طرق مثالية للتخلص من الرؤوس السوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الاضطراب الجلدي ينتج بسبب ازدياد إفراز الدهون من الغد الصغيرة الملحقة بصيلات الشعر في مسام جلد الوجه.

وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أشد احمراراً أكبر بكثير وأشد احمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لانتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب استشارة اختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.
نظافة البشرة

وبالرغم من شكوى معظم السيدات من هذه المشكلة إلا أنها ليست مستعصية كما يتوقعن ،والعلاج الوقائي ضد البثور يبدأ من إتباع خطة تنظيف يومية منتظمة تستهدف نظافة البشرة.

- شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.

- استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.

- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغد الدهنية.

- خصصي منشفة صغيرة خاصة لتجفيف وجهك.

- احرصي على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة.

صابون الكبريت

كما ينصح الأطباء باستخدام الصابون الطبي لغسل الوجه الذي يحتوي على مادة "الكبريت" وحامض "السيليك" من مرتين إلى ثلاث يومياً، ولا داعي لاستعمال الأظافر والضغط المستمر على البثور حتى لا تحدث التهابات مكانها، أو حفر صغيرة للبشرة يصعب علاجها مستقبلا.

يمكن أيضاً استخدام ماسك للوجه مخصص للبشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع، ويجري ذلك بوضع الماسك على البشرة مع تدليك بسيط للأماكن التي تكثر فيها البثور السوداء ، ثم يترك الماسك لفترة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه جيدا بعد ذلك.

قناع البندق

ويقدم لكِ خبراء التجميل قناع البندق والعسل الذي يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن لبشرتك مرة أخري :


المقادير:

2ملعقة بندق .
2ملعقة إكليل الجبل .
2ملعقة عسل.
1ملعقة ماء ورد .

الطريقة: يطحن البندق ويخلط مع العسل وإكليل الجبل وماء الورد ويوضع على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة وينظف بالماء وينشف ، ويستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر.

قناع الليمون والشوفان : امزجي مقدار معلقتين كبيرتين من الشوفان وأربع ملاعق كبيرة من اللبن ومعلقة من الليمون الحامض ومعلقة من زيت الزيتون .

- ضعي الخليط على بشرتك لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد سوف تلاحظين النتيجة بشكل ملحوظ .

عناية أسبوعية

وهناك بعض الخطوات يمكنك إتباعها أسبوعياً للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً وذلك بإتباع الآتي:

1 – التقشير لإزالة الخلايا الميتة ويتم ذلك باستعمال مقشر لطيف، تسهل إزالته، ويمكنك استعمال هذا النوع من المستحضرات مرة أو مرتين في الأسبوع، على الأنف، الجبين والذقن.

2 – قومي بعمل حمام بخار لتلين البشرة ورفع حرارتها، حيث يعمل البخار على تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء ،ويمكنك تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية ، الحديثة المستوحاة من معدات الاختصاصين.

3 - تخلّصي من الشوائب : يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء باقتلاعها من جذورها ، ولكن بحذر شديد مع مراعاة شروط النظافة.

الطريقة : امسكي محرمتين، لعدم خدش البشرة بالأظافر عند الضغط من الجهتين.
باشري بالرؤوس السوداء الأكثر بروزاً ولكن توقفي حالما تلاحظين احمرار البشرة ،وفي هذه الحالة ينبغي معاودة الكرة بعد أسبوع ،وستجدينها تخرج من المسام رأسها أسود وجسمها دهني ، كرري الأمر مع كل ما تجدينه من البثور السوداء ، وإذا لاحظت واحدة احمر مكانها ولم تخرج اتركيها ثم عودي إليها في المرة المقبلة حتى لا تترك علامة في وجهك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى