خلطات طبيعية سريعة لتنعيم الشعر

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

- لتنعيم الشعر، استخدمي الزيوت العطرية لعمل مساج للشعر مرة واحدة أٍسبوعياً.
- انقعي أوراق نبات الكركديه في ماء، ثم ضعي منقوع الكركديه على شعرك قبل غسله، وذلك لتنعيم الشعر.
- لشعر ناعم، استخدمي خليط زيت الخردل مع اللبن الرائب والليمون، ثم ضعي الخليط على الشعر، اتركي الخليط 30 دقيقة على شعرك، ثم اغسلي الشعر.
- لتنعيم الشعر وتقويته، اخلطي جيل الصبار مع الشامبو المستخدم لغسل الشعر.
- التفاح مفيد جداً لتنعيم الشعر، لذلك ضعي عصير التفاح على الشعر قبل غسله.
استخدمي عزيزتي الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر، وتجنبي استخدام المواد الكيمائية التي قد تضر بفروة الرأس وتسبب لكِ بعض الأضرار.
خلطات طبيعية لترطيب الشعر:
1. خلطة تنعيم الشعر الأولى:قم بخلط صفار بيضتان مع زيت زيتون، واتركيه ل15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد مع الشامبو، فكما هو معلوم فإن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكون أساسي لتكوين الشعر، ويستخدم الزيت لترطيب الشعر وتنعيمه، فزيت الزيتون يستطيع استعادة لمعان الشعر وبريقه، ويعيد له تألقه. تعد هذه الخلطة من أسهل وأفضل طرق تنعيم الشعر، أكثرها فاعلية واستخداماً، وذلك لنتائجها الايجابية الرائعة.
2. خلطة تنعيم الشعر الثانية:كما ذكرنا فإن البروتين مصدر لتكوين الشعر، ونجد أن الزبادي غني جداً بالبروتين، لهذا نجد انه عنصر فعّال في تنعيم وترطيب الشعر، قم بخلط الزبادي والعسل وزيت الزيتون معاً في إناء حتى يصبح الخليط متجانساً جدا مع بعضه البعض، ويترك على الشعر لمد 30، بعدها يجب عليكي غسله. يجدر الاشارة إلى أن هذه الخلطة تساهم في تنعيم الشعر إضافة إلى تقويته وتغذيته، وهكذا تحصلين سيدتي على شعر ناعم وقوي وجميل في وقت واحد.
3. خلطة تنعيم الشعر الثالثة:تُخلط زيت اللوز الحلو مع قرن موز، ويترك هذا لنصف ساعة بعد دهن الشعر به، يشطف بعدها جيداً. يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، ويقوم زيت اللوز بالعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالنعومة. تعتبر هذه الخلطة فعالة وسريعة في حال لم تجدي سيدتي الوقت الكافي لعمل الخلطات الأخرى التي ذكرت في الأعلى أو التي ستذكر في الأسفل.
4. خلطة تنعيم الشعر الرابعة":قم بخلط ملعقتين كبيرتين ألو فيرا مع 2ملعقة من زيت الهند، ويترك هذا المركب بعد دهنه لمدة 2ساعة، يشطف بعدها الشعر جيداً.
5. خلطة تنعيم الشعر الخامسة:مكنك استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية المعروفة معاً؛ وذلك لتحقيق أفضل النتائج. دفأ الزيت لمدة 30 ثانية باستخدام جهاز الميكروويف، ثم أدلك به شعرك وفروة رأسك جيداً، ثم قم بتغطية شعرك لمد 30 دقيقة، ثم اغسله باستخدام الشامبو. بهذه الطرق والإرشادات المختلفة نستطيع الحصول على شعر رطب، وناعم، وعلاج جفاف الشعر والمظهر السيء نتيجة ذلك، وكذلك تغذية الشعر وتقوية جذوره وإمداده بالحياة من جديد. حاولي أن تجربي واحدة من الخلطات التي ذكرت في الأعلى وشاهدي النتيجة بأم عينيك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى