وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الجزر لكل شيئ البشرة و الجسم و حاجات تانيه كتييير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
26122010
مُساهمةالجزر لكل شيئ البشرة و الجسم و حاجات تانيه كتييير


يعتبر الجزر منشط للجسم ومدر للبول ومفيد لمرضى فقر الدم والنقرس ، كما يساعد عصير الجزر على التخلص من الالتهابات المعوية ، فيما تستخدم أوراق الجزر في علاج الجروح



الجزر يتأثر بالطهي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يحتوي الجزر على كمية عالية من الفيتامينات ولكن طرق الطهي الخاطئة قد تؤثر على المحتويات الغذائية لهما حيث وجدت الأبحاث أن فيتامين (أ) الموجود في الجزر لا يتأثر بأي من طرق الطهي ، في حين أن فيتامين (ج) يتلف بشدة نتيجة حرارة الطهي، إلا أن هذا التلف يقل في حالة طهيها بكمية قليلة من الماء، أما مجموعة فيتامين (ب) فهي تتأثر بشدة ويفقد منها الكثير نتيجة للطهي.


كما يؤكد طهاة العالم على مراعاة بعض الأمور عند طهي الجزر منها : أحرصي عند السلق عدم إضافة الملح إلى الماء ، لأن الملح يجعل الجزر يبدو ذابلا ويفقده لونه، ويمكنِك ان تستخدمي السكر بدلاً من الملح.


يعالج الإسهال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وينصحك الخبراء أيضاً في استخدامه في حالة إصابة طفلك بالإسهال حيث يؤخذ حبتي جزر وتبشر ثم يتناوله الطفل المصاب بالإسهال بمعدل مرتين في اليوم ، أما الطفل الرضيع فيعطى حساء الجزر ويعمل عن طريق تقطيع نصف كيلو من الجزر إلى قطع صغيرة وتطبخ مع كوبين من الماء لمدة ساعة وربع الساعة ثم يعد ذلك يؤخذ الحزر ويهرس في منخل دقيق الثقوب ويضاف الماء المغلي إلى ما يسقط من الجزر تحت المنخل إلى أن يصل حجمها إلى اللتر ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، وتخفق جيداً ثم يعطى الطفل الرضيع من هذا المزيج بمعدل كوب صغير ثلاث مرات في اليوم.


أما إذا بدت عليكِ علامات الإرهاق وظهرت الهالات السوداء حول عينيكِ ، فهذا الأمر قد يكون إشارة إلي الإصابة ببعض بالضعف العام والإرهاق إذا لم يكن الأمر متعلق بتاريخ وراثي ، لذا عليكِ تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة والبروتينات سواء كانت بورتين نباتياً أم حيوانيا ، وينصحك الخبراء بتناول كمية كبيرة من فيتامين a المتوفر بالجزر.‏


رشاقة مضمونة



كما يتصدر الجزر قائمة الخضروات التي تستخدم لعلاج السمنة لذا ينصحك خبراء الرشاقة بالوصفة التالية:


- تُقطع 4 ثمرات من الجزر الأصفر إلى دوائر, وتُغمر في إناء محكم الغلق, به مقدار كوبين من الماء.
- يوضع الإناء على نار هادئة حتى ينضج الجزر ، ثم يُهرس الجزر حتى يصبح مع الماء المتبقي في الإناء مثل العصير المركّز.
- تناولي هذا العصير المركز في أوقات متفرقة في أثناء اليوم، والفترة التي يظهر فيها تأثير العصائر الطبيعية, تعتمد على مدى البدانة ومقدار الدهون التي يختزنها الجسم.


وحتى يتجنب الجسم أي زيادة غير مستحبة, عليك بالاهتمام بتقليل نسبة الملح في الطعام, وكذلك الاعتدال في تناول الحلوى..


لهيب الحب




قد يضمن لكِ الجزر أيضاً حياة زوجية هانئة ومستقرة ، وهذا ما أكده الدكتور "محمد المراغي" أستاذ العقم والذكورة بجامعة الأزهر أن رائحة ومذاق وشكل أطعمة معينة قد تشعل لهيب الحب وتثير الرغبة العاطفية بين الزوجين منها الجزر.


لافتاً إلى أن الجزر من الأطعمة التي يطلق عليها محفزات الحب ، فهي لا تمنح الشخص شعورا بالحب ولهيب العاطفة فقط بل تجعله رومانسياً ، وأكثر قدرة على الغزل والتعبير عن أحاسيسه، مشيرا إلى أن الفلفل الحار والجزر من أشهر هذه الأطعمة فالمأكولات المتبلة مثلا تزيد نبضات القلب وتزيد إنتاج العرق،أما الجزر فيثير العاطفة بسبب محتواه العالي من الألياف .


الجزر لصفاء البشرة



البشرة الحساسة : يمكنك استخدام الجزر كقناع لعلاج مشاكل البشرة حيث يعمل فيتامين a على تغذية خلايا البشرة الحساسة وإليكِ الطريقة : يتم تقطيع نصف جزرة واحدة متوسطة الحجم إلى شرائح رقيقة ثم تعصر وتصفى, ويضاف إلى عصير الجزر ربع ملعقة من عسل النحل ويخلطان بشكل جيد, عندها يتم دهن الخليط الناتج على البشرة ثم يشطف بالماء الفاتر بعد مضي 15دقيقة.


لبشرة صافية خالية من العيوب : هذه الوصفة الطبيعية تساعد على إزالة التعب وتعمل على صفاء البشرة وتنقيتها
- ادهني وجهك بعصير الجزر، واتركيه لمدة عشرين دقيقة، وهو أيضا يساعد إذا شُرب على الريق كل صباح، على التخلص من شحوب البشرة ، وهو يساعد أيضا على نقاوة العينين .


قناع الجزر لترطيب البشرة



المكونات: عدد 2 ثمرة جزر كبيرة - ملعقة كبيرة عسل نحل .
الطريقة:يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيدا. يسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل ثم يخلط مع الجزر ،ويستخدم هذا الخليط باردا في عمل قناع للوجه لمدة 5 - 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.


كريم الجزر لعلاج تشققات الجلد : يمكنك صناعة هذا الكريم منزلياً و الذى يمتد إلى مفعوله السحري في نضارة البشرة ، لأنه يحتوي على فيتامينات أ، ب، ج ، لذا يمكنك تناوله واستخدامه ككريم أو ماسك لنضارة بشرتك وترطيبها في الشتاء.


المكونات : نصف ثمرة جزر متوسطة الحجم + ربع ملعقة عسل نحل.
الطريقة : يقطع الجزر الى شرائح ويعصر ويصفى يضاف عصير الجزر الى العسل ويخلط الاثنان جيداً . يدهن الخليط على الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الجزر لكل شيئ البشرة و الجسم و حاجات تانيه كتييير :: تعاليق

حلو اوي
ميرسي علي الموضوع الجامد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا ليك يا اميرة
منورانا
شكرا
كلام زى الفل
ومعلومات جديده بجد

بارك الله فيك

HAPPY
 

الجزر لكل شيئ البشرة و الجسم و حاجات تانيه كتييير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: