استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
23012017

هي حالة شائعة عند الأطفال حديثي الولادة حيث أن طفلين من كل ثلاثة أطفال يصابون بها و هي عبارة عن قشور صفراء دهنية تظهر على فروة رأس الطفل و على حاجبيه و خلف أذنه و ذلك من عمر اسبوع و تظل حتى عمر الستة أشهر و قد تظل لما هو أكثر من ذلك.

ما هي أسباب حدوث قشرة شعر الأطفال؟
الكثير من الأبحاث الطبية أثبتت أن سبب هذه الحالة هو انتقال هرمون التستوستيرون من الأم إلى الطفل أثناء الأشهر الأخيرة للحمل و ذلك الهرمون يقوم بتحفيز الإفرازات الدهنية في فروة رأس الطفل مما يخلق جوا ملائما لنمو الفطريات عليها و تتكون بذلك قشرة رأس الطفل و التي تظهر بيضاء رقيقة في البداية ثم لا تلبث أن تتحول إلى اللون الأصفر المائل للبني و تزيد سماكتها.

كيفيمكن علاج قشرة شعر الأطفال؟
أولا: ننصح الأم بعدم تقشير تلك القشرة بأصابعها لما قد يسببه ذلك من ألم بالغ للطفل كما أنه قد يترك أثرا واضحا على فروة رأس الطفل.
ثانيا: ينصح باستخدام كريم خاص بعلاج تلك الحالة بحيث يحتوي على مواد فعالة تعمل على منع التأثير السلبي لهرمون التستوستيرون المنتقل للطفل من الأم و بالتالي تتوقف تلك الإفرازات الدهنية . كما يفضل أن يحتوي ذلك الكريم على مواد مضادة للفطريات للقضاء نهائيا على الفطريات العالقة بفروة رأس الطفل.
ثالثا: ينصح بغسل شعر الطفل بشامبو خاص للأطفال يحتوي على مواد مقشرة لطيفة بالإضافة إلى مواد مضادة للفطريات
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى