منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24012017


الشعر هو نصف جمالك وجاذبيتك ، لذلك لا تقللي من اهمية شعرك وامنحيه المساحة الكافية التي قد تمنحينها لبشرتك أو وزنك أو اختيار ملابسك. ويمكنك العناية بشعرك باقل التكاليف الممكنه وذلك عن طريق هذة الماسكات الطبيعية التي تعيد جمال شعرك وبريقه مثل.

1 – ماسك الموز: الموز من المكونات الطبيعية شديدة الفاعلية على الشعر التالف والضعيف، فالموز من الفاكهة الرخيصة التي يمكنك استخدامها بكثرة على الشعر للحصول على نتائج جيدة. طريقة التحضير: للتخلص من القشرة ،اهرسي عدة أصابع من الموز مع إضافة قليل من القشدة وعصير الليمون قلبي المزيج جيدا إلى ان تحصلي على معجون متجانس القوام لتضعيه على شعرك. اتركي المزيح من 20-30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء واغسليه بشامبو لطيف .


2 – ماسك الجوافة والعسل: الجوافة والعسل من الماسكات المفضلة لدى الكثيرات بسبب قدرته الفعالة على تغذية خصلات شعرك من الجذور وحتى الأطراف، فالجوافة تحديدا من الفواكه الغنية بفيتامين أ الذي يعزز من نمو الشعر. طريقة التحضير: اهرسي ثمرة جوافة ناضجة ثم اضيفي لها قليلا من العسل وعصير الليمون إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة. ضعي المزيج على شعرك بحيث يغطي شعرك تماما ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالشامبو.

3 – ماسك الباباي واللبن: الباباي من الفاكهة الاستوائية التى تعمل كمقشر طبيعي للجلد وكذلك قد اثبتت فاعليتها وفائدتها الكبيرة للشعر، لذلك لا تترددي في استخدام هذه الثمرة الرائعة في عمل ماسك لشعرك يعيد له حيويته وجماله. طريقة التحضير: اهرسي ثمرتي باباي مع قليل من اللبن والقشدة والعسل وقلبي جيدا. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالشامبو.

4 – ماسك الفراولة وعصير الليمون: يعد هذا الماسك من الحلول المثالية لعلاج مشاكل فروة الرأس كالقشرة وتزييت فروة الرأس وروائح الشعر الكريهة واخيرا والاهم تساقط الشعر. طريقة التحضير: اهرسي حبات من الفراولة جيدا وأضيفي لها قليلا من العسل واللبن وعصير الليمون. قلبي المزيج جيدا ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.

5 – ماسك الخوخ والزبادي: هذا الماسك الرائع مفيد جدا لعلاج فروة الرأس الجافة والملتهبة طريقة التحضير: اخفقي قطع الخوخ مع الزبادي وضعي المزيج على شعرك لمدة تتراوح من 20 إلى 25 دقائق قبل شطف الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو. كما يمكنك اضافة فواكهة مثل البرتقال والباباي لهذا الماسك للحصول على نتائج افضل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى