منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68234
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10012017


إن فقدان الوزن يبدو معادلة بسيطة لبعض الأشخاص. ولكن للأسف فكثير من الناس الذين يحاولون إنقاص وزنهم يأكلون كميات أقل وذلك يجعلهم يشعرون بالجوع وبالحاجة لتناول المزيد من الطعام. وهذا الشعور بالجوع يمكن أن يسبب الإبتعاد عن خطة النظام الغذائي المتبع. فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية وتشعرين دائماً بالجوع أو الحاجة لأكل وجبة دسمة إليك بعض الأطعمة المناسبة التي تحد من الشعور بالجوع ويمكنك إدخالها إلى نظامك الغذائي بطريقة سهلة وذلك سيساعدك في خسارة الوزن بطريقة أسرع.


الشوفان يكبح الجوع
يعتبر الشوفان من أهم الأطعمة التي تكبح الشعور بالجوع لديك. فالشوفان لديه مؤشر غلوكوز منخفض وبالتالي مؤشر الأنسولين للشوفان منخفض أيضاً وهذا سيساعدك بعد أكل الشوفان بعدم الشعور بالجوع. والشوفان غني جداً بالألياف وبالتالي عملية الهضم لديك ستصبح أبطأ مما سيجعلك تشعرين بالشبع.
-حاولي في الصباح إدخال رقائق الحبوب التي تحتوي على الشوفان لفطورك.
- أضيفي الشوفان على الشوربا أو على السلطة.
- استبدلي الطعام المغطى بالكعك بمثيله المغطى بالشوفان.
-يمكنك أيضاً إضافة الشوفان في صنع الحلويات كتورتة التفاح بالشوفان أو الكيك.


التفاح يشعرك بالإمتلاء
التفاح من أكثر الفواكه التي تشعرك بالإمتلاء من دون إضافة سعرات حرارية كثيرة. فالتفاحة الواحدة تحتوي على 60 سعرة حرارية وهذه الستين سعرة يمكنها أن تكبح شعورك بالجوع وتحد من طلبك للطعام. فإذا شعرت بالحاجة لتناول الطعام بين الوجبات فعليك بأكل تفاحة لأنها ستساعدك في الشبع بطريقة صحية وغذائية. وأنصحك أيضاً بتناول التفاح قبل وجبات الطعام فهي تحتوي على ألياف تجعلك تشعرين بالشبع في وقت الوجبة وبالتالي السيطرة على كمية الطعام التي ستناولينها.


البطاطا المسلوقة تزودك بالشبع
خلال دراسة أجريت لمقارنة مدى فعالية الطعام في كبح الشعور بالجوع تم مقارنة البطاطا المقلية مع البطاطا المسلوقة وتبين أن هذه الأخيرة تمدك بالشبع أكثر بمئتا مرة من مثيلتها المقلية. ويفضل تناول البطاطا المسلوقة باردة وعدم تناولها ساخنة لأنها إذا كانت باردة فستحتوي على كمية ألياف أكبر وبالتالي مؤشر الغلوكوز سيصبح أصغر وهذا سيشعرك بالإمتلاء لمدة أكبر وأطول.



[COLOR="Red"]لأطعمة الغنية بالبروتين تنسيك الحاجة للأكل[/COLR] الأطعمة الغنية بالبروتين أيضاً لديها مؤشر شبع عالٍ. فالوجبات الغنية بالبروتين ستزودك بالشعور بالشبع لمدة طويلة لأن هذا النوع من الطعام يأخذ وقتاً طويلاً للهضم داخل المعدة. وطبعاً الأفضل تناول مصادر البروتين قليلة الدهون كاللحوم الحمراء الخالية من الدهون، صدور الدجاج، السمك، الحليب خالي الدسم والأجبان قليلة الدسم وبالتالي ذلك سيكبح الشعور بالجوع لديك ولن يمدك بسعرات حرارية كثيرة.
إذن تناول هذه الأطعمة سيساهم فثي نجاح النظام الغذائي الذي تتبعينه دون الشعور بالجوع أو الرغبة في تناول المزيد من المأكولات الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى