منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

عادات تؤدي الي تساقط شعركِ تجنّبيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012017

مُساهمة 

default عادات تؤدي الي تساقط شعركِ تجنّبيها





بالرغم من استخدامكِ منتجات باهظة الثمن، إلّا أنّ المشكلة ما زالت قائمة والبحث جارٍ عن أفضل السبل للعناية بشعركِ وحمايته من التساقط. فتساقط الشعر مشكلة في غاية الخطورة، وقد تحدث بفعل القيام بعادات غير صائبة تضرّ بفروة الرأس، وتتلف الشعر دون أن تشعري بذلك.
إليكِ أهم تلك العادات لتتجنّبيها:
1-التهاون في قصّ الشعر: من المعروف أن أطراف الشعر تتقصّف سريعاً ما يؤدّي إلى بطء نموّه، لذا قومي بقصّ أطرافه مرّة كلّ 6 أسابيع.
2- الاستحمام بماء ساخن: جميعنا يفضّل الاستحمام بالماء الساخن، فهو يخلّص الجسم من الأوساخ وله منافع عدّة، لكنّه يضرّ أيضاً بالشعر حيث يزيل الزيوت الطبيعيّة الموجودة في مسامّه ويمنعه من الاستفادة منها، لذا قومي بالاستحمام بالماء الفاتر أو البارد.
3-تجفيف الشعر وهو مبتلّ: وهو من أكثر الأمور التي قد تضرّ بالشعر، لا تسرّيحيه إلّا بعد تجفيفه بمنشفة ناعمة بعد الاستحمام بوقت قليل كي لا يتعرّض للتلف.
4-تصفيف الشعر بالسيشوار: السيشوار ومكواة الشعر يضرّان بالشعر، يفقدانه البروتين الذي يتكوّن منه ويكسّران الطبقة الخارجيّة.
5- حكّ الرأس: بسبب الالتهابات وقشرة الرأس، ما يعرّض الشعر إلى التكسّر.
6- التعرض إلى أشعّة الشمس: يتضرّر الشعر كثيراً من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الصادرة من الشمس وتتكسّر طبقات حمايته ما يجعله عرضة للتساقط، لذا ضعي قبّعة على رأسكِ لحمايته من تلك الأشعّة.
7- تناول حبوب منع الحمل: هناك سيّدات يعانين من حساسيّة زائدة تّجاه الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل، إذا ما تساقط شعركِ لدى تناولكِ تلك الحبوب استشيري الطبيب فوراً.
8- الإفراط في غسل الشعر: ينصح خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر عند الحاجة كي لا يفقد الزيوت التي يحتويها وباختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوعيّته للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى