منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67476
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
05012017

بلجوء المرأة إلى تقشير بشرة وجهها، فإنها تمنحها فرصة التجدد واستعادة ألقها والتخلص من تجاعيدها وشحوبها. وإليك 10 حقائق ينبغي عليك معرفتها حول التقشير الذي ينبغي عليك تطبيقه كل 3 شهور مرة:


1- أنواع تقشير البشرة: منها ما هو سطحي، وهناك المتوسط، ثم العميق. ومنها مايسمى التقشير الكريستالي والذي يستخدم فيه الطبيب أداة صغيرة لعمل تقشير سطحي لإزالة الجلد الميت فقط.
وهناك أيضاً التقشثير الكيماوي الذي تستخدم فيه مواد مشتقة من الأحماض. ولا يوجد سبب لتخاف النساء من هذا النوع، وتستخدم فيه مادة مثل الأسبرين ويزيل الكلف وحب الشباب.
أما التقشير العميق، فلا ينصح به كثيراً، يقلب لون البشرة إلى الأبيض تماماً، ويؤثر بقوة على الخلايا الصبغية. ويؤثر على الكلى والقلب.




- لا تتفاجئي بشيء من الاسمرار في بشرتك في الأسبوع الأول وشي من الإحساس بالجفاف فيها. لذلك عليها اتباع أمور معينة لتجنب أي ضرر قد يلحق بجلدها.


3- من الضروري استخدام كريمات الترطيب بشكل مستمر، والابتعاد تماماً عن تقشير البشرة الناشفة. كما ينبغي استخدام غسول خفيف خال من الأحماض وغير معطر.


4- امتنعي عن التعرض للشمس مباشرة إطلاقاً، واستخدمي واقٍ للشمس كل ساعتين. وفي حال لم تلتزم المرأة بهذه النصائح فقد تصاب البشرة بالكلف والتصبغات الجلدية.


5- يساعد التقشير يساعد في تجنّب إضعاف البشرة، يجب ألا يطال التقشير سوى الجزء العلوي من الطبقة القرنية (طبقة التشقير)، وألاّ يبلغ الطبقة المتماسكة؛ وإلاّ تسبّب بفقدان البشرة لرطوبتها وأدى إلى تهيّجها.


عند التقشير في المنزل باستخدام مستحضرات التجميل المتوفرة في الصيدليات اتبعي الخطوات التالية:
• تُدفّأ كمية قليلة من الكريم في راحة اليد، ثم توضع على الوجه والعنق بعد غسلهما وتنشيفهما جيداً، مع تجنّب ناحية محيط العينين والحاجبين.
• يُترك المستحضر لمدّة دقيقة واحدة.
• يُدلّك الكريم المقشّر اللطيف بواسطة أصابع إحدى اليدين، على شكل حركات ماسحة إلى الأمام والخلف، من وسط الوجه إلى الجانبين، إلى أن يصبح الكريم على شكل قشرة. لتجنّب شدّ البشرة، يجب دعمها بواسطة إحدى اليدين أثناء تقشيرها بواسطة اليد الأخرى.
• عندما يتوقّف الكريم عن التقشير، يُغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
• تُنهى العملية عبر مسح الوجه والعنق بواسطة رقعة قطنيّة مرطّبة بواسطة اللوسيون المنشّط.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى