منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

طرق طبيعيه للقضاء على تجاعيد العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29122016

مُساهمة 

default طرق طبيعيه للقضاء على تجاعيد العين




لا يوجد رجل أو امرأة علي حد سواء يسعد عندما يلاحظ بداية ظهور التجاعيد علي جلده، خاصة وأن أول ظهور للتجاعيد يكون بمنطقة الوجه خاصة ما تعرف بتجاعيد تحت العين. ذكرنا في موضوع سابق سبب تجاعيد العين الأساسي يرجع إلي التقدم في السن، لكن المشكلة هنا هي أن تجاعيد تحت العين أصبحت كثيراً ما تظهر في عمر مبكر وذلك يرجع لأسباب عديدة والتي تتضمن التعرض للإجهاد أو المرور بظروف نفسية سيئة أو قلة النوم أو الجلوس لفترات طويلة أمام التليفزيون والكمبيوتر بالإضافة إلي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ما يؤدي إلي ظهور خطوط الوجه بشكل أسرع فضلاً عن إساءة العناية بالبشرة أو المبالغة فيها.
ذكرنا هذه الأسباب فقط لأن تجنبها سيؤدي إلي تحسين النتائج المرغوب بها وتسريعها، لكن بغض النظر عن أسباب تجاعيد تحت العين، فإننا نقدم اليوم بعض أهم الخلطات والوصفات المنزلية التي تساعد علي القضاء علي تجاعيد تحت العين ومكافحة ظهورها لأطول فترة زمنية ممكنة بمواد طبيعية بالكامل ولا تتضمن أي كيماويات أو مواد مضرة لبشرة الوجه والعين.
1- الخيار.
من أهم وأقوي العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من الهالات السوداء وتجاعيد تحت العين، حيث يمكن من خلال وضع شرائح الخيار لمدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة تحت العينين إلي شد الجلد في المنطقة. كما يمكن الاستفادة من قدرة الخيار علي شد جلد المنطقة بغمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومن ثم تطبيقه تحت العينين قبل النوم. وأخيراً يمكن سحق الخيار إلي قطع صغيرة ومن ثم وضعه علي المنطقة المشار إليها وغسل الوجه بعد حوالي 30 دقيقة.
2- الزيوت.
لسهولة توافر الزيوت في جميع المنازل، تم عمل خلطة إزالة تجاعيد تحت العين بزيوت مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند. ويمكن الاستفادة من هذه الزيوت ببعض القطرات التي يتم تدليك منطقة التجاعيد بها بأنامل اليد بلطف لشد الجلد والحصول علي بشرة واضحة.
3- البيض.


المقصود هنا هو بياض البيض، حيث ثبتت فعاليته في محاربة وإزالة تجاعيد تحت العين، وذلك بتطبيق بياض البيض أسفل منطقة العين يومياً. لكن تحتاج هذه الخلطة لبعض الوقت لتظهر النتائج المرجوة منها.
4- الفاكهة.
لا جدال حول أن الفواكه هي أحد أفضل الطرق المستخدمة في علاج تجاعيد تحت العين، فعلي سبيل المثال يعمل عصير الأناناس أو التفاح علي إزالة التجاعيد من البشرة وشد الجلد وإضفاء النضارة والشباب علي الجلد. ويمكن ذلك من خلال تطبيق العصير علي الجلد مع الفرك بلطف وخفه ومن ثم ترك الخليط لمدة 20 دقيقة تقريباً. في الوقت نفسه ثبتت فعالية العنب في إزالة الخطوط الدقيقة تحت العينين بحيث يتم تطبيق قطع العنب المقسمة لقسمين بعد غزالة البذور منها ومن ثم فرك عصيرها علي المنطقة التي نرغب بإزالة التجاعيد والخطوط منها.
5- التدليك.
ينصح الخبراء والمتخصصون بتدليك الجلد حول وتحت العينين بالكريمات المتخصصة للتطبيق علي هذه المنطقة، أو باستخدام المستحضرات المرطبة. كما يمكن تدليك هذه المنطقة باستخدام الحليب (اللبن) بهدف شد الجلد والتخلص من التجاعيد.
6- ترطيب بشرة الجسم.
دائماً ما ننصح بشرب الكثير من الماء بشكل يومي، بما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً. حيث أنه بالإضافة إلي قدرة الماء علي طرد وإزالة السموم فإن الماء يعمل علي ترطيب بشرة الجسم وبالتالي ترطيب بشرة الوجه ومن ثم مكافحة ومحاربة التجاعيد لأطول فترة ممكنة. كما يمكن استخدام الماء البارد أو ماء الورد في التطبيق علي الخطوط الموجودة تحت العينين باستخدام قطعة من القطن. لكن لا غني عن شرب الكثير من الماء يومياً، ويمكن الاستفادة من العصائر والمشروبات الساخنة الطبيعية للحصول علي أفضل نتيجة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى