وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 رومانسيات زوجيه ملف رائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
27122010
مُساهمةرومانسيات زوجيه ملف رائع


استقبال الزوج حال دخوله المنزل
1- ألبس له أجمل الثياب .
2- أعلّم الأطفال كيفية استقبال الوالد (قبلة ، نشيد ... )
3- أستقبله بالتهليل والترحيب وبث الأشواق .
4- أقبّله عند دخول المنزل .
5- أصحبه إلى أن يجلس أو يغير ملابسه .
6- أسأل عن حاله وظروفه اليومية .
7- أحضر له كأساً من الماء أو العصير إن كان عطشاناً .
8- أحرص على ألا يشتم مني إلا رائحة طيبة .



استقبال ضيوف الزوج :


]9- أستقبل خبر حضورهم بالبشرى وعدم التأفف من كثرة حضورهم أو عددهم .
10- أطيب مكان جلوسهم .
11- أعدّ لهم الطعام والشراب وما يناسبهم .
12- أتعرف على زوجات أصحابه وأتودد إليهن


مرض الزوج :


18- أخفف بعض آلامه بروايات مسلية .
19- أجلس عنده لمساعدته .
20- أقبل رأسه بين فترة وأخرى .
21- أردد عليه (( إن المنزل من غيرك لا يساوي شيئاً )) وبعض الكلمات الجميلة .
22- أخفف من حركة الأطفال حتى لا تزعجه .

نوم الزوج :



- أبتسم له دائماً .
24- أدعوا له بالشفاء .
25- أذكر له بعض أعماله الحسنة ومآثره الحميدة .
26- أهيئ له الفراش وأقوم بتطييبه .
27- أحرص على نوم الأطفال مبكراً .
28- أذكّره قبل النوم بقراءة آية الكرسي .
29- أذكره بتطبيق السنة وهي قراءة المعوذات والنفث باليد ثلاثاً قبل النوم .
30- ألبس له أجمل الثياب .
31- أمازح زوجي وأضحك معه .
32- أذكر له بعض الحكايات المفيدة .


سفر الزوج :




- أحضّر ملابسه وأرتبها في الحقيبة .
34- أطيب حاجاته بالبخور والعطور .
35- أضع له بعض الرسائل الغرامية في حقيبته دون علمه ، وأضع ما يحتاجه من ( إبرة ، خيط .. ) .
36- لا أثقّل عليه بالطلبات .
37- أودعه وأعبّر له عن مقدار الفراغ الذي سيتركه حال سفره .
38- أضع مصحفاً صغيراً في جيبه .
39- أحفظه أثناء سفره في ماله وعياله وبيته .
40- أحضّر له بعض الأطعمة إن كان سفره بالسيارة .

كسب قلب والديه وبالأخص والدته :


41- أساعدها في أعمال المنزل وبالأخص إن كان عندها وليمة .
42- أختار مناسبات لإهدائها .
43- أحضر لها أطباقاً شهية بين فترة وأخرى .
44- لا أتحدث بالشيء الذي تكرهه .
45- أذكر مزايا ابنها أمامها ولا أذكر عيوبه .
46- أحث زوجي على كثرة زيارة والدته وبرها .
47- أحرص عند زيارتها على حفظ أولادي بقربي حتى لا أزعجها .
48- أطلب من زوجي أحياناً شراء العشاء وتناوله في منزل والدته .
49- أكرم صديقاتها


متفرقات :


50- أتصل به عند تأخره في العمل وأسأل عنه .
51- أمدح الأشياء التي اشتراها .
52- أعمل الوجبة ( الطبخة ) التي يحبها .
53- أغير مكان الأثاث بالمنزل بين فترة وأخرى .
54- أردد عليه (( يا حبيبي ..... يا عيني ... )).
55- أعمل مسابقة بيننا للجلوس لصلاة الفجر .
56- أشركه في همومي وآخذ برأيه .
57- أطيّبه وأبخّره بين حين وآخر وخاصة يوم الجمعة .
58- أكون منطقية في طلباتي وأتذكر دائماً المثل (( إن المرأة لا تريد إلا الزوج ، فإذا حصلت عليه أرادت كل شيء )) .
59- أحرص علي أن أتعلم كل جديد من طبخ وهواية وفن حتى يرى مني كل يوم جديدا .
60- أذكّره بأعماله في الصباح .
- إحياء مفهوم ( نحن لا نختلف على الدنيا ) فلا نختلف على تسمية مولود أو قطعة أثاث أو على نوع الطعام .
62- التغيير الشكلي أمامه بين حين وآخر كقص الشعر ووضع المكياج ، (( وغيرها إن كان هو يحب ذلك )) .





{{ رومنسيااات }}


الخطوات لكي عزيزتي الزوجة



الخطوات:




قومي برسم او حتى طباعة العديد من القبلات ثم قصيها و وزعيها من بداية ما يدخل زوجك البيت حتى يصل الى غرفة اخرى او الى اي مكان تريدين و عند نهاية اخر قبلة تضعين ورقة مكتوب عليها أقبل الارض التي تمشي عليها


رسائل الحب القصيرة :



اتركى عدد من رسائل الحب القصيرة في أماكن مختلفة فيجدها الطرف الآخر خلال اليوم في مخدة النوم او في كوب القهوة المفضل او في السيارة او الحمام و في آخرها اطلبي منه ان يكون جاهز لليلة و لا بالخيال



الصندوق:


اشتري صندوق صغير و اوراق محارم ملونه ثم داخل الصندوق ضعي أوراق زهور حمراء و بيضاء ثم ضعي بجامته المفضلة و رشي عليها عطره المفضل وشيكولاته و ضعي ورقة تقولين فيها انكي ستكونين سعيده لرؤيته مرتديها و حددي وقت و يوم لليوم الرومانسي



فكره قارورة الحب :


افرغي زجاجة اي مشروب ثم احضري ورقة واكتبي عليه شعر غزل او حب او حتى الصفات التي تعجبك في زوجك ورشي الورقة بالعطر ثم ضعيها في الزجاجة و احكمي الغطاء و ضعيها في البانيو المليئ بالماء و الرغاوي ليفاجأ بها زوجك جربيها

رسائل الورود:



اربطي 12 حبة من الورود مقلوبة من أعلى الى اسفل في البانيو (الدش) مع رسالة صغيرة مربوطة فيها تقول ارد ت أن أغسلك بالزهور



اتباع وسائل الغزل السابقة:



أيام ( الملكة ) كانت هناك مداعبات لطيفة بين الشاب والفتاة، وكانا يتبادلان عبارات الشوق واللهفة والإعجاب. وبمرور الزمن ومع زيادة المشاغل ومسؤوليات الحياة اليومية تقل عبارات الغزل وأساليب المداعبة بين الزوج وزوجته. لهذا كان من الضروري عودة المياه إلى مجاريها والاهتمام بهذا الجانب مرة أخرى. وعلى الزوجة أن تهتم بمظهرها، وترتدي الملابس الرقيقة الجذابة، وأن تستخدم العطور والشموع وتضفي جوا من الرومانسية على العلاقة. وعلى الزوج أن يداعب زوجته، ويلاعبها ويراودها ويبادلها عبارات الحبوالإعجاب.



الانفراد بالزوج والخروج سويا:

الاتصال بالزوج وهو في العمل أو في أي مكان آخر وتحديد موعد للالتقاء به والخروج معه في نزهة عملية ممتعة. وفي هذه الحالة تشعر المرأة أن الموعد مع زوجها موعد خاص وأنه ملكها وحدها. ويمكن أن يجلس الزوجان على شاطئ البحر وأن يتناولا مشروبا، وتتشابك أيديهما ويتلامسان ويجلسان تحت النجوم الساحرة الجميلة.



التوجه إلى فندق مريح أو حديقة :



يرتادان أماكن جميلة ويقضيان أوقاتا رائعة معا.. في الفندق أو الحديقة . وتكرار الزيارة إلى تلك المواقع يجعل الزوجين يستعيدان أيامهما الحلوة ويشعران بالسعادة والانطلاق، وتتولد الجاذبية الحارة من جديد وتصبح ممارسة الحب عملية أكثر إمتاعا ونشوة.




لمسة رومانسية جديدة:



في بداية العلاقة كانت الزوجة تهتم بزوجها اهتماما خاصا، ويدخل البيت فيراها في أحسن صورة. وقد ترتدي له من الملابس ما تنعشه ويثيره. إلا أنه بمرور الزمن تقل الرغبة في إدخال البهجة إلى نفس الطرف الآخر - ربما لكثرة المشاغل ومتطلبات الأطفال وزيادة المسؤوليات..الخ. إلا أنه ليس هناك ما يمنع من تجيد اللقاءات الحلوة الأولى، ومن ارتداء الملابس الجذابة، ووضع الشموع، واستخدام العطور.. الخ. إن الزوج يحب أن يجد شيئا خاصا ينتظره. وهذا الشيء يدل على أنه إنسان "خاص" وله مكانة "خاصة" ووضع "مميز". إنه إنسان يستأهل كل مبادرة رقيقة وحفاوة جميلة. ويكون أسعد وأسعد إذا استقبلته زوجته بطريقة حلوة فيها جاذبية وفتنة و... إغراء!



الابتعاد قليلا يشعل اللهفة ويزيد المحبة:



أثناء ( الخطوبة ) وفترة التعارف الأولى كانت اللهفة متقدة والخيال جامحا والرومانسية هي طابع العلاقة السائد. وهذا الخيال جامحا والرومانسية هي طابع العلاقة السائد. وهذا شيء طبيعي بسبب البعاد وعدم اللقاء إلا خلال فترات متقطعة، بخلاف الزواج الذي يكون فيه اللقاء دائما أو شبه دائم. لهذا يستحسن أن يفترق الزوجان لبعض الوقت ليلتقيا ثانية في لهفة وشوق وبدافع الحب والحنين. فمثلا يمكن أن تشغل الزوجة نفسها بالدراسة في أحد معاهد الكمبيوتر أو اللغات، أو تقوم بنشاط اجتماعي في خدمة البيئة، فيما يتوجه الزوج إلى النادي لممارسة الرياضة التي يحبها، أو يلتقي في جلسة مودة مع أصدقائه، أو يمارس هواية مفيدة.. الخ. وهناك مثل مصري يقول "ابعدوا حبة تزدادوا محبة". وهذا يدل على أن الابتعاد لفترة محدودة يولد مشاعر الحنين والإعزاز، ويجعل كلا من الزوجين متلهفا إلى لقاء الآخر.


كيف تستخرجي كلمات الحب من فم زوجك:





في أثناء قراءتي في أحد الكتب التي تتحدث عن أسرار الزواج السعيد ، استوقفني هذا العنوان ( كيف تكسبين زوجك ) وكانت معظم الأساليب التي تطرق إليها الكتاب معروفة ومشتهرة عند الكثير من النساء .. ومع هذا لفت نظري أسطر قليلة أو بالأحرى عدة كلمات ذهبية قيمة مضمونها يدور حول ( الكيفية التي يمكن للزوجة أن تستخرج كلمات الحب والإعجاب من زوجها ) ..



فأوحت لي هذه الأسطر المعدودة بهذه المقالة وهذه الأفكار ، وقد عنونت لها بـ ( كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك ) والتي أسأل الله أن ينفع بها ..
وكما هي عادتي أحببت أن أنقل هذه الكلمات لكم ، مع تصرف يسير وتعليق لطيف وإشارة خفيفة و ضرب للأمثلة على كل طريقة ؛ لأن الكتاب أهمل ذكر الأمثلة ، والله الموفق ..



قلت : إذا كنتِ أيتها الزوجة الطيبة العفيفة ، تعانين من ندرة كلمات الحب والعطف والحنان من زوجك – ذلك لأن أغلب الأزواج يحاول إخفاء هذه المشاعر وعدم إظهارها للزوجة المسكينة ؛ ظناً منه أن هذا التصرف يؤثر على رجولته وجديته معها !! فتسقط هيبته ويقل احترامه في نظره !! - ، وتشعرين أنه غير مبال بك أو بمظهرك ..
إذا كنت تعانين من هذه المشكلة ، عليك القيام بالآتي ، مع الصبر والتحمل حتى تقطفي ثمرة النجاح :-



أ - إذا أردت لزوجك أن يتغير .. وينطلق لسانه بالكلمات العذبة التي تتشوقين لسماعها منه ، فعليك بممارسة هذا التغيير على نفسك أولاً ، وأعطيه الفرصة ليتعرف على المشاعر التي تولدها لمسة عاطفية أو لحظة اهتمام .. فإن محصلة اهتمامك به ستكون مثيرة لاهتمامه بك بالطريقة العاطفية ذاتها ..



مثال على ذلك :-
عندما ترينه جالساً على مكتبه أو مستلقياً على سريره .. فتقدمي إليه بلطف واسأليه هل يريد .. هل يطلب .. هل يتمنى .. هل يشتهي أي شيء ؟
ثم بعد ذلك أسرعي بتحضير ما طلب – ولنفرض أنه طلب منك تحضير فنجان قهوة أو شاي - ، وقدميه له واحرصي على أن تكون يدك في أسفل هذا الطبق ، وعند تقديمه له حاولي أن تلمس يدك يده بحنان وأنت تداعبينه بأطراف أصابعك .. متبعة ذلك بابتسامة رقيقة ، وحاولي في هذه الابتسامة عن ألا تزيد من أن تظهر مقدمة الأسنان ، لا أن تظهر الفم وما حوى !! وقولي له تفضل ( حبيبي ) .. أو تمهل ( حياتي ) فهو لا يزال ساخناً ..

انصرفي واتركيه يشرب على مهله ، وبعدها عودي وتأكدي من أنه قد انتهى من شربه ، خذي الكأس أو الفنجان ، وانصرفي وقبل ذلك طبعاً لا تنسي الابتسامة التي طلبناها أثناء التقديم ، وقولي له بالهناء .. عسى أن يكون قد أعجبك .. هل تريد المزيد ؟ فإن طلب المزيد فلا تتأففي بل سارعي على الفور وبنفس الأسلوب مع حركة أخرى ..
مثال : إن طلب كوباً من الماء أو العصير .. حاولي أن تسقيه بنفسك إن استطعت ، واسأليه إن كان بإمكانك أن تشربي معه من نفس الكأس ، فإن وافق ، فبادري على الفور بسؤاله عن المكان الذي شرب منه ، ولا تتقززي من هذا الفعل .. ثم أتبعي ذلك بقولك إن العصير أو الماء قد أصبح طعمه أحلى .. هل تعرف لماذا ؟ لأنك شربت منه .. ثم دعيه ليستريح وانصرفي لعملك ، وقبل ذلك اطلبي منه أن يغمض عينيه ، فإن فعل ، فلا تبخلي عليه بقبلة رقيقة لا تكاد تسمع إلا كالهمس ..



ب - ضعي كلمات الحب في أذن زوجك ، حتى يتعلم كيف ينطقها .. واطبعي كلمات الحب أمام ناظريه ، حتى يعرف متى يستخدمها ، ودعيه يشعر بالألفة مع تعابيرك العاطفية ..
مثال على ذلك : احرصي دائماً على ترديد كلمة ( أحبك ) على مسمع زوجك بين الفينة والأخرى ، واسأليه بعدها هل هو أيضاً يحبك ؟ ولا تقبلي أن تكون إجابته بهز الرأس أو الإيماء ، وإنما حاولي أن تستخرجيها من فمه قدر المستطاع حتى يتتدرب ويعتاد لسانه على نطقها ..
ولا تطمعي حتى يقول ما تتطلعين إليه بشكل كامل ، ولا تيأسي من محاولاتك واصبري عليه ؛ لأن الرجل يتعلم منذ طفولته كيف يخفي عواطفه خلف مظهر هادي وصامت ، حتى يعطيه صورة الرجل الحقيقي في نظره !! .
مثال آخر : قومي بكتابة بعض الكلمات الجميلة ذات المعاني النبيلة والتي تثير انتباه الزوج ، وتختلف هذه الكلمات بحسب حالة الرجل ، مثل كلمة : ( أحبك .. حياتي .. عمري .. روحي .. مشتاقة لك .. فديتك .. تصبح على خير .. صباح الخير .. ) إلى غيرها من الكلمات التي تسري في النفس البشرية ، وتعمل في قلوب وأحاسيس الرجال العجائب ..
وبعد كتابتها قومي بوضعها على فراش زوجك ، أو على مكتبه في البيت أو في درج السيارة ، أو في أي مكان ترينه مناسباً .. بشرط أن يكون في مكان يثير انتباهه ..
(( لطيفة )) .. بعض الزوجات المبدعات في حياتهن الزوجية ، يحرصن على أن لا تغيب هذه الكلمات عن نظر زوجها ، وخاصة حينما يكون في البيت .. فتستغل كل وسيلة ممكنة للتعبير عما في خلجات نفسها من عواطف جياشة لزوجها .. فتقوم بكتابة بعض الكلمات أو العبارات الجميلة الرقيقة في أماكن لا تخطر على بال أحد ..
مثلاً : تقوم بكتابة كلمة ( صباح الخير .. أو سأشتاق إليك ) بأحمر الشفاه – حتى يسهل تنظيفه - على زجاج المرآة التي يستخدمها الزوج في الصباح ، في أثناء استعداده للذهاب إلى العمل ..
أو أن تقوم باستغلال شاشة التوقف الخاصة بالحاسب الألى الخاص بالزوج ، وتقومي بكتابه ما تريدين من كلمات في المكان الخاص بها .. وحينما يقوم الزوج بتشغيل الجهاز ليقوم بعمله ، قد يتركه لبعض الوقت فتظهر شاشة التوقف و يقرأ ما سطرته أنامك الرقيقة من كلمات ..







ج - لا تبخلي عليه بكلمات الإعجاب .. وعليك أن تشجعيه بالابتسام والقبول الواضح لمحاولاته ، ولا تتوقعي كل ما تتمنين ، ومع هذا لا تيأسي من محاولاتك واستمري ..
مثال على ذلك ..
إذا رأيته قد استعد للخروج من المنزل للذهاب إلى ( العمل .. زيارة أحد من الأقارب أو الأصدقاء .. لصلاة الجمعة مثلاً .. الخ ) فأسرعي بتحضير البخور ، وسليه عن نوع العطر والطيب الذي يريد أن يضعه على ثيابه .. ثم إذا رأيته قد أتم لباسه واستعد للخروج ، هنا يبدأ دورك في المديح والاعجاب – والرجل عادة يحب أن يمتدح أحد لباسه أو مظهره وبالأخص الزوجة أو الأصدقاء ، وإن لم يتلفظ هو أو يطلب رأيك في مظهره ، لكنه بلسان حاله يقول هيا بادري .. أعطيني رأيك .. - ، فلا تبخلي عليه بكل كلمة تعرفينها في المدح والثناء ..
كما أنه لا ينبغي لك أن تفوتي فرصة الدعاء له والتبريك عليه ليحميه الله من العين والحسد ..


مثال آخر متعلق بكِ أنتِ أيتها الزوجة ..
احرصي على تجديد شبابك ومظهرك ، حتى يراك كأجمل امرأة في العالم .. و اهتمي بمظهرك وزينتك في بيتك لزوجك ، وتزيني له بكل ما تملكين من نفيس وغال لتكوني في أجمل حلة وأبهى زينة وأحسن شكل .. لتستنطقي قلبه قبل لسانه .. وتستخرجي مكونه الدفين من حب وعبارات رقيقة ..

د - قد يهوى زوجك الكتابة .. أو نظم الشعر .. وكتاباته هذه قد تكون دون المستوى ، وأحب يوماً أن يسمعك بعض ما يكتبه ، هنا يأتي دورك في كسب زوجك وجعله ينطق بالكلمة التي تريدين وهو في قمة الفرح ، هنا عليك أن تسمعيه كلمات المديح والثناء ، وتشجعيه على هذه الموهبة ، حتى ولو كنتِ أنتِ المعجبة الوحيدة بهذا !! .
ولكِ أن تتصوري مشاعر الراحة والسعادة التي تتركها كلماتك هذه في نفس زوجك ، بدلاً من أن تؤذي مشاعره وتجلبي
نقمته وكراهيته .
لفتة وفائدة للزوجات .. أرجو إخفائها عن الأزواج !!
يمكنك أختي الزوجة العاقلة الحكيمة الذكية أن تثني على كرم زوجك ، وتبالغي في مديحه والحديث عن عطفه ؛ كأن تقولي : أنت قد غمرتني بفضلك و رعايتك .. أنت قد أكرمتني بعطاياك
وهداياك .. أنت لم تترك في نفسي حاجة إلا وقد جلبتها لي .. لا أعرف كيف أشكرك على هذا الكرم وهذا الحنان .. الخ .. لتحصلي على كل ما تريدي وما تشتهي – طبعاً في حدود المعقول وفي مقدور الزوج - ، وزوجك راض ومستسلم وفرحان ..
بدلاً من الكلمات التي تثير غضبه ، وتحسه بتقصيره ، والمقارنة بينه وبين أزواج صديقاتك أو أخواتك ، فإن ذلك سوف يجلب المشاكل ويزداد عناداً وكرها لك ، وتزداد المشاكل ..






خطوات بسيطه كهذه تجددين بها علاقتك مع زوجك:


وهذا كله سيرافقه بالطبع هدوء طبعك ومشاركتك له بمشاكله مبعدة عنه كل مايعكر مزاجه
(1) احظري قصاصات من الورق , واكتبي في كل ورقه كلماتك الرومانسيه فمثلا
# زوجي المحب أين كلماتك الشفافه
# أحبك من كل أعماق قلبي
# كم أنا بحاجة الى دفء حبك
# أنت أجمل شيء تلقيته في حياتي
# همسه أسطرها بأحرفي لأقول لك أحبك
وغيرها من تلك العبارات
أطوي بعدها تلك القصاصات كلا على حدى , وضعيها في سلة مزينه بالورود
واجعليها قريبة من متناول يده , وأخبريه [ان هذه الوريقات بمثابة مضاد حيوي يعالجك
كلما شعرت بفتور الحب بيننا]
طريقه مرحه خصوصا اذا انت قدمتي له العلاج تذكره بحبكما السابق




صور لقصاصات:








2)
أتصلي عليه يوما قبل حضوره للمنزل واستدعيه الى غاباتك الاستوائيه
قد يتعجب من كلمة غابات لكن حينما يحظر سينبهر من تلك الغابه التي اعددتيها اياه
بعد أن يجدك قد حضرتي له طعامه ومايحب


من أكلات







ويسعد بمظهرك الأنيق
ولا مانع أن تقتبسي ملابسك من واقع الغابات.."واللبيب بالإشارة يفهم"



وحينما سيدخل الحمام ليستحم سيتفاجأ بتلك الغابه
بالطبع تكونين قد فرشتي أرضية الحمام بالفوط الخضراء و شبهتي المكان
بخضرة الغابه

ههههههههههههههههه
لمحبى الحركات





وتكونين قد أطفأتي أنوار الحمام وأشعلتي بدلا منها الشموع
وأحظرتي مبخره وجعلتى الدخان الخفيف يتصاعد منها
وفتحتي ماء الدش لينسكب و يملىء حوض الاستحمام
وقد ركزتي كشاف بلمبة زرقاء على الماء ليعكس زرقته وكأنه بحيره صغيره
وإذا لم يوجد ممكن أن تضعي بدلاً من الكشاف أملاح البحر بالنعناع تعطي لون أخضر ومريحه جداً للأعصاب






[center]وتجعلي زجاجه فارغه تطفو عليه تطلبين من زوجك بفتحها
وعندما يفتحها سيجد في داخلها ورقه كتبتي داخلها
..... كل التعابير تبحر في شواطينا .......
أو أي جمله أخرى تختارينها

من باب أحلام اليقظه
هههههههههههههههههههههههه




هذه الاشياء ستكسر الروتين الممل وتدخل على علاقتكما نوعا من التجديد








(3)
عند خروجه من الحمام فاجئيه بوجود بجامته داخل صندوق فوق سريره
سيفتح الصندوق




[center]وضعي فوق بجامته كرت كتب عليه كلماتك الرومانسيه وفوقه قطعة شوكلاته مميزة..



[center](4)

جددي غرفته ببعض الحركات البسيطه
انثري مره فوق سريره ورق ورد أحمر , أو أوراق الروز الأحمر وممكن أن تنثري ورود مجففه برائحة يحبها..،






[center]انيري الانوار الملونه المتحركه , ثم بدلي تلك الانوار بنور الشموع الهاديء



أكتبي مره بأصبع الروج على مرآة مغسلته كلمة أحبك , فاجئيه بهدايا سواء كانت هناك مناسبه ام لم تكن , غيري بطريقة لبسك وتسريحة شعرك في كل مره





أفكار للألعاب الزوجية:



1 -
يقوم أحد الطرفين باخفاء (شريط أو عبوة عطر مثلاً) في أرجاء الغرفة ويطلب من الطرف الآخر البحث عنها ، وللمساعدة يمكن أن يقول : "قريب "إذا اقترب من مكان المخبوء أو
" بعيد" إذا ابتعد عنه ، واللي يفوز من الطرفين يعزم الثاني على عشاء أو طلعة خاصة


2 -
ليست لعبة وإنما هو هدي نبوي كريم وصدقوني إذا جربتوه ستعرفون ما أقصد ، شعور عجيب ومزيج رائع من الفرح ، تجلسون يومياً مع بعضكم وبمزاج رايق ولمدة عشر دقائق فقط تقرأون القرآن ... وجربوا أيها الأزواج أن تقرأوا القرآن ورأسك في حضن زوجتك ... ستعرف معنى ما أقول عندما تجرب ذلك ، بعض الأزواج اقترح على زوجته أن يقوموا بتسميع الحفظ لبعضهم البعض ... مو شرط آيات طويلة ممكن حفظ آية أو آيتين ...


3 - لعبة النقاط والمربعات : توضع نقاط على الصفحة ويتم اللعب بوضع خط إما عامودي أو أفقي ، في حالة وضع خط يقفل المربع تكون ربحت بوسة محترمة من زوجتك
وهكذا حتى تنتهي كل الخطوط لتصبح مربعات ، وكل واحد يعد المربعات اللي سواها !!


4 - إذا كنت تبي تهدي زوجتك هدية (بس تبي تسوي فيها حركة) اكتبلها ورقة على المخدة أنك تعتذر منها جدا بسبب اهمالك لها الفترة الماضية وتطلب السماح منها ،وتكتب لها روحي مثلاً إلى الثلاجة تحت طبقة البيض سوف تجدين الرسالة الثانية : طبعاً بتروح للمطبخ وحاتشوف ورقة مكتوب تعبير عن حبك لها وأنك ما تقدر تستغني عنها مهما حدث بينكما والرسالة الثالثة تكون في المكان الفلاني وهكذا حتى تكون الرسالة الأخيرة تدل على مكان الهدية (ترى مجربة لرفع ضغط الزوجة أو الزوج)






صور وخلفيات رومانسية :























كوبونات الحب :



هي أفضل هدية يمكن تقديمها للطرف الأخر تعطي التسلية والمتعة لعدة أيام

طريقة التقديم :

اطبعي الكوبونات ثم قصيها وضعيها في علبة جميلة وقدميها للطرف الاخر

طريقة الاستخدام :

من لديه الكوبونات يقوم بتقديم الكوبون مرة في الاسبوع مثلا او حسب الاتفاق بينكما
[center]

أفكــــــار رومانسية:



1 ـ
اطبعي نسخة من عقد الزواج وأرسليها له في البريد مع عبارة (( هل تذكر هذا اليوم )).
2 ـ
عندما يسافر زوجك لمدة قصيرة اكتبي له بطاقات صغيرة أخفيها بين ملابسه واكتبي له بعض العبارات التي تعبر عن حبك له أو أبيات من الشعر.





ـ
أثناء وجودكما وسط مجموعة من الأقارب أو في السوق اهمسي في أذن زوجك عبارة رقيقة مثل ( أنا سعيدة لأنك زوجي ).


4 ـ
ضعي بطاقات التهنئة لمناسبة من المناسبات كالعيد في كل مكان يصل إليه في البيت كالحمام وغرفة النوم.




5 ـ
بعد أن ينام الزوج تسللي في الليل وأذهبي إلى دورة المياه ومعك قلم روج وقلم كحل.. واكتبي على المرآة عبارات تعبرين فيها عن حبك لزوجك وبطريقة جميلة احضري ورد مجفف وضعيه في كوب المضمضة وعلى يمينه ويساره شمعتان.




6 ـ
فكرة حلوة.. بعد الغداء دلكي رجليه بكريم واعملي له مساج حتى تتنشط الدورة الدموية.




7 ـ
قبل أن يرجع من العمل بخري دولاب الملابس الخاص به وعطريه.. حتى إذا فتح الدولاب قال ( الله يخلي زوجتي ولا يحرمني منها )




8 ـ
فكرة لمكافئة الزوج.. اذهبي لخطاط واجعليه يكتب لك بخط جميل شهادة تقدير ثم توقعين عليها بالأسفل (زوجتك المخلصة) وضعيها في إطار جميل واهديها لزوجك.



9 ـ
قارورة الحب.. افرغي زجاجة أي مشروب ثم احضري ورقة واكتبي عليها شعر أو الصفات التي تعجبك في زوجك ورشي الورقة بالعطر ثم ضعيها في الزجاجة واحكمي الغطاء وضعيها في البانيو المليء بالماء والرغاوي.

10 ـ
من باب التغير.. تناولا طعام العشاء على ضوء الشموع أو في غرفة النوم.








11\ مسكن رومنسي :



افرغي زجاجة عطر أو أي زجاجه أخرى وضعي عليها لاصق جديد وسمية ( مسكن رومنسي يستعمل عند اللزوم ) ثم اكتبي عبارات رومانسية صغيرة وامنيات ممكن ان تتحقق استعمالها متى لزم الامر

12\ اشياء جميلة ممكن تضعينها تحت الوسادة :


زهور مضغوطة

لسه مكملييييييييييين
كاتب الموضوع : كليوباترا


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 03.04.12 19:34 عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رومانسيات زوجيه ملف رائع :: تعاليق

رد: رومانسيات زوجيه ملف رائع
مُساهمة في 27.12.10 2:48 من طرف كليوباترا
20 سبب لماذا احببتك ؟*

مجلتة المفضلة

تلميح لوجود كنز في مكان ما

قصيدة او راسلة رومنسية

دعوة لعشاء رومنسي

شكولاتة صغيرة ..



\ اتصلي به خلال النهار واخبرية انك مشتاقة اليه ..

14\ تزوجا من جديد :

ابتعدا عن بعضكما شيئا من الوقت أسبوع مثلا (يكون كلام عادي ولا مساس ).. ثم لتكن فترة الشبكة فترة تنشيط المحبة التي تتخللها الهدايا الجميلة والتلجرافات العذبة ثم لتكن ليلة العرس وأفضل ان تكون في فندق من باب التغير ..


15\ لاتبخلي على نفسك او على زوجك بالعطور :

ولاتنسي ان تعطري الشراشف واللحف وأجمل طريقة لثباتها ادهنيها من الجهو المقابلة للسرير ولاحظي النتيجة





[color=#ff0000]
16\ اذا كان زوجك من مستخدمي الكمبيوتر :

افتحي على شاشة التوقف واكتبي فيها عبارة حلوة اوبيت غزلي او اي شئ تحبي ..

17\ وقت غيابك من المنزل :

ضعي على السرير القميص الذي ستلبسية واكتبي بورقة معطرة ( الله يصبريني على حرقة الشوق ) (العمر بدونك ولا شئ )




18\ احضري نوتة صغيرة او دفتر مذكرات شكلة جميل

واكتبي فيها مقدمة رومنسية وسجلي فيها احلى اللحظات السعيدة من اول زواجكم وركزي على املواقف التي أحببتة من اجلها وتذكري بين فترة واخرى مع زوجك هذه اللحظات



[center]19\-فكرة الورود :

افرشي الارض بالقماش الاحمر من الباب الرئيسي الى غرفة النوم وضعي فوقه الورد المجفف ثم ضعي على السرير شرشف أحمر ورشي فوقة ورد مجفف على شكل اسم زوجك



[center]20\- عند سفر زوجك للبر او للرحلات

عطري فراش زوجك بعطرك المفضل وضعي الورود المجففة او ورد طبيعي مع بطاقة جميلة وعبارات توديع ولفيها داخل الفراش سيتفاجأ بذلك عند فتح الفراش وكذلكـ اعملي في حقيبة سفرة



[center]21\- فكرة لكسر الروتين

هي تخصيص يومين في الشهر يوم الزواج يتدلل فية كل شي مجاب ويوم خاص للزوجة وكل شئ مجاب (ولكن لاتكوني طماعة )


22\- جوال زوجك

استغلي انشغال زوجكـ ثم خذي جوالة وامسحي اسمكـ وأعيدي كتابتة مرة ثانية باسماء احلى مثل ( وراك وراك - الجوال سنفجر رد بسرعة - كشفتكـ وش تسوي - الأولاد جننوني ) سوف يتفاجأ ويضحك بنفس الوقت .







23\- رسالة للذكرى

في يوم زواجكـ او في اي وقت مناسب ليكتب كل شخص منكم رسالة للاخر يعبر من خلالها عن علاقتكماا ببعض وضعوها في مكان امن ثم بعد فترة تبادلوا الرسائل وليقرأ كل واحد منكما رسالة الاخر .



24\- بواسطة البالونات

ضعي بالونات من مدخل البيت واربطيها بخيط وضعي داخل كل بالونة صفة موجودة فية يحبها واطلبي منه فقع البالونات


25\- ضعي بطاقة على باب الغرفة .. (وهوا نائم )

والباب مغلق لاتنسى ان تودعني .. وضعي بطاقة على ثوب زوجك على شكل قلوب واكتبي لة لاتنساني وضعي في جيبة بطاقة جميلة ( كم اشتقت اليك )



26\ - فاجئيه بتحقيق اكبر امنية لديه

27\-احجزي في فندق او منتجع بحري (شالية) .. بعطلة نهاية الاسبوع وفاجئية ..



[center]تفنني في عمل المساج لزوجك

المساج

فهو حسّيُ يشعر فيه الشخص بالراحة و الاستجمام كما أنه يميل إلى أنْ يَكُونَ جنسي بكل تأكيد ، كما أنه يَحْلَّ 'العقدَ' التي تَحْدثُ في العضلاتِ التي تُشدَّ من قبل عملَ أكثر من اللازمَ، يَحل الجسمَ ويَجْعلَ الجلدَ ناعمَ ومرنَ ، كمــا أنه يجعل زوجك يحبك بجنووون أكبر عند اتقانك لهذه العمليه لاتقولين صعبه

المعدات اللازمة لراحة و سهولة أكبر:

* فعند عملك للتدليك أو المساج لزوجك..او لأي شخص مقرب ( امك ، اباك ، اختك ، جدك ، جدتك..الخ ، عمل حمام ساخن قبل التدليك حتى يشعر الشخص أو زوجك براحه تامه و استرخاء تام و بهذه الطريقه لـــن يستغني عنك أيـــداً لأنه سيقسم على أنه لا يوجد أحد مثلك في عمل المساج ، و انتي خليك واثقه من نفسك انه مافي احد مثلك في عمل المساج ، و علشان الدلع ضعي فوطه تبين اتعرفين وين كملي الكلام و بتعرفين قصدي ، لأن المساج لا يقتصر فقط على مناطق الجسم العاديه ، انما على الأماكن الحساسه أيضا
* لاتنسين شراء زيت لعمل المساج لسهولة الحركة ، او كريم و كمثال على ذلك الزيوت و الكريمات الخاصه بالأطفال.


خطــــــــــــوات عمل المساج بالطريقة الصحيحة :

1_ضعي القليل من الزيت أو الكريم على المكان الذي ستقومين فيه بعمل المساج و عند البدء عليك بجعل أصابعك تتبع حركة التدليك بشكل دائري حتى تضغط و تحرك الدم و يمشي في باقي ارجاء الجسم..


[color=gray]2_ ايضا عند وضع اليدين على الكتف او الظهر استخدمي اسلوب الصفع او الضرب الخفيف عليه و من فوائدها توزيع الدم بشكل متوازن في الجسم و كل هذه الطرق تشعر الشخص بالارتياح..و الخمول ، وكذلك لاتنسي الضغط على عظام اليدين ، أما من الناحيه الجنسية فهو ينشطه و يجعل الزوج يشعر بشهوة تجاه زوجته أو أي امرأه تقوم بالمساج له (( فتحملي اتخلينه يروح برى علشان يسوي مساج الله اعلم حظه مع من يكون رجل أو امرأه محد يظمن )) لأنه عادي تكون فلبينيه و الا اندونيسيه و الا أي خبيرة في هي السوالف تخطفه لمجرد انه شعر بالراحه بسبب هذا المساج..
[center]

[center]3_ عن عملك للمساج لاتنسي توزعي لمسات يدك على جسمه و من الأفضل ان ينام الرجل على بطنه في حالة تدليك الظهر و تحت الرأس على رقبته و الأكتاف و اسفل العمود الفقري و الأرجل .


[color=gray]4_ كما يمكنك عمل المساج عندما يرقد على ظهره باسترخاء مع وضع رأسه على رجلك و دلكي رأسه بحنان و بحركه دائريه على جوانب الرأس و فوق الأنف ومن بين الحاجبين و من تحت الأذن و كذلك الجبهة[center]5_ كما يمكنك و هو في هذه الحاله أن تضعي رأسه على الوسادة ثم تتجهي ناحية أسفل القدم و تقومي بالضغط على أسفل الرجل ( القاعدة) مع حركة دائريه و الضغط على اصابع الرجل و من الأفضل ان تكون يدك دافئه فاحتمال ان تكون رجله بارده...و بالتالي سوف يشعر أكثر بقربك و عملك للمساج أسفل قاعدة الرجل.




[center]6_ الضغط على عظام الكتف بشكل رقم ثمانية.

7_ يَضْغطُ الإبهامُ المنزلقُ على طول كُلّ جانبي العمود الفقري (ولَيسَ عليه! ).

8_ تحريك اليد بشكل دائري و بشكل مُتزايد جداً (بَدْءا في الأكتافِ).

9_الضغط على العضلات و ذلك عن طريق ( دلكها بشكل خطوط طوليه مِنْ الخصرِ إلى الرقبةِ، إلى أكتاف، آباط. . الخ)

10_الضغط بطرفِ إصبعك على ( المنطقة الصدرية ) و كذلك حلمتي الصدر و تحريكه بشكل دائري.



من مميزات التدليك فهو:
[center]1_ يهدف إلى إطلاقَ الإجهادِ والتقرّحِ العضليِ، بالإضافة إلى تَرْبِية وإرخاءِ الجسمِ والعقلِ.
2_ أما التدليك العميقِ، فهو علاج عصبي عضلي .
3_ وعند دلّكْ المعدةَ تُصبحُ جيدةً بالتدليك الخلفي فهو يقوم على تخفيف عسرَ الهضم.
و يساعد على ذلك قيامك بحركةً دائريه بإتجاه عقرب الساعةَ .





طرق على الزوجة أن لاتتبعها عند عمل المساج:

1_التدليك على طول العمود الفقري
2_التدليك على الكدماتِ، أو الجروح ِ، أو عروق دوالية طرية فعند الضغط على هذه الأماكن قد تَجْعلينَها بالمساج أسوأ!
3_و عند دفع الدمّ عليك دفعه بشكل جانبي من القلب و العمل مَعه، لَيسَ ضدّه




[center]ليله بلون البحر



[center]*·~*أولا بالنسبة للحمام..*·~*

1 ـ حاولي فرش أرضية الحمام بفوط زرقاء.

2 ـ عبئي البانيو بماء ساخن وضعي رغوة الحمام وضعي قطرات من عطر
(سي شوز) تجدينه عند زهور الريف.



ـ حضري سلة بها أصداف مع الليفة وبقية الأغراض.
[center]4 ـ ضعي فواحة في طرف الحمام مع وضع الأصداف على حافة البانيو



[center]5 ـ جهزي مسجل بصوت أمواج البحر ووزعي الشموع في أماكن متفرقة من الحمام.

*·~*ثانيا غرفة النوم..*·~*

1 ـ ضعي على السرير شرشف أزرق ومنثور عليه ورد طبيعي باللون الأبيض والأزرق.



[center]2 ـ ممكن تحضرين مظلة زرقاء تضعينها في طرف الغرفة.

3 ـ غطي اللمبات في غرفة النوم بقطعة من القماش الأزرق بحيث تصبح الإضاءة زرقاء.

4 ـ في أحد أركان الغرفة ضعي طاولة وعليها بعض الأصداف ومراكن الزرع وشغلي مسجل بصوت
أمواج البحر.


5 ـ إذا كان لديك خداديات بشكل الأسماك أو أصداف أو أي شيء يمت بالبحر رتبيها بشكل جميل
على الأرض.


6 ـ لا تنسي الشموع (توجد أنواع من الشمعدانات تعبأ بالماء فتطفو الشمعة).

7 ـ وزعي بالغرفة أصداف مختلفة الأحجام..







ـ ضعي فواحة في طرف الغرفة وضعي بها قطرات من العطر المركز.
[center]


[center]9 ـ جهزي الأكل وهو عبارة عن طبق من المأكولات البحرية.



[center]10 ـ لا تنسي أن تجهزي الهدية في علبة على شكل محارة.

11 ـ بالنسبة للبس (لبس سبورتات البحر) طبعا بدون تواجد الأطفال.

12 ـ جهزي ملابس لزوجك على السرير وضعي فوقها ورقة واكتبي فيها

(أنت دائما سيد المنزل.. ولكنك اليوم سيد البحار.. استمتع بيومك) .

¤ ليله رومنسيه حمراء ¤






1 ـ غيري في مدخل المنزل.. أرمي على الأرض أقمشة شيفون حمراء ثم انثري فوقها ورد طبيعي
أو مجفف.


2ـ غرفة النوم.. غطي أرضيتها بالشيفون الأحمر ثم قصي قلوب على ورق أحمر وألصقيها على
جدار الغرفة بمقاسات مختلفة.




3 ـ ضعي في جانب الغرفة طاولة صغيرة.. غطيها بالشيفون أحمر وضعي فوقها شموعحمراء ورشي
مادة لامعة (تستخدم في المكياج) وورود صغيرة.. ضعي عليها كأسين من العصير ملصوق بكل كأس
وردة حمراء ومزين بالفراولة.




[center]4 ـ الكيك: يفضل أن تكون حمراء أو مزينة بالفراولة.



[center]5 ـ عطري الغرفة برائحة الفراولة.

6 ـ الهدية.. افرغي دولاب زوجك من الملابس وضعي الهدية به بعد أن تملئيه بالبالونات الحمراء
وأغلقيه بالمفتاح.


7 ـ الوصول للهدية.. خذي مفتاح الدولاب وضعيه في علبه وضعي داخل العلبة كروت مكتوب فيها
كلام حلو وغلفيها وضعيها بالحمام.
[center]8 ـ املئ البانيو بالماء والرغوة.. وانثري به الورد المجفف ولا تنسي الشموع..




[center]9 ـ أنثري في إنحاء الغرفة بالونات بيضاء وحمراء.. وفي أحدها ورقة صغيرة (دعوة لحمام رومانسي) .


بحيث تطلبي منه أن يفجر البالونات.. ويذهب للحمام وبالتالي يحصل على مفتاح الدولاب وبالتالي
يفتح الدولاب وسيتفاجأ بالبالونات والهدية.


10 ـ ألبسي فستان لونه أحمر.. ولا تنسي المكياج الأحمر وعطره المفضل.


11 ـ الإضاءة.. خليها لمبة حمراء.
ـ على السرير: ضعي شرشف أحمر أو أبيض تنثرين فوقه بتلات حمراء وبطاقات تكتبين فيها
كلمات حلوة لزوجك وبها صفات زوجك الحلوة..
[center]13 ـ ممكن تكتبين بمحدد الروج الأحمر على جسمك.


¤ ليلة التفاح ¤




[center]إذا كنت أنت وزوجك من محبي التفاح فعليك بهذه الليلة

1 ـ احضري شجرة صناعية تعلقين عليها تفاح بلاستيك وكأنها شجرة تفاح.



[center]2 ـ ضعي بجانب الشجرة طاولة صغيرة بها سلة املئيها بالتفاح واحضري شموع على شكل تفاح
وكأسين من عصير التفاح بعد أن تزينيها بشرائح التفاح ممكن تصنعين حلى تفاح.






ـ ارسمي بطاقات على شكل تفاح ووزعيها في أنحاء الغرفة.
[center]4 ـ اعملي قصاصات على شكل تفاح وعلقيها بحيث تتدلى من السقف واكتبي بها بعض العبارات
الحلوة لزوجك.




[center]5 ـ علقي تفاح الزينة البلاستيك في أرجاء الغرفة.



[center]6 ـ استخدمي في تعطير الغرفة بخاخ برائحة التفاح.



[center]7 ـ خذي تفاحة واقطعيها من المنتصف واكتبي عليها بطرف السكين حبيبي أو أحبك أو أنت عمري
وضعيها في صحن جميل...أو ارسمي حرفه


8 ـ اصنعي حلوى التفاح واستمتعي بها مع زوجك






¤ أفكار لطعامك بطرق رومنسيه ¤


</B></I>









¤ مثلث الرومنسيه الزوجيه ¤
ooooooo


مثلث سحري عجيب..
يضمن لك بإذن الله تعالى حياة خيااال
ولكن شرط الإطلاع على المثلث !.!.!

لحظة !!
مهم جدا
أن تعرفي الشرط..

الشرط هو !!
أن تكوني ممن تريد الرومانسية الزوجية الحقيقية لا الطفولية الخيالية..





فإن وافقتي
وأردتي الرومانسية الحقيقية
أي المودة والرحمة
والحياة الطيبة
التي تدوم على مر السنين..
وليس الهراء الذي يعرض في الأفلام وروايات المراهقين
كبيت العنكبوت
لا تبنى عليه حياة ولايصلح تعبيرا عن الحب الحقيقي

إذا وافقتي
فتعالي لتشاهدي أجمل مثلث

بأضلاعه المضيئة
وزواياه المتماسكة

الضلع الأول: العطاء



هذا أيتها الزوجة الطموحة قاعدة مثلث سعادتك الزوجية.. إذا رسمتيه بإتقان
وقوة فما بعده أهون وأهون
..

العطاء باختصار = زوجة..

فزوجة بدون عطاء لا تعني شيئا..
هل سألتي نفسك يوما .. لماذا يتزوج الرجل؟
في كل زمان ومكان..
في كل ملة ونحلة..

بعض الرجال في أرجاء الأرض وفي صفحات الزمان كان لا يهمهم كثيرا
الطريق الشرعي لإشباع الغريزة.. ولكنهم بحثوا عن الزوجة لمعنى أكبر من ذلك..
إنه البحث عن حنان الأم ورعايتها
الذي يظل الرجل حائرا يبحث عنه دائما.. يشعر أنه تائه .. مخنوق..
ربما خاااائف في أعماقه.. حتى يعثر عليه..
يتجلى معنى العطاء في الاهتمام.. وبداية الاهتمام بالحاجات المادية ..
فالإنسان بحاجة إلى إشباع مطالب الجسد حتى يفرغ لمطالب الروح..
فأنت أيتها الزوجة العاقلة توفرين لزوجك مطالبه الرئيسية..
فتعطيه الراحة في نومه والهدوء .. والنظافة في بيته والترتيب..
والفائدة في طعامه والمذاق.. والعفة لشهوته والإبهاج..
كل هذا تعطينه باهتمام .. وإقبال .. وسعادة في المنح .. ونسيان للذات

ليس صعبا أبدا......
انظري كيف تطعم الأم الحنون طفلها البكر "أول فرحتها" بحرص وسعادة وكيف تلبسه وتطيبه..
لا تتذمر ولا تمن!!!
ولا تتواني أو تهمل!!!
بل تستمتع وتداوم...

فلا توفري له المناخ المناسب بصورة ميكانيكية .. لا روح فيها ولا حنان
بل بمودة غير متكلفة- لتشعريه إنك فعلتي هذا ليرضى عنكي ولأنكي تحبينه حب يتملكك


الضلع الثاني: المشاركة
[/center]




كثيرا ما نتساءل..
كيف نتحاور مع أزواجنا؟؟
لماذا ينقطع الكلام بيننا؟؟
لماذا بعد مرور السنوات الأولى وإنجاب طفل وطفلين وثلاث.. تغيرت الحياة....
لم يعد بيننا أحاديث.. لم تعد بيننا أوقات مشتركة مميزة ..
اللهم إلا ما يكون بين الذكر والأنثى.. ولا شك أن الزوج والزوجة يجب أن يكون
بينهما محطات مشتركة يلتحم فيها العقل والوجدان ..
إن السر يكمن في تذبذب هذا الضلع (( المشاركة))
ضاع التفاهم وظهرت الخلافات في مواقف كثيرة..
اتسعت الهوة بين الرفيقين .. لأنهما لم يعودا رفيقين


بل موظفين كل منهما يؤدي واجباته الروتينية .. وخلااااااص
هيا بنا أيتها الزوجة الطموحة الراغبة في رومانسية دائمة مع زوجك ..
لنرسم الضلع الثاني في مثلث الرومانسية.....
تصور الرومانسية الطفولية الوهمية للزوجة أن على زوجها العودة من العمل
حاملا وردة
ومسبل عينيه
ليبدأ في السؤال عن أخبارها وكيف أنه افتقدها بشكل جعله ينسى اسمه!!
وطبعا الواقع ينفخ في هذا الرماد..

فتصطدم الزوجة بزوج .... متعب .. زهقان .. ربما عصبي.. أو صامت ..
يريد الخروج إلى أصحابه .. لا يعبر لها عن حب أو اشتياق بالطبع..
أما الرومانسية الزوجية .. الحقيقية البناءة .. فهي تعلم المرأة أن صناعة
المودة والحب صناعة نسائية ..

الضلع الثالث: الدعاء له أمامه .. وإضفاء المرح :

يمكنك مشاركته بالدعاء.. أن يوفقه الله في عمله وصفقاته وأن يقيه شر الطريق وشر كل ذي شر..
فيشعر أنك معه في علمه تشاركيه "بقلبك الحاني ودعائك"
وأنك لست بعيدة عن عالمه الآخر بل قلبك معه وحبك يحاوطه..

وليس أجمل في حياة الرجل من زوجة .. مرحة بسومة.. بشوشة..
المرح عزيزتي الزوجة لا يعني "الهبل" فقط!!
إنه يعني ..
البشاشة "تبسمك في وجه أخيك صدقة"..
هذا لأخ الإسلام في كل مكان
فكيف لزوجك .. رفيق دربك..

إنه يعني..
عدم التدقيق والوقوف عند كل صغيرة وكبيرة .. فهذا هو تعريف "النكد"
وإذا دخل النكد من الباب هربت الرومانسية من الشباك ! !




إنه يعني..
أن تكوني معه كطفلة
ويكون معك كالطفل..
فإنه يحسب حساب كل كلمة مع من حوله
ولا يرتاح إلا حين يتخفف من رداء العقل ..
والزوج الصالح يبحث عن المرح الحلال .. والمزاح الطيب الذي يرطب حياته وسط جفاف العقول




هل صدقتي أختي الآن .. أن الرومانسية صناعة المرأة؟
نعم وراءك الكثير من المشاغل وتحتاجين أنت الأخرى لمن يسئلك
عن أحوالك ويسليكي ويخفف عنكي
ولكن المرأة مستورة في بيتها .. لا تعاني من الضغوط التي يعانيها الرجل..
حتى وإن كانت تعمل .. فهي غير مسئولة
ثم إن الله تعالى أمدها بقدرة على التحمل مع زوجها ومع أبنائها ..
لتؤدي مهمتها الأساسية " تحقيق السكن لزوجها ".






*{* مفاتيح حياتك الزوجيه*}*





كل زوجة تحاول أن تكون حياتها الزوجية ناجحة ومتألقة وسعيها هذا يرسم بصماته على أبناءها وبناتها أيضا.

فما هي مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة ؟ :

- أن الزوج لا يحب المرأة الكثيرة الشكوى والتي تتلقاه عند الباب لتلقي إليه بأكوام الشكايات وقد جاء متلمساً لشيء من الراحة بعد عناء طويل.. اطرحي همومك في الوقت المناسب واختاري أكثرها ألماً لكِ وستجدين العناية التي تبحثين عنها.

2- ليكن عندك صندوق ادخار تضعين فيه ما تبقى من المصروف حتى لو كان قليلاً فهو سينفعُك في الأزمات المادية.

- الحياة كلها تضحيات ولا بأس بالتنازل عن بعض الأمور للحصول على شؤون اكبر واعظم.. ربما تحبين أن تقومي بسفرة ولكن زوجك متعب الآن.. لا بأس بالتأجيل.. وسيكون زوجك شاكراً لكِ على تضحيتك.. وتأكدي انه هو أيضا يقدم تضحيات وتنازلات ولكن قد لا تعلمي بها.

4- احترمي أسرة زوجك وإياك وابداء الغضب والتحامل عليهم خاصة الوالدين وأن أبدى بغضه لأسرتك.. الإسلام يدعونا إلى حسن الخلق مع الجميع وتذكري أنك أيضا ستزوجين ولدك في المستقبل فما هي انتظاراتك من زوجة ولدك؟

5- ابتعدي عن إثارة الشجار أو الخصام أو (الزعل).. ومن الخطأ إشراك الآخرين في المشاكل الزوجية.. أن الشجار والخصام كلها لا فائدة لها ما دمتما تعيشان سوية..واعجب كيف أن بعض الزوجات يتفاخرن في انه مضى شهر أو أكثر وهي لا تكلم زوجها وهو معها في البيت.. هذه كلها تترك رواسب نفسية تتجلى آثارها الوخيمة في المستقبل.. غضي الطرف وعيشي لحياتك.
6- حافظي على ملابسك ـ نظافتك.. اهتمي بجمال صورتك.. رتبي البيت.. اقتني آنيات الزهور.. هذه وسائل تطيب العيش وتكون عاملاً من عوامل الراحة النفسية التي هي من أهم أسباب نجاح الحياة الزوجية.

7- اكنسي من ذاكرتك ـ قدر الإمكان ـ أذى زوجك لكِ في الأيام السابقة حاولي أن تتذكري دائماً أن زوجك ـ وهو أيضا يعيش هذا التفكير نحوك حتى وأن لم يظهره ـ هو أغلى ما عندك وهو الوسادة التي تتكئين عليها في الشدائد سامحيه على أخطاءه والله غفور رحيم .
اذا عرفت المرأة خصوصيات زوجها فإنها تستطيع إيجاد العلاقة الناجحة وإدامتها معه.
</B></I>

*{* أعيدا الرومانسية إلى حياتكما *}*


[center]

هل صعب عليك أن تتذكرى يوم زفافك؟ تسترجعين شكل فستانك، الديكور، البوفيه، المدعوين، ...الخ وتقولين: "لا، ليس صعباً على الإطلاق،" ولكن تذكرك لمشاعرك فى ذلك اليوم وكل المشاعر التى جعلتك تتزوجين من اخترتيه لا تقل أهمية عن تذكرك لكل تلك الأشياء.

من المهم أن تتذكرى كيف كانت مشاعرك فى فترة الخطوبة، وكيف كنت تترقبين مكالماته لك، وكيف كنتما تتطلعان إلى قضاء بقية العمر معاً.

لكن، قد يكون ذلك صعباً إذا كنت تشعرين بالقلق على ابنتك الصغيرة التى تعانى من آلام التسنين، وفى الوقت نفسه عليك القيام بتجهيز العشاء، وأيضاً التأكد من أن ابنك الأكبر قد قام بعمل واجباته المدرسية، كما عليك بعد ذلك اصطحابه إلى تمرين التنس فى موعده.

والأمر يكون أصعب إذا كنت فى خضم كل هذا تحاولين أيضاً القيام بمهام وظيفتك على الوجه الأكمل. وفى نفس الوقت، زوجك مشغول فى عمله ويحاول التعامل مع ضغوط العمل واحتياجات الأسرة المادية.
[center]الآن ربما يتضح لك لماذا انتهى الأمر بقبول بعضكما البعض كأمر مسلم به، ولم يعد أى منكما يمنح وقتاً للآخر. بالتدريج تتحول العلاقة بينكما من زوجين تربطهما مشاعر الحب، إلى مجرد أبوين يحاولان التعامل مع ضغوط الحياة.

الحقيقة أنه إذا كنتما تريدان استرداد مشاعر الحب، فإنكما تحتاجان لبذل بعض الجهد من أجل تحقيق ذلك. إليك بعض الاقتراحات لمساعدتك على إعادة الرومانسية إلى حياتك الزوجية. هذه الاقتراحات تناسب كل من الزوج والزوجة.

الأشياء البسيطة تُحدث فرقاً

إن اللفتات البسيطة وكلمات الاهتمام لها تأثير كبير. تبادل القبلات والأحضان عند مغادرة المنزل كل صباح تحدث فرقاً كبيراً. أيضاً كلمة "أنا أحبك" لها نفس التأثير. يمكن كذلك ترك رسالة بجانب الفراش أو إرسال رسالة ظريفة من التليفون المحمول أثناء اليوم. إذا كان زوجك عائداً من السفر، يمكنك تعليق لافتة على باب البيت مكتوب عليها : "مرحباً بك فى بيتك". عندما يبدأ كل منكما فى التفكير، سيجد الكثير من الطرق البسيطة لإظهار اهتمامه بالآخر.


اقضيا وقت بمفردكما

اقضيا ولو ساعة واحدة كل مساء بمفردكما، للتحدث، لاستعادة ذكرياتكما الجميلة، أو لعمل شئ تستمتعان به أنتما الاثنان. لو لزم الأمر، اجعلا أطفالكما يذهبون إلى النوم مبكراً بعض الشئ – فسيحصلون بذلك على قسط أكبر من الراحة، وستحصلان أنتما على فرصة لتكونان بمفردكما.

قوما سوياً من حين لآخر بترتيب أمسية خاصة بكما. اطلبا من شخص تثقان به أن يقوم برعاية أطفالكما بينما تستمتعان بتناول عشاء رومانسى معاً فى مطعم ظريف أو حتى فى البيت. امنحى زوجك اهتمامك الكامل خلال هذا الوقت، فلا يعكر الحالة المزاجية مثل قول "سأقوم بالاتصال للاطمئنان على الأطفال."

[center]احرصا على التقارب بينكما

مهما بذلتما من جهد فى النواحى الرومانسية، فمسألة التقارب بينكما لا تقل أهمية. إن العلاقة الحميمة بين الزوجين تساعد على إبقائهما قريبين. قد يكون التفكير فى هذا الموضوع صعباً وأنت تنظرين إلى جورب زوجك الملقى على الأرض (أو سماع زوجتك وهى تشكو من إلقاء جوربك على الأرض).

[/center]
[/center]

[center]لكن حاولا أن تتذكرا ما الذى جعل كل منكما يحب الآخر فى البداية، ثم قوما بتلميحات بسيطة وحاولا خلق الجو اللائق. أما كيفية خلق هذا الجو، فهو اختيار شخصى. يمكنك على سبيل المثال ارتداء ملابس معينة، أو وضع بارفان يحبه زوجك، أو إضاءة بعض الشموع.

قد يفكر أى منكما أنه ليس لديه الوقت أو الرغبة أو الطاقة الرومانسية، لكن الجهد الذى ستبذلانه فى حياتكما الزوجية هو استثمار ستجنيان ثماره فيما بعد. إن الرومانسية تجعل "النصف الآخر" يشعر بأنه محبوب وله مكانة خاصة. حتى ولو لم يستجب الطرف الآخر سريعاً وبنفس القوة، فسيستجيب فى النهاية.
[center]بعد سنين من عدم تحلى أحد الأزواج بالرومانسية، قرر أن يحسن أسلوبه مع زوجته، وقضى بضع شهور يحرص على اللفتات والتصرفات التى تظهر اهتمامه بها، ولكن لم تكن ردود أفعال الزوجة مشجعة فى البداية. لكنه استمر فى ذلك حتى بدأت علاقتهما فى التحسن. الآن هما يخصصان ثلاث ليال من كل أسبوع للاستمتاع بالقيام ببعض الأشياء معاً. ستثمر مجهوداتكما فى النهاية، فلا تيأسا سريعاً.




[center]أشياء لا يجب أن تفعلاها

• سؤاله عن سبب تأخره فى العمل وعدم اتصاله. يمكنك إثارة هذا الموضوع فى وقت لاحق، ولكن من الأفضل ألا ترهقيه بالأسئلة فور وصوله. بعد عودته إلى المنزل بعد يوم طويل مرهق، سيقدر ترحيبك به وإعطاءه الفرصة للاسترخاء. هذا ينطبق أيضاً على الأزواج المتزوجين من سيدات عاملات. لا تبدأ باستجوابها فور دخولها إلى المنزل.

• التحدث عن المشاكل أول ما تريان بعضكما فى المساء. إذا أصبحت هذه عادة عندكما، فلن يتطلع أى منكما إلى لقاء الآخر أو حتى العودة إلى البيت. مرة أخرى تناقشا فى هذه الأمور فيما بعد.
• تجاهلك لها عند عودتك من العمل. قراءتك للجرائد، أو فتح التليفزيون، أو الانشغال بالحديث فى التليفون لوقت طويل. قد تكون مرهقاً. لكن ترحيبك بها بلطف وقضاء بضع دقائق لسؤالها عن يومها سيشعرها أنها محبوبة.


• الانتقادات بشكل مبالغ فيه. ابحثا عن طريقة لطيفة للتعبير عن ملاحظتكما. فالمداومة على قول، "كان يجب أن تفعلى – أو تفعل – هذا" أو "لماذا لا تفعلى – أو تفعل – ذلك" يجعل الطرف الآخر فى حالة دفاع وغضب مستمر.



[/font][/font][/color
منقول لاحلى اميرات يارب يديم السعاده عليكم يارب
رد: رومانسيات زوجيه ملف رائع
مُساهمة في 27.12.10 6:43 من طرف dadosado
ممتاز مش لاقيه كلام اعبر بيه
ربنا يكرمك
رد: رومانسيات زوجيه ملف رائع
مُساهمة في 27.12.10 7:33 من طرف كليوباترا
نورتى الموضوع بردك يا دادو
رد: رومانسيات زوجيه ملف رائع
مُساهمة في 27.12.10 16:49 من طرف doaa hussein
جزاكى الله خيرا واسعدك ديما
 

رومانسيات زوجيه ملف رائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: