منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
17012017
مهما كان نوع شعركِ فلا تترددي في استخدام المايونيز لحمايته!

فوائد المايونيز للشعر عديدة أهمها، أنه يجدّده ويعالجه من التلف والتساقط الناتج عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية باختلاف أنواعها، والتي تتسبب في تكسر الشعر وجفافه، لذا فإنه قادر على حماية الشعر من التأثيرات التي تعمل على الإضرار به. يُخلص الشعر من الجفاف، والتلف، بفضل احتوائه على الزيوت الطبيعيّة الهامة، والمفيدة، والتي تُسهم في ترطيب الشعر بشكل عميق إضافة إلى إمداده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها. يُعطي الشعر مظهراً أنيقاً، ويكسبه لمعاناً طبيعياً، ويجعله أكثر كثافة؛ لاحتوائه على البروتينات الفعّالة، والقادرة على ملء الفجوات، والفراغات الموجودة في خصلات الشعر. يساعد المايونيز على استعادة الشعر لتوازن معامل الحموضة المتواجد في فروة الرأس؛ لأنّ مكوناته تحتوي على الخل، وهذا مهم في حماية الشعر من التلف، والضرر بالإضافة إلى حمايته من التكسر. يحمي الشعر من التلف، والأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس المباشرة (الأشعة فوق البنفسجية)، لقدرته الفعّالة على عمل حاجز طبيعي يُغلف خصلات الشعر. ويُنعم خصلاته إذا تم استعماله بشكل متكرر.

طرق استخدام المايونيز للشعر
عند استخدام المايونيز على الشعر يترك رائحة غير مرغوبة، لذا من المُفضّل إضافة مقدار ملعقة صغيرة من الفانيلا للمايونيز قبل عملية استعماله، بعد الانتهاء من استخدام المايونيز يجب العمل على غسل الشعر جيّداً بواسطة شامبو مُخفّف بقليل من الماء، وذلك لضمان التخلّص من لزوجته، وكثافته، هناك أنواع للمايونيز فمنه كامل الدسم، ومنه قليل الدسم بالإضافة إلى الخالي من الدسم، وأفضل نوع للشعر هو باستخدام كامل الدسم؛ ليقوم على تغذيته بالشّكل الصحيح.

خطوات استخدام المايونيز للشعر
الشعر الجاف: بعد الانتهاء من وضع المايونيز على الشعر يجب تغطيته بواسطة غطاء بلاستيكي، ثمّ وضع منشفة الشعر المبللة بالماء الساخن فوقه لمدّة تتراوح بين عشرين دقيقة؛ حيث إنّ القيام بهذه الخطوة يساعد على تغلغل المواد الغذائية داخل خصلات الشعر، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والماء، ويمكن إضافة زيت الزيتون أو الأفوكادو لتعزيز التغذية الصحيّة لفروة الرأس.

الشعر العادي: وضع كمية مناسبة من المايونيز على شعر يُفضل أن يكون مبللاً، ويجب دهن فروة الرأس، والشعر إلى الأطراف، ثمّ القيام بعملية التدليك باستخدام أطراف الأصابع، وترك المايونيز على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم يتمّ شطفه جيداً بالماء، والشامبو، وتُكرر هذه العملية مرّةً في الشهر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى