منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67476
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02012017
اعدى مزيلا لماكياج العيون في لحظات بمنزلك, من المواد الطبيعية والزيوت. فالزيوت تقوم بترطيب البشرة بسرعة بالإضافة أنها تترك بشرتك رطبة وطرية. ما تحتاجينه: زجاجة شفافة ببخاخ 100 مللي زيت خروع 200 مللي زيت لوز 200 مللي نشا مذاب في ماء. امزجي المكونات في وعاء ثم ضعيها في الزجاجة. ضعي كمية وفيرة من المستحضر على قطعة قطن واستخدميها في إزالة ماكياج العيون ليلا. سيعمل الزيت على ترطيب منطقة ما حول العينين ويحافظ عليها من آثار الماكياج.
الطريقة الأولي ، إستخدام شامبو الأطفال :


1.يمكنك بإستخدام كمية صغيرة من شامبو الأطفال الغير مسيل للدموع التخلص من أثار الماسكارا و كحل العين فهي طريقة بسيطة و في متناول اليد و خالية من الألم دون حرق و أيضاً دون اللجوء إلي مزيلات مكياج العيون المكلفة .



2. رطبي محيط عينيك بالقليل من ماء الصنبور الدافئ و وضع القليل من شامبو الأطفال في قطعة قطن و المرور بها علي جفونك . هذه الطريقة تضمن لك حدوث القليل من الفوضي .

يمكنك إستخدام هذه الطريقة أيضاً إذا كنتي تريدي إزالة جزء من الميكاج فقط و تعديله من جديد و محوه بطرف القطنة .

3. تدليك العين بكمية صغيرة من شامبو الأطفال : من المحتمل أن تظهر بعض الرغوة لذلك حافظي علي عينيك مغلقة و يفضل كما ذكرنا إستخدام شامبو الأطفال الغير مسيل للدموع .

4. قومي بغسل العين بالماء الفاتر و مسح المكياج بأي منشفة قطنة مغموسة في شامبو الاطفال و مسح الوجه برفق بمنشفة جافة .

إذا لم يعطي شامبو الأطفال أي تأثير معك يمكنك تجربة أي الطرق الاخري المذكورة أعلاه .



الطريقة الثانية ، إستخدمي الطرق البديلة :


1. إستخدام المرطب او الصابون أو غسول لطيف : بإستخدام الكريم البارد أو غسول الوجه يمكن أن يكون حل فعال في إزالة مكياج العين فقط أغلقي عينيكي ودليكي عينيكي بقطعة قطن و غسل وجهك .

بعد تنظيف عينيك بهذه الطريقة يجب غسل الوجه و العين جيداً و تجفيفه .
لا تقلقي بشأن الغسول يجب التأكد فقط من أنه مهدئ و ليس له أثار ضارة علي العين .
2. جهزي مزيل مكياج العين بنفسك : يمكنك عمل مزيل مكياج العين بنفسك في المنزل مثل إستخدام زيت الزتيون أو زيت اللوز فهم من الزيوت الجيدة .

قومي بالجمع بين 2 أوقية من زيت اللوز و 2 أوقية من زيت الزيتون و مزجهم معاً لعمل مزيل المكياج . ضعي الزيوت علي قطعة من القطن أو القماش و مسح محيط العين بها و التجفيف بقطعة قطن جافة عند الإنتهاء .
من المعروف بأن زيت اللوز تقاوم التجاعيد و سوف يجعل بشرتك ناعمة .
3. يجب أن تكوني حذرة عن إستخدام الفازلين أو الزيوت الأخري و خصوصاً الزيوت المعدنية لإزالة المكياج و هي قد تؤدي إلي بعض الأضرار للعين مثل غلق المسام و نتوءات تحت العين أيضاً لذلك حاولي إستبدالهم بالطرق الأسهل و الأضمن .



4. إستخدام مناديل الأطفال :إذا كنتي تبحثي عن طريقة خالية من الفوضي و بسيطة و فعالة أيضاً يمكنك تحقيق ذلك بإستخدام مناديل الأطفال في إزالة مكياج العين .

5. شراء مزيل المكياج البسيط : و ذلك إذا كانت بشرتك حساسة لإستخدام الشامبو أو الطرق الاخري التي قمنا بذكرها . يمكنك اللجوء إلي طريقة غير مكلفة باللجوء إلي عشرات المنتجات التي يمكنك أن تثقي فيها مثل نيوتروجينا . و هناك مزيلات تأتي في صورة سائل رغوي او كريمات يمكنك إختيار ما تفضليه و ما يناسب بشرتك .

نصائح :

إذا قومي بوضع الكحل بطريقة خاطئة يمكنك تعديله من خلال مسح أثاره بحافة قطعة القطن المغموسة في شامبو الأطفال .مثل محاولة إزالة كحل خط الرموش السفلي .

إذا لم يكن مريح بالنسبة لكي إستخدام شامبو الأطفال يمكنك اللجوء إلي مناديل الأطفال المجففة لعدم إنسداد المسام .

تحذير :

بعض الأفراد لديهم حساسية من إستخدام الفازلين بجوار العين .

قد يحدث الفازلين تهيج للعين
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى