استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
17022017

اختيار شامبو لا يناسب شعرك

أول شيء عليكِ أن تعرفيه أن لكل نوع شعر شامبو خاص به، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرِك دهنياً يجب ألاتستخدمي شامبو للشعر الجاف، والعكس صحيح. لذلك احرصي على اختيار نوع الشامبو والمُرطِّب اللذيَن يناسبان شعرك حتى تحصلي على أفضل النتائج.


إستخدام ماء شديد السخونة

عند غسل الشعرِ يُفضّل استخدام الماء الفاتر أوالماء الدافئ لتنظيف أكثر عمقاً، لأن الماء الدافيء يعمل على فتح مسام الرأس وبصيلات الشعر مما يسمح للشامبو بالتغلغل في هذه المسام وتنظيفها بعمق. ولا يُفضَّل إطلاقاً استخدام الماء الساخن أو شديد السخونة لأنه يسبب جفاف فروة الرأس، مما يُفقد الشعر لمعانه ونضارته.

عدم تدليك الرأس

تدليك الرأس مهم للغاية أثناء غسل الشعر، حيث يساعد تدليك الرأس على زيادة رغوة الشامبو فتحصلين على تنظيف أفضل، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يُقلل من تساقط الشعر ويجعل شعرك ينمو بشكل صحي أكثر.

عدم شطف الشعر جيدا عند غسله

عدم شطف شعرك من الشامبو أو البلسم جيداً قد يؤدي إلى تهيُّج فروة الرأس. كما أن تراكم منتجات تنظيف الشعر على فروة رأسك يساعد على تكوّن طبقة تمنع وصول الأوكسجين إلى فروة رأسك، مما قد يساعد على تساقط شعرك وقد يمنحه مظهراً دهنياً غير محبباً. لهذا عليكِ شطف شعرك جيداً، ويُفضّل أن تكون الشطفة الأخيرة دائماً بالماء البارد لأنها تزيد من لمعان الشعر ورونقه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى