منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69840
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30122016
حبوب الظهر هي نوع من حب الشباب تظهر نتيجة للنشاط المفرط للغدد الدهنية. تصل تلك الإفرازات الدهنية إلى سطح البشرة لتتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور الحبوب على الجلد في أماكن متفرقة من الجسم. قد يعتقد البعض أن استخدام الزيوت على البشرة يؤدي لتفاقم مشكلات حب الشباب، ولكن ذلك اعتقاد خاطئ تمامًا. من أفضل الحلول التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلات حب الشباب هو زيت الأطفال.
كيف يتفاعل زيت الأطفال على الجلد؟

يُعرف زيت الأطفال بقوامه الخفيف على البشرة، فلا يسبب في انسداد المسام أبدًا. كما أنه لا يسبب أي آثار جانبية ضارة، حتى عند خلطه مع أي من المكونات الآخرى أو حتى مستحضرات العناية بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك، تُمتص تركيبته الخفيفة داخل البشرة، لكنه لا يعمل على التغلغل عميقًا داخل طبقات البشرة، فلا يترك أي ملمس دهني، لكنه يعمل على تكوين طبقة حماية خارجية تساعد على الاحتفاظ بالترطيب اللازم داخل البشرة.
كيف تستخدمين زيت الأطفال لعلاج حب الشباب؟

تختلف احتياجات البشرة بحسب نوعها سواء كانت جافة، دهنية أو مختلطة. لكن زيت الأطفال هو المكون الأمثل للعناية بجميع أنواع البشرة، فقط أضيفي بضع قطرات من زيت الأطفال للوشن المرطب، واستخدميه لمدة 7 أيام متواصلة ولاحظي بنفسك الفرق. في خلال بضع أيام فقط ستتخلصين تمامًا من الحبوب التي تظهر على جسمك، كما ستقل الإفرازات الدهنية بشكل فعّال.

أيضًا، اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 5 قطرات من زيت الأطفال للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط الناتج على الأماكن المصابة، يترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
استخدامات جمالية مختلفة لزيت الأطفال

بعيدًا عن علاج حب الشباب، يمكن استخدام زي الأطفال في العديد من الأغراض الجمالية الأخرى. استخدمي كبديل رائع لمزيل المكياج. فقط ضعي بضع قطرات من زيت الأطفال على قطعة من القطن، واستخدميها لمسح البشرة جيدًا.

كما يمكنكِ استخدامه لترطيب الجسم بعد الاستحمام بدلًا من أنواع اللوشن التجارية.

نصائح عليك اتباعها لتجنب حب الشباب:

- تجنبي لمس بشرة الوجه باليدين، فيؤدي ذلك لتناقل العدوى البكتيرية من الأسطح الملوثة إلى البشرة.

- لا تقومي أبدًا بفتح الحبوب التي تظهر على البشرة، يترك ذلك آثر واضح أو جرح.

- تخلي عن استخدام الماء الساخن لتنظيف البشرة، واستبدليه بالماء الفاتر لفتح المسام وتنظيفها بعناية. ولكن اتبعيه باستخدام الماء البارد ليساعد على إغلاق المسام.

أهم الاستخدامات الجمالية لزيت الأطفال خلال روتينك الجمالي اليومي.
1- مزيل لمكياج العين

تتجه أغلب شركات مستحضرات التجميل لاستخدام الزيوت في تصنيع مزيلات المكياج، نظرًا لخواصها الفعّالة لإزالة بقايا المكياج العنيدة كالماسكارا ومكياج العين. لذلك، يعد زيت الأطفال من أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على التخلص من مكياج العين سريعًا مع حماية منطقة محيط العين من التلف.
2- الحصول على بشرة لامعة

هناك العديد من أنواع كريمات الأساس من العلامات التجارية الشهيرة تحتوي على نسبة من الزيوت للحصول على طلة نديّة وبشرة لامعة. إن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة مثالية وبشرة لامعة كبشرة عارضات الأزياء، اخلطي القليل من زيت الأطفال مع كريم الأساس الخاص بكِ ولاحظي النتائج.
3- مرطب الجسم بعد الاستحمام

بعد الاستحمام مباشرة، استخدمي زيت الأطفال لتدليك البشرة الرطبة جيدًا ولا تقومي بإزالته. اتركيه لبضع دقائق حتى يٌمتص جيدًا داخل خلايا الجلد طبيعيًا. ستحصلين حينها على بشرة أكثر نعومة وترطيبًا، حتى خلال فصل الشتاء والطقس القاسي على البشرة.
4- إزالة بقايا الشمع الناتج عن إزالة الشعر

استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد وسيلة فعّالة يفضلها الكثير من النساء، لكن بقايا الشمع على الجلد أمر مرهق يحتاج للكثير من الجهد للتخلص منه. لكن باستخدام زيت الأطفال ستتمكنين من إزالتها بكل سهولة. فقط استخدمي كيمة من زيت الأطفال لتدليك الجلد بعد استخدام الشمع، فلا يساعد فقط على التخلص من الشمع الزائد، لكنه سيمنحك بشرة ناعمة ويساعد على تهدئة الالتهابات كذلك.
5- سيروم لتغذية العين

يمكنكِ الاستغناء عن سيروم العين تمامًا واستبداله بزيت الأطفال. فقط ضعي قطرة من زيت الأطفال على منطقة محيط العين قبل الذهاب للنوم، ودلكيها برفق لمدة دقيقتين. بعد ذلك، امسحي الزيت الزائد بمنديل ورقي.
6- مقشر للشفاه

حضري بنفسك مقشر طبيعي فعّال لشفتيك باستخدام زيت الأطفال والسكر. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الأطفال مع نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض وبضع قطرات من عصير الليمون، واستخدميها لتقشير شفتيك جيدًا قبل الذهاب للنوم. كرري ذلك في كل ليلة وستحصلين على شفاه ناعمة ووردية طبيعيًا.
7- مرطب القدمين

إن كنت تعانين من خشونة القدمين أو التشققات، استخدمي زيت الأطفال للتخلص منها تمامًا. استخدمي بضع قطرات من زيت الأطفال لتدليك قدميكِ قبل الذهاب للنوم يوميًا، ثم قومي بارتداء الجوارب القطنية، مع مرور الوقت ستلاحظين بنفسك أقدام أكثر نعومة وجاذبية.
8- زيت الكيوتيكل

تمامًا كباقي أجزاء الجسم، تحتاج منطقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر للترطيب. بدلًا من شراء زيت مخصص لترطيب تلك المنطقة، استخدمي زيت الأطفال كبديل رائع. فقط ضعي قطرة من زيت الأطفال حول أظافرك ودلكيها جيدًا.
9- العناية بالشعر الجاف

زيت الأطفال من أفضل الطرق للتخلص من تشابكات الشعر الجاف والمجعد، كما يساعد كذلك على علاج نهايات الشعر المتقصفة. إن كانت فروة رأسك شديدة الجفاف، اخلطي بضع قطرات من زيت الأطفال مع صفار البيض وضعيها على فروة رأسك لمدة 10 دقائق قبل استخدام الشامبو.

المعتاد هو استخدام زيت الأطفال في ترطيب البشرة بعد الاستحمام، لكن لهذا المستحضر استخدامات أخرى مذهلة تعرفي عليها .

- 5 نقط من زيت الأطفال سيقومون بتسيح الشمع في الأذن..


-يمكنك استبدال الفوم ومعجون الحلاقة بزيت الأطفال.


-يعمل زيت الأطفال على اعطاء الجسم لون مميز في الشمس..


-إزاله الخاتم المزنوق في الأصابع.


-وضع الزيت على قطعة قطن لإزالة المكياج.


-خلط سكر وزيت الأطفال لتكوين سكرب للوجة والجسم..


تنظيف فرش المكياج..


-إزالة التاتو والحنة..


-التخلص من اللبان الملتصق في الملابس أو الشعر بفركة بزيت الأطفال.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى