن تسمعه زوجته، وأكثر كلمة مكروهة ومرفوضة هي «أنا مثلي مثلك».



الخائن والكذاب؟

ـ هو شخصية ضد المجتمع، فالرجل الخائن أو الكذاب خائن العهد مع زوجته أو كذب عليها، فانحرافه يبدأ من الصغر، وسببه سوء في التربية، فكما أكدنا أن الطفل منذ ولادته إلى سن 12 سنة تتشكل شخصيته خلال هذه الفترة، وهي التي يضطرب فيها سلوكه والكثير من صفاته بشكل مضاد للمجتمع، وكذبه وسيلة للتبرير ويخون ويصبح عدوانيا ويضايق من حوله ويكون كثير الشجار مع زوجته؛ لكثرة كذبه ويتذمر ويسرق، فالأم تلعب دورا مهما جداً في تربية الشخصية، فأم لديها اضطراب تربي ابنا مضطربا، وقد يكون سبب الخيانة عوامل بيولوجية: أسباب وراثية، عوامل اجتماعية، اضطراب الجو العاطفي داخل الأسرة بين الأب والأم، غياب القدوة من نساء في المجتمع، الظروف الاقتصادية الضاغطة. كل ذلك يؤدي إلى إنسان خائن لا يواجه ويكذب، وأهم عامل في اضطراب السلوك غياب السلطة الرادعة أي السلطة العليا التي توجه الإنسان، وهذه السلطة تتمثل في قيم المجتمع والوالدين، فإذا كانت الأنا الأعلى أو السلطة العليا منهارة تؤدي لذلك فيجب أن نعلمه وننبهه باستمرار، ومحاولة مواجهته حتى الخيانة يجب أن تواجه.ولكن يجب المسامحة مع العقاب؛ حتى لا يكرر هذا السلوك، ويمكن تجنب هذا السلوك من البداية عن طريق استقرار الأسرة واتحادها، والأم هي الحصن الأول الدفاعي للأسرة؛ لذلك يجب أن نقي الأطفال من البداية؛ لكي لا يكون الرجل خائنا أو كاذابا.
وصفات كليوباترا


غيرة الزوج من نجاح زوجته؟
ـ إذا كانت المرأة ناجحة في عملها فهي تمتلك رجاحة العقل، وطبيعة الرجل والنفس الإنسانية أن يكون هو ناجحا عن زوجته، ولكن ليس من المفترض أن يدفعها للخلف، الحل أنه يجب أن يصلح من نفسه، وأن يكون مساويا زوجته؛ لذلك عند الاختيار يجب أن يكون هناك تناسب بين الزوجة وزوجها، يجب وجود صفات متناسقة تجعلهما يستمران.



ناكر الجميل؟
ـ نكران الجميل شيء سيئ ومرفوض. هذا الشخص يكون به خلل معين في الشخصية والحل في مواجهته.



الرغاي خارج المنزل أبكم داخله؟
ـ من المفترض في الزوج أن يكون اجتماعيا ومرحا وذا وجه سمح؛ لكي يحبه أولاده وليكون صديقا لهم ويستطيع استيعابهم فإذا استوعب الأب الأولاد داخل المنزل فلن يخرجوا عن سيطرته.



الحنون قبل الزواج غير مبال بعد الزواج؟
ـ هنا حدث خلل من الزوجة فتبحث عن أسبابه وتصلحه.



ماذا يطلب منها؟
ـ من المهم جداً أن تتفهم زوجها وأن تعرف نقاط ضعفه؛ حتى تستطيع استيعابه ويجب أن تعلم ما هي الأشياء التي يحبها وماذا يكره؛ حتى تتحدث معه، وتبدأ معه الحديث؛ لتحاول أن تزيل عبء المنزل عليه فلا تهتم بمظهرها فقط ولا تهتم بالمنزل.



أنواع الرجال وطرق التعامل معهم



إن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن ، فكلنا
نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف يكون ذلــــك ؟




وباختصار فإن الإجابة تكون معرفة الزوج ، أي من الأزواج هو ؟؟ ومن ثم تحديد طريقة التعامل التي تناسب نوعية الزوج وطبيعتــــــه .... ولذلك فإننا سنقوم بتقسيم الرجال على حسب صفاتهم وسنحدد كيفية التعامل مع كل صفة :

•الزوج ذو الطبع الحاد ( العصبي ) :

إن هذا النوع من الرجال هم الذين تتنرفز أعصابهم ويغضبون لأتفه الأسباب ولذالك يصعب علينا التعامل معهم بيسر وسهولة ولكن لا مستحيل في سبيل تحقيق السعادة الزوجية !

وحتى لا تخسري زوجك العصبي لا تدخلي معه في مناقشات حادة , وإذا وجدته ثائرا يجب عليك أن تتركيه حتى يهدأ وبعدها تأتـــي ردة فعلك المملوءة بالعطف والهدوء بعيداً عن العصبية والانفعال الزائد وبعدها ستلاحظين أنك قد سيطرت على الموقف واستطعت امتصاص غضب زوجك وكسبت وده.

•الزوج الذكي :




هذا النوع من الرجال الذين يحبون القراءة والكتابة والإبحار في العلم والعلوم , ومن أجمل صفاته هي أنه يأخذ الأمور بمنطق العقل .
وصفات كليوباترا
وأنا استغرب من بعض النساء الذين لا يحبون هذا النوع من الرجال ؟؟ لا أعلم لماذا !!

الحل عزيزتي هو أن تظهري حبك لذكائه بأن تسئليه أي سؤال يجول في خاطرك .. أي أن تكوني تلميذته في الصف ، كي يجيب على أسئلتك ويستعرض عضلات عقله وقدراته ومعلوماته أمامك ، وعليك في كل مرة أن تشكريه وتمتدحي معلوماته وذكائه ..

•الزوج البارد :

يتصف هذا النوع من الرجال بصفة تلخصها الكثير من الزوجات بعبارة هي ( عدم الإحساس بالعاطفة ) .. باردون كقطع الثلج ، صامتون كالأحجار .. يتميزون بالغموض الدائم .. ويفضلون الصمت دائماً على الإفصاح عن مشاعرهم ؟

الحل هو أن تعامليه بهدوء وتحفظ ولا تحاولي أن تفتحي معه أي موضوع أو نقاش بل اتركي له الأولوية دائماً في فتح المواضيع والنقاش فيها لأنـــك لو حاولتي الدخول معه في مواضيع ومناقشات فبالتأكيد أنه من الممكن أن تسمعي منه رداً لا يعجبك وخاصة إذا لم ينال الموضوع رضاه .. وحاولي أن يكون ردك دوما مختصرا و موجزا ، وكي تنالي عطفه عبري عن حبك له وقابليه دوما بوجه مليء بالحب والحنان .
وصفات كليوباترا
•الزوج الغير حضاري ( الزوج الدهري ) :

هو الزوج الذي لا يحب التطور ويتمسك بعادات وتقاليد أجداده .. ويظهر هذا في طريقة لبسه للملابس العادية .. وهاتفه المحمول قديم .. فهذا الصنف قنوع بنفسه ، وكثيرا ما نجد من النساء لا يحبون هذا الصنف من الرجال والسبب أنهم لا يجدون الحرية معهم ؟؟ والحرية التي يقصدونها قد تكون يف رغبتهم ( مثلاً ) في لبس العباية المخصرة والمزركشة .. وغيرها من الملابس العصرية ..!

الحل عزيزتي هو أن تكوني كابنته الصغيرة التي تطيع أباها وتأكدي أن هذا النوع من الرجال يخاف عليك من الفتن في زمن انتشر فيها الفتن فأطيعيه ولا تعانديه وإذا فكرت قليلا ستجدي انه لا يريد إلا مصلحتك وستكونين معه أنت الرابحة في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى ..

وبالنسبة لمظهره فحاولي بأسلوب لبق ولا يجرح مشاعره أن تشجعيه على لبس كل ما هو جديد كأن تشتري له ملابس كهدية أو تمتدحي نوعية معينة من الملابس أو الألوان حتى يرتدي مثلها دون أن تؤذي مشاعره أو تسببي له الإهانــــة .

•الزوج الحضاري ( عاشق المظاهر ) :




هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق المظاهر ويظهر هذا في ملبسهم ومسكنهم .. فهذا الصنف يحب شراء الأشياء الفخمة والثمينة والتفاخر بها أمام الناس.

والطريقة للوصول إلى قلبه هو معدته وأيضا اهتمامك بان يعيش في جو جميل مزين بالورود والإكسسوارات المختلفة واهم من ذالك هو اهتمامك أنت بمظهرك وان تطلي عليه كل يوم بثوب جميل وأنيق فهذا الصنف من الرجال يعشقون الجمال ويجدون المتعة في النظر إلى الأشياء الجميلة لذالك أحسني في اختيار لبسك وترتيب منزلك ، ولكن تذكري أن هذا لا يعني الذهاب إلى البنوك والاقتراض منها من أجل ( المظاهر الكاذبة ) أو حتى تبديد المال والثروة في هذه الكماليات فحاولي دائماً نصحه وتوجيهه إلى الاقتصاد وعدم الاقتراض والحياة على قدر الدخل الموضوع لأن الله سبحانه وتعالى قال ( إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين ) .

•الزوج الهمجي :

هو الزوج الذي لا يحسن التصرف مع زوجته بمعنى ليس لديه أسلوب لبق في التعامل معها ويعتبر زوجته كعاملة لديه تطيع أوامره وتنفذها من دون اعتراض ..

الحل هو مهما كان طبع زوجك فكلنا نعلم أن الزوج يصبح طفلا إذا استطاعت الزوجة أن تكسبه بطريقة ذكية وأما عن أسلوبه فحاولي أن تجلسي معه جلسة مصارحة وتحاولي أن تصارحيه بطريقة حنونة ولبقة أن يغير أسلوبه معك ، فكوني دائماً كالمياه الباردة التي تطفئ النار المشتعلة وتذكري قول الله تعالى : ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) ..

لذلك تقربي منه وأظهري حبك وحنانك واهتمامك والأهم من هذا ( طاعتـــــــــــــــــك ) فكوني دائماً الزوجة المطيعة الخادمة لزوجها ولكن هذا لا يعني قهرك وإذلالك ولكن من أجل الحفاظ على بيتك وأسرتك سارعي إلى إجابة مطالبه دون تسويف أو تفويت وإذا قال لك شيئاً أو أمرك بأمر وبطريقة استفزازية أو بلهجة صارمة وقاسية حاولي أن تطفئي غضبه بقولك على سبيل المثال ( من عيوني يالغالي ) ( أنت تآمــــــر أمــــــر ) ( حاضرين للحلوين ) وهكذا ... وبهذه الطريقة تطفئي غضبه وتنالي محبته وتحافظي عليه .. ولا تقولي له أبداً العبارات التي تخلق المشاكل أكثر وأكثر مثل ( أنــــــا لست خادمتك ) ، ( لست عبدة عندك اشتريتها بمالك ) ، ( لا لــــــن أفعــــل ) ... كوني يا عزيزتي المرأة الذكية العاقلة ، المطيعـــة الصابرة .. ألا تعلمين أن الصابـــــرة والشاكــــــرة في جنة عرضها كعرض السموات والأرض ؟!؟!

•الزوج الحنون :

هو الزوج الذي يحب إسعاد زوجته ويحزن عند حزنها ويتألم لألمها وتراه دائماً يحب مساعدتها في الأعمال المنزلية لكي ينال رضاها .. وللأسف فإن الكثير من النساء يعتقدون بأن هذا يدل على ضعف في شخصيتهم .. (لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ) ومهما كان حنيته فإنه إذا ثار فانه سيثور كالبركان عليك ، والحل هو أن تتعاملي معه مثلما يعاملك بل وأحسن مما يعاملك ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟! ) ..
وصفات كليوباترا
•الزوج العنيد:

هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق النظام والانتظام .. ويصعب علينا التعامل معهم إلا إذا تعاملنا معهم بمهارة وفن ، والحل هو عدم خروجك من نظامهم وتعليماتهم وعبيره عن حبك .. وامدحيه حتى تكسبي ثقته وحبه .. وانتبهي بان لا تدخلي معه في نقاش حاد لأنك في الآخر ستكونين أنت الخاسرة الوحيدة ! ... لذلك حاولي مناقشته بأسلوب هادئ ورزين ، واعرضي نصيحتك بطيبة وعفوية دون محاولة إجباره على أخذها ، وإذا رأيته يحاول أن يفعل أمراً خاطئاًَ ولا يريد الأخذ بنصيحتك فانصحيه بالذهاب إلى أصدقائه وأقربائه والناس الطيبين لسؤالهم وأخذ مشورتهم حتى يقتنع لما هو خير لكم إن شاء الله ..

•الزوج المراهق :

هو الذي لا يكتفي بالنظر إلي زوجته بل تراه ينظر إلي النساء الأخريات ، ربما لديه مغامرات نسائية تسمعين عنها ولا تدرين ، ربما تجدين أدلة في ثيابه أو بين أغراضه على مغامراته فنصيحتي إليك تكمن في عدم البحث والتلصص لأن البحث والتصلل وتفتيش الجيوب يؤدي إلى مصائب أدهى وأعظم ، فهذا النوع من الرجال يعاني من ( نقص ) يراه فيك ولذلك سعى إلى البحث عنه عند الأخريات ولذلك حاولي الاهتمام بنفسك وبمظهرك وغيري من أسلوبك في الكلام معه واجعليه يحس بمحبتك إليه وشوقك له وسارعي دائماً إلى السؤال عنه وإرسال الرسائل القصيرة التي تذكره بحبك له وإعجابك به وتقدمي منه عندما يعود إلى البيت وقبليه بين عينيه وأظهري له محبتك وحنانك وكوني كل يوم امرأة جديدة حتى يعود إلى بيته وأسرته وهذا أفضل بكثير من البحث عن ( البلاوي ) وتضخيمها وخلق المشاكل حولها ، وتذكري عزيزتي بأنك زوجته الأولى وأنه مهما ابتعد سيعود إليك طالما يجد عندك الحضن الدافىء والسكن المريح والمحبة التي لا نهاية لها !!

•الزوج الرومانسي :

للأسف هذا الصنف من الرجال قليلون .. فهذا الصنف يجيد ممارسة الحب والكلام المعسول .. ويعبر عما في داخله بسهولة .. فهذا هدية عمرك فحاولي الحفاظ عليه وكوني دائماً أكثر رومانسية منه وكوني له مثلما يريد حتى تحققي معه السعادة الزوجية بإذن الله تعالـــــى ..

ملاحظة




عزيزتي اعلمي أن داخل قلب كل زوج كنز من العاطفة والرومانسية وهذا لن يظهر إلا إذا اجتهدت في تحسين معاملتك مع زوجك .. فلا تحاولي أن تحولي حياتك إلى جحيم فالرجل يتحول إلى طفل صغير إذا استقبلته بعد عودته من عمله بمظهر لائق وكلام رقيق ومعسول مهما كان طبعه أو كان مرهق بعد عودته من العمل أو واقع تحت أزمة مالية .




فلا تشتكي دوما من طبعه الحاد وخروجه دوما من المنزل ولكن اسألي نفسك وراجعيها .. ستجدي أنك قد قصرت معه في شيء ..


فاجئيه دوما بالهدايا والكلمات الجميلة فالمرأة قلبها مملوء بالعواطف والمشاعر وتجيد استخدامه أكثر من الرجل فاستغليه حتى يتعلم هو كيف يحب مثلك وتكسبينه في النهاية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اكتشفي عالم الرجل.>>> :: تعاليق

رد: اكتشفي عالم الرجل.>>>
مُساهمة في 29.12.10 22:30 من طرف كاتي باتي
برايي انا كل الرجاله ميستهلوش ليه علطول احنا الي لازم نعقد ندور لازم سعدهم ونعملهم وطيب وهما فين من ده كله زي ما احنا بنحبهم لازم نشوف حبهم ليهنا هيعملوا ايه
رد: اكتشفي عالم الرجل.>>>
مُساهمة في 29.12.10 22:44 من طرف كليوباترا
ما احنا هنا بنات بس مش معانا ولاد بس نزلوا مواضيع انتم ونوصلهم بقي مواضيعنا ياريت يوصلهم بس انا بكلم البنات علشان كده وهنزلكم من عنيه مواضيع تانيه عن سعادتنا باذن الله
 

اكتشفي عالم الرجل.>>>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: