منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71096
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


هناك العديد من الفوائد في مزج وصفات الجمال الطبيعيّة لاستخدامها في المنزل. وإحدى هذه الفوائد هي أنّك تعرفين بالضبط مكوّنات منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها. فأنت تعرفين أنّ المكوّنات في كل منتج صحّيّة وآمنة للبشرة الحسّاسة.


احرصي على اختبار منطقة صغيرة من البشرة أوّلاً في الجزء الداخلي من الكوع أو خلف الأذن، لأنّه حتى المكوّنات الطبيعيّة قد تسبّب التهاب البشرة لدى البعض من ذوي البشرة الحسّاسة.
تقشير طبيعي
الوصفة الأولى: اخلطي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، وربع الكوب من الحليب، ونصف الكوب من دقيق الذرة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقيّ، وأربع إلى خمس نقاط من زيت شجرة الشاي. زيت شجرة الشاي اختياريّ، وهو يوفّر تنظيفاً طبيعيّاً، لكنّه قد يكون قويّاً لبعض الأشخاص ذوي البشرة الحسّاسة. امزجي المكوّنات وضعيها بلطف على وجهك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية: هذه الوصفة الفعّالة لتقشير البشرة بأمان مصنوعة من الشوفان وعصير الجريب فروت المعصور حديثاً. اعصري حبّة كاملة من الجريب فروت. صفّي البذور واللب. امزجي العصير مع 3 أو 4 ملاعق كبيرة من الشوفان. يجب أن يكون تماسكها سميكاً، مثل القناع أو العجينة. ضعي المزيج بالتساوي على وجهك. اتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.
الوصفة الثالثة: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، ونصف الكوب من الشوفان غير المطبوخ. ضعيه على الوجه والعنق. بعد 10 دقائق، اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

خلطات للتنظيف
زيت الجوجوبا في الوصفة الأولى مكلف في البداية قليلاً، ولكن بما أنّك لن تحتاجي إلى استخدام الكثير كلّ مرة، فإنّ التكلفة لكلّ استخدام غير مكلفة.
الوصفة الأولى: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من الشوفان الناعم وملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة صغيرة من بودرة الحليب، إلى أن يصبح المزيج عجينةً ممزوجةً جيّداً. وزّعي المزيج بلطف على وجهك باستخدام أطراف الأصابع. دلّكي به البشرة واتركيه حوالي 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
الوصفة الثانية: الفواكه الطازجة المهروسة طريقة فعّالة لتنظيف البشرة الحسّاسة. استخدمي البابايا الطازج، ثم نظّفي به البشرة. اهرسيه وضعيه على بشرتك عن طريق تدليكها بأطراف الأصابع، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى