منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
17012017
أسهل الطرق للعناية بالشعر وترطيبه بالشكل الكامل للتخلص من كافة مشكلاته والحصول في النهاية على شعر جذاب وجميل.
- مادة الكيراتين:

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في معالجة الشعر والتي تتكون اساسًا من مادة الكيراتين والذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الشعر خاصة من الناحية العلاجية، وهناك العديد من أنواع حمامات الكريم التي تحتوي بداخلها على مادة الكيراتين والتي ينصح بها الخبراء للاستخدام اليومي أو يوم بعد يوم على الأقل بعد غسل الشعر بالشامبو.

ومن الضروري أن تتجنبي استخدام حمامات الكريم التي تحتوي على مكونات كيميائية قوية لأنها تتسبب في إرهاق وتلف الشعر كما أنها غير مخصصة للاستخدام اليومي ويمكن تمييزها من خلال قراءة الإرشادات المكتوبة على العبوة من الخارج والتي تشمل ضرورة غسل الشعر جيدًا بعد استخدامه.
- الشعر المجعد:

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي يجب الأخذ بها وإتباعها قبل استخدام حمامات الكريم، يجب مراعاة مدى تناسب نوع حمام الكريم الذي تستخدمينه مع نوع شعركِ، فليس كافة أنواع مناسبة لجميع أنواع الشعر، كما أنه من الضروري في حالة الشعر الدهني مراعاة الكثير من الأمور قبل استخدام حمام الكريم لأن الشعر الدهني يحتاج إلى عناية خاصة حيث يجب الإبتعاد عن حمامات الكريم المرطبة أو المخصصة لأنواع الشعر الجاف أو المجعد لأنها تتسبب في إضعاف الشعر وجعله أكثر تموجًا.
- البروتينات:

أما عن الشعر المجعد فهناك الكثير من حمامات الكريم المتوفرة بالأسواق والتي تعمل على تعزيز صحة هذا النوع من الشعر وتمنحه اللمعان والنعومة والحيوية وفي اغلب تلك المستحضرات تكون نسبة البروتينات فيها عالية حتى تكون قادرة على إزالة الزيوت التي تزيد عن حاجه الشعر بالإضافة لإحتوائها على الكثير من المرطبات التي تشكل للشعر أكبر قدر من الحماية والحيوية.
- تغطية الشعر:

من الضروري ألا تتجاوز المدة التي تتركين فيها حمام الكريم على شعركِ الربع ساعة كما يجب تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك أثناء ترك حمام الكريم عليه لتتعرق فروه الرأس ويمتص الشعر اكبر قدر من حمام الكريم كما يمكن استبدال الغطاء البلاستيكي بفوطة مبللة بالماء الساخن وعصرها جيدًا قبل استخدامها.
- الإلتزام بالوقت المحدد:

وفي حالات الشعر التالف أو المتضرر كثيرًا فقد يحتاج الأمر لأكثر من ربع ساعة، أما الشعر المجعد أو الجاف فاحرصي على الالتزام بالفترة المحددة وهي 15 دقيقة فقط أو اقل حتى لا يتضرر شعركِ.
- حمامات الزيت:

يحتاج الشعر الجاف إلى استخدام الزيت والقيام بعمل حمامات الزيت باستمرار لتعويض الجفاف به كما يوجل الكثير من ماركات وأنواع الشامبو التي تناسب هذا النوع من الشعر والتي ينصح بها كافة خبراء التجميل حتى لا يتعرض الشعر لمشكلة التقصف والتساقط.

- حمام الكريم توجد أنواع كثيرة جدا منه ، فلابد دائما أن تأتي بحمام كريم على حسب نوع شعرك وحالته .

- حمام الكريم ليس له قاعدة . كوني طبيبة نفسك ، فعندما تشعرين أنك محتاجه اليه اعمليه مرة كل أسبوع أو كل شهر .

- اقرئي التعليمات جيدا حتى تعملي حمام الكريم بطريقة صحيحة، قبل الغسيل أو بعده .

- لن تستفيدي شيئا اذا كانت مدة حمام الكريم نصف ساعة وجلست به 3 ساعات ، غير أنك ستكونين ضيعت وقتك .

- عندما تستخدمين حمام الكريم راقبي النتائج على شعرك ، فاذا أحسست أنه لا فائدة منه حتى لو كان من أحسن نوع ومطابقة لنوعية شعرك فهو لن يضرك أبدا ، ولكن استبدليبه نوعا يكون متماشيا مع شعرك أكثر .

- الوصفات الطبيعية للشعر في صورة حمامات كريم لابد أن تعرفي لأي نوع شعر هي قبل استخدامها ، وليس أي شئ والسلام .

- ليست كل حمامات الكريم تدلك في فروة الرأس ،فلا بد أن تقرئي طريقة استخدامها ؛ لأن من الخطأ أن تدلكي شيئا في الفروة ليس مخصصا لذلك
اهميه حمامات الزيت وحمامات الكريم وما الفارق بينها وفوائد حمام الكريم وأضراره وكيف تختارين النوع المناسب لك وتستخدمينه على شعرك لتحقيق أفضل فائدة.

1- اعرفي طبيعة شعرك والنوع المناسب من حمام الكريم لشعرك

2- اسألي أخصائية التجميل التي تتعاملين معها عن علامة تجارية جيدة وموثوق فيها أو حتى طبيبة الجلدية.

3- لا تستخدمي حمام الكريم كثيرًا ولا يفضل أن يزيد استخدامك له عن مرة أسبوعيًا أو كل أسبوعين لأن الغرض منه هو ترطيب الشعر خاصة الشعر المتضرر أو المتهالك بسبب كثرة الصبغات.

4- يجب أن تعرفي أن تأثير حمام الكريم هو تأثير مؤقت وأن أساس الترطيب هو الغذاء أولًا والعناية بالشعر في العموم سواء من حيث طريقة تصفيفه أو مرات غسله أو عدم شده أثناء تصفيفه أو عدم تعريضه للشمس وعدم تغطيته بعد غسله مباشرة.

5- لا تتركي حمام الكريم أكثر من ربع ساعة مهما كان الأمر، ويجب تغطيته ببونيه بلاستيك أو كيس بلاستيكي أو فوطة مبللة بماء ساخن ومعصورة جيدًا ليتعرق الرأس ويمتص الشعر أكبر قدر من الكريم.

6- قد يختلف الوقت الذي يجب عليك فيه ترك الكريم على شعرك، فلو كان شعرك متضرر جدًا فقد يحتاج لربع ساعة، بينما لو كان مموجًا فحسب فربما 10 دقائق تكفيه، أما لو كان شعرك جافًا وتلك فقط هي المشكلة فربما تكفيه 7 أو 8 دقائق.

7- لا تضعي الكريم على شعر غير مبلل أو غير مغسول. اغسليه أولًا بالشامبو واعصريه جيدًا وجففيه بعض الشيء بفوطة جافة قبل استخدام حمام الكريم.

8- لا تغسلي شعرك بماء ساخن أو دافئ، وإنما بماء بارد لغلق المسام في فروة الرأس.

9- يمكنك وضع بعض الزيت على الكريم لزيادة فعاليته ومن أفضل أنواع الزيوت للشعر زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل أيضًا.

أضرار حمام الكريم

من أضرار حمام الكريم إذا استخدمته بطريقة خاطئة كأن تركتيه على الشعر مدة طويلة، أو استخدمتِ نوعًا لا يناسب شعرك التسبب في تساقط الشعر أو ضعف الشعر وجفافه بعد فترة وعدم قدرته على إفراز الدهون الطبيعية واعتماده على الترطيب الخارجي فقط.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى