شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27122010
حب بنات حواء للتجميل و الظهور بأجمل صوره غريزة فطرية تعودن عليها ، ولكنها باتت تهدد صحتهن و بشرتهن في الوقت الراهن ، إذ تقدم بعض النساء على شراء مساحيق للتجميل بصلاحية منتهية و بسعر زهيد دون وعي خطورتها على البشرة و ما ترتبه من أضرار عليهن ، وبعضهن يمتلكن مستحضرات للتجميل و يستعملنها لفترات طويلة حتى بعد انتهاء صلاحيتها بجهل منهن .


و قد أكد الأطباء أن استخدام النساء لذلك النوع من المساحيق قد يزيد من احتمالات إصابتهن بالحساسية ،والطفح الجلدي ، و التجاعيد المبكرة ، و في أسوأ الحالات قد تصيبهن بسرطان الجلد .
و في هذا الصدد أفادت دراسة بريطانية تمت في لندن أن 49% من النساء البريطانيات لا يكترثن بالنظر إلى المدة المحددة لانتهاء صلاحية استخدام مستحضرات التجميل، في حين 66% من النساء البريطانيات اعترفن بأنهن استخدمن مستحضرات التجميل رغم علمهن بانتهاء مدة استخدامها.

يذكر أن المدة المحددة لاستخدام المسكرة هي ستة أشهر، وظلال العيون وأحمر الخدود تتحدد مدتها بين 18 إلى 24 شهراً ، بينما يعرف قلم الحواجب أنه ينتهي خلال 18 شهراً، إضافة إلى أن الحد الأقصى لاستعمال أحمر الشفاه تتراوح مدته بين 12 و 24 شهراً ، أما العطور فخلال 36 شهراً
منقوووول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى