منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30122016

فزيت اللافندر هو معجزة بحق لعلاج مشكلات البشرة والعناية بها. فهو يعمل كمطهر ومضاد للفطريات كما أنه يسرع من عملية التئام الجروح ولا يترك أي اثر لندبات. فعند استعمال زيت اللافندر على البشرة بصفة مستمرة فهو يعمل على الحماية من البكتيريا التي تنتج من الاصابة بلدغات الحشرات او العقارب او نتيجة الجروح.

وللافندر تأثير وقائي على الصحة. فأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن اللافندر مادة مضادة للأكسدة ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس. وفي دراسة أخرى قد ثبت أن النساء اللاتي تعرضن لحقن البوتوكس يتعافوا بسرعة عند استعمال زيت اللافندرالمخفف على البشرة. كما أنه من أحد أهم الزيوت العطرية التي تساعد في علاج الاكتئاب ومرض الالزهايمر.

الرائحة المميزة لزيت اللافندر تساعد على تهدئة الجسم والاسترخاء وكثيرا ما يستخدم في العلاجات التأملية. كما يمكن استخدام زيت اللافندر مع سيقان اللافندر الطازجة أو الجافة في المساج. كما يمكن استخدامه كوسيلة طبيعية للتخلص من الحشرات المزعجة عند وضعه عند النوافذ.

وإليك 10 استخدامات مذهلة للافندر للصحة والجمال والرفاهية


1- للحصول على نوم هادئ. فيمكن وضع نقطتين من زيت اللافندر النقي على الوسادة كي يساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعا. كما أن شراب اللافندر الدافئ مفيد أيضا قبل النوم.

2- للعناية بالبشرة المختلطة. من خلال إضافة 3-5 نقاط من زيت اللافندر على ملعقة صغيرة من الزبادي وتدليك الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة العين ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل جيدا.

3- لشد البشرة وعلاج التجاعيد. تضاف 3 نقاط من زيت اللافندر إلى بياض بيضة ثم تخفق جيدا وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل الوجه جيدا.

4- للاسترخاء والتأمل. لصنع زيت فعال للتدليك كي يساعد على الاسترخاء، يمكن إضافة 10 نقاط من زيت اللافندر إلى 100 مل من أي زيت عطري مثل زيت العنب أو الجوجوبا أو المشمش أو الخوخ.

5- كمنظف للوجه. لتفتيح المسام والتنظيف العميق للوجه والتخلص من الاتربة والشوائب، عليك بتعريض وجهك لبخار 3 أكياس من الشاي الاخضر مع 10 نقاط من زيت اللافندر.
ملحوظة: لا يمكن استخدام هذه الوصفة لمن يعانون من الضغط المنخفض.

6- لعلاج حروق الشمس ولدغات الحشرات. تخلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع 10 نقاط من زيت اللافندر وهي مفيدة جدا.

7- اللافندر كمهدئ للأعصاب. يضاف 10-12 نقطة من اللافندر إلى الماء الجاري في حوض الاستحمام. ثم الاسترخاء لمدة 10-15 دقيقة.
ملحوظة: لا يمكن استخدامه أثناء فترة الحمل.

8- لأغراض التنظيف المنزلي والتعطير. يضاف من 2-4 نقاط من اللافندر إلى زجاجة من الخل ويستخدم كمطهر للأسطح.

9- لتدليك الأطفال الرضع. لتهدئة الطفل ومساعدته للحصول على نوم هادئ, تضاف نقطتين من اللافندر إلى100 مل من زيت الأطفال ثم تستخدم لتدليك جسم الطفل.

10- لتنعيم البشرة. تخلط 10 نقاط من زيت اللافندر إلى ملعقتين من الملح الناعم و4 ملاعق من زيت الزيتون. ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية ثم تغسل جيدا. ولاحاجة لاستعمال المرطبات بعدها فليس هناك أقوى من تأثير اللافندر على نعومة البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى