استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
27012017
هناك أخطاء قد تقع فيها المرأة عند وضع أحمر الشفاه تجعلها لا تحصل على الإطلالة التي تريدها.

خبيرة التجميل نرمين صلاح الدين، تقدم لك سيدتي بعض الأخطاء الشائعة عند وضع أحمر الشفاه لتتجنبيها، لتحصلى على إطلالة أكثر إشراقًا وجاذبية.

-الشفاه الجافة: أحمر الشفاه غير اللامع لا يناسب الشفاه الجافة، لذا قومي بتقشير شفاهك للتخلص من الطبقة الجافة وحافظي على ترطيبها قبل التفكير باعتماد هذه الصيحة.

- محدد شفاه داكن مع أحمر الشفاه الفاتح: اختيار محدد شفاه قريب من لون شفاهك الطبيعي، أو في حال قمت باعتماد اللون الداكن كالعنابي أو التوتي لا تكتفي برسم حدود شفاهك بل لونيها بواسطة المحدد وأضيفي ملمع الشفاه لإطلالة جذابة.

-خط خارج حدود شفاهك لتكبيرها: لا تتخطي حدود شفاهك عند رسمها، إذا كنت تريدين أن تبدو شفاهك أكبر حجما، حدديها واعتمدي إحدى المستحضرات المكبرة للشفاه وأنهي مكياجك مع لمسة من ملمع الشفاه وسط شفتك السفلى، لإعطاء حجم أكبر.

-الألوان الداكنة: أحمر الشفاه الداكن كالبنفسجي وخصوصا الجاف، يجعلك تبدين أكبر سنًا، أما أن كنتي من محبات هذه الصيحة وتصرين على اعتمادها أضيفي القليل من ملمع الشفاه لإضفاء طلة شبابية.

-المخاطرة مع الألوان البرتقالية: أحمر الشفاه البرتقالي برز كإحدى الصيحات الجمالية مؤخرا، إلا أن التدرجات البرتقالية نادرا ما تبدو جميلة على البشرة، وتظهر الأسنان كأنها صفراء، والألوان المثالية لشفاهك هي تلك التي تكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون شفاهك الطبيعي


اخطاء اخري

1- الشفاه المتشققة
عدم تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه من أكبر الأخطاء التي قد تقعين فيها. مظهر الشفاه المتشققة يفسد أحمر شفاهك تماماً لتبدو بمظهر غير محبب. لتجنب هذه المشكلة، احرصي على تقشير شفتيك جيداً قبل تطبيق أحمر الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان أو مقشر السكر وزيت الزيتون لتحصلي على شفاه جذابة وناعمة.
2- عدم ترطيب الشفاه
الشفاه الجافة والتي تفتقر إلى الترطيب الدائم ليست الأفضل عند تطبيق أحمر الشفاه. للحصول على شفاه جذابة ومظهر مثالي، فإن الترطيب خطوة ضرورية. لذلك، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء مع استخدام بلسم الشفاه المرطب بشكل منتظم.

3- عدم تحديد الشفاه أولاً
استخدام محددات الشفاه هو سر الحصول على شفاه جذابة. حيث يساعد ذلك على تنسيق أحمر شفاهك وحمايته من التلاشي سريعاً.
4- اختيار الألوان غير المناسبة
أحمر الشفاه الجذاب التي تستخدمه صديقتك ليس بالضرورة أن يناسب لون بشرتك. احرصي على اختيار درجات أحمر الشفاه المناسبة بحسب لون بشرتك.
5- عدم تثبيت أحمر الشفاه
للحفاظ على أحمر شفاه ثابت لفترات أطول، استخدمي المناديل الورقية لتثبيته، أو انثري القليل من البودرة السائبة. ولتحويل أحمر الشفاه اللامع إلى مات، استخدمي البودرة السائبة أيضاً.
6- استخدام غلوس الشفاه اللماع في كل الأوقات
لا شك أن غلوس الشفاه اللماع هو المفضل لدى الكثير من الفتيات. لكن استخدامه بشكل مفرط، قد يتسبب في تلف شفتيك. ينصح الخبراء بتطبيق خدعة بسيطة عنداستخدام الغلوس اللماع، وهي بتطبيق أحمر الشفاه المات على كامل الشفاه مع وضع القليل من الغلوس اللماع في وسط الشفاه مع توزيعها قليلاً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى