منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
25122016
تسعى كل امرأة للمحافظة على جمال شعرها وصحته، فللحصول على شعر سليم وجميل على كل امرأة ان تجرّب زيت جوز الهند.
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر والبشرة لما له من فائدة عظيمة، ويفضّل استخدامه كبلسم أيضاً لمنع تشابك الشعر بدلاً من المواد الكيماوية التي تصنع منها الشامبوهات والبلسم. ومن أبرز فوائده أيضاً أنه يخلص الشعر من القشرة.
كذلك، يساعد هذا الزيت في التخلص من تجعد الشعر، وأيضاً يساهم في تكثيف الشعر وسرعة نموه، فهو يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك تتم تغذية البصيلات فتصبح الشعرة قوية وكثيفة.

ما هو الاستخدام الصحيح لزيت جوز الهند؟ وما هي الفوائد الصحية لزيت جوز الهند؟ بعض التقارير العلمية أشارت أن زيت جوز الهند يساعد في تحسن حالة مرضى الزهايمر. واضافته لنظامك الغذائي غالبا ما يساعدك على انقاص الوزن . كما أن له فوائد عظيمة وآثار ايجابية عظيمة عند استخدامه مباشرة على البشرة.
1. أمراض القلب
هناك اعتقاد شائع بين الناس بأن زيت جوز الهند ضار للقلب. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الدهون المشبعة. ولكن في الواقع فإن زيت جوز الهند مفيد جدا للقلب فهو يحتوي على حوالي 50% من حمض اللوريك والذي يساعد بنشاط على تجنب الكثير من أمراض القلب مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند غير ضارة تماما إذا قورنت بالزيوت الموجودة في أنواع كثيرة من الخضراوات. زيت جوز الهند لا يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض الأوردة وبالتالي يمنع حدوث تصلب الشرايين.
2. خسارة الوزن
زيت جوز الهند مفيد جدا لإنقاص الوزن. فهو يحتوي على أحماض دهنية متوسطة وقصيرة السلسلة والتي تساعد في انقاص الوزن الزائد. كما أن زيت جوز الهند سهل الهضم ويحسن من وظيفة الغدة الدرقية و الغدد الصماء. إلى جانب قدرته على تحفيز عمليات الأيض عن طريق تخفيض الضغط على البنكرياس مما يحرق المزيد من السعرات. ولهذا السبب فأن هؤلاء من سكان المناطق الاستوائية الساحلية يتمتعون بأجسام صحية غير سمينة ولا يعانون من زيادة في الوزن.
3. المناعة
زيت جوز الهند مفيد كذلك لجهاز المناعة فهو يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على بروتينات مضادة للبكتريا واحتوائه على حمض اللوريك وحمض الكبريك المضادة للفطريات والفيروسات و البكتريا. وعند تناول زيت جوز الهند فإن الجسم البشري يحول حمض اللوريك إلى مادة المونولورين التي قالت عنها الأبحاث أنها تساعد في الوقاية من الفيروسات والبكتريا المسببة للأمراض مثل الإنفلوانزا ومرض القوباء الجلدي والفيروسات المضخمة للخلايا وحتى مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).
4. الهضم
تكمن الاستفادة القصوى من زيت جوز الهند عند استخدامه كزيت للطبخ. يساعد زيت جوز الهند في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وبالتي يقي من الكثير من أمراض المعدة ومشاكل الهضم بما فيها أمراض تهيج الامعاء. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والبكتريا الضارة التي قد تسبب عسر الهضم. كما انه يساعد في امتصاص مغذيات أخرى مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.
5. داء المبيضات ( السفاد)
أظهر زيت جوز الهند القدرة على الوقاية من وشفاء مرض المبيضات. فهو يقضي على الالتهابات التي يسببها هذا الفطر سواء داخليا أو خارجيا. وقدرته على الترطيب تمنع البشرة من التشقق والجفاف. وعلى عكس العلاجات الأخرى فإن تأثير زيت جوز الهند تدريجي وليس مفاجئا مما يعطي المريض وقتا كافيا للتعود على اعراض الانسحاب من المرض حيث يقاوم الجسم السموم التي تنتج عند التخلص من هذه الفطريات. ولكن عند استخدام زيت جوز الهند في العلاج يجب استخدام كميات صغيرة تزيد تدريجيا ولا ينصح بالبدء بتناول جرعات كبيرة.
6. التئام الجروح والالتهابات
حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يساعد على تجنب الالتهابات. الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت يمكن أن تمنع الإصابة بالكثير من الأمراض الضارة مما يقلل من العدوى. عند وضع الزيت في مكان الإصابة فإن زيت جوز الهند يكون طبقة حامية حول المنطقة المصابة ويمنع عنها الهواء والأتربة والفطريات و البكتريا والفيروسات. لزيت جوز الهند تأثير سحري على الكدمات فهو يسرع من عملية شفاء الأنسجة المتضررة وهذا بفضل خصائصه المضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات. وطبقا لما نشره مركز أبحاث جوز الهند فإن زيت جوز الهند يقتل البكتريا المسببة للانفلوانزا والحصبة والتهاب الكبد ومرض القوباء والسارس والكثير من الأمراض الأخرى الخطيرة. كما أنها تقتل البكتريا المسببة للقرحة والتهابات الحلق والتهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والسيلان. وأخيرا فإن زيت جوز الهند فعال في التخلص من الفطريات المسببة لمرض القوباء الحلقي ومرض التينيا والطفح الجلدي.
7. التقليل من الصرع
الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند تتحول لكيتونات والتي تقلل من مرض الصرع. وتتم الأبحاث الآن لمعرفة المزيد عن تأثير زيت جوز الهند في معالجة هذه الأمراض. وحتى الآن أثبت زيت جوز الهند فعاليته في علاج الصرع المقاوم للأدوية عند الأطفال. فعند اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات وكثير الدهون سيزيد تركيز الكيتونات في الدم. ولسبب ما فإن المداومة على هذا النوع من الأنظمة الغذائية يقلل من معدلات حدوث حالات الصرع عند الأطفال المصابين حتى هؤلاء الذين لم تنجح معهم الأدوية والعلاجات العادية.
8. يحسن من وظائف المخ عند مرضى الزهايمر
مرض الزهايمر يعتبر هو أكثر الأسباب شيوعا في العالم لحدوث الخرف والذي يصيب الأشخاص كبار السن. يعاني مرضى الزهايمر من صعوبة في امتصاص الجلوكوز للحصول على الطاقة في أماكن معينة في المخ. أجسام الكيتون الموجودة في زيت جوز الهند يمكن أن توفر الطاقة للمخ ويتوقع الباحثون أن الكيتونات تعتبر مصادر بديلة للطاقة لهذه الخلايا المريضة فتقلل من أعراض الزهايمر.
9. الكبد
زيت جوز الهند يساعد في الوقاية من أمراض الكبد لأنه يتحول إلى طاقة عند وصوله للكبد مما يقلل من حمل الشغل على الكبد ويقلل من تخزينه للدهون.
10. مرض السكر
يساعد زيت جوز الهند في التحكم في مستوى السكر في الدم ويحسن من انتاج الأنسولين في الدم. كما انه يحفز من استخدام الجلوكوز وبالتالي يقي من الإصابة بالسكر.

الفوائد الصحيه لزيت جوز الهند
1- تقويه جهاز المناعه
الجسم البشري يحمل مستويات طبيعيه من ماده تسمي مونولورين
تساعد هذه الماده في زياده نظام المناعه لدينا في محاربه العديد من البكتريا الضاره والفطريات والفيروسات ومستويات مونولورين
هذه الماده موجود في زيت جوز الهند تساعد في تحسين الجهاز المناعي للحظر من زياده مستويات التغذيه والطاقه السلبيه في الجسم مونولورين
هذه مستمد من انتاج الجسم الطبيعي من حمض اللوريك المكون الرئيسي لزيت جوز الهند

2-يقلل الشهيه ويدعم وظيفه الغده الدرقيه
مفهوم خاطئ وشائع من زيت جوز الهند هو ارتباطه مع زيادة الوزن في حين أن العكس هو الصحيح

يتكون زيت جوز الهند من50٪ حمض اللوريك والتي هي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلةكما شملت هو ميريستيتش، الكابريليك وحمض البالمتيك.

وجود هذه الأحماض تساعد على تقليل الشهية مع زيادة وظيفة الغدة الدرقية

هذا لا يعني أنها شهية بل تسمح مستوى صحي من الاستهلاك الغذائي وتوفير فترات زمنية أطول من الشعور بالشبع

الزيادة في التمثيل الغذائي وظيفة الغدة الدرقية تساعد الجسم علي حرق السعرات الحرارية من الدهون بدلا من تخزينها

وجود الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند يسمح بالهضم السريع لهذه الأحماض قبل وصولها إلى الأمعاء في حين أن غيرها من الزيوت تحتوي على بطء هضم الدهون الثلاثية

منذ فترة طويلة هذه سلسلة طويلة الثلاثية معينة تؤدي أيضا وظيفة تخزين الدهون في الجسم تؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الوزن

3-الشعر والجلد
زيت جوز الهند له فوائد عديده للشعر والجلد من خلال تلقي مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تتصدى بفعالية الجذور الحرة
الجذور الحرة تعززهيئات عملية الشيخوخة عن طريق إضعاف أنسجة الجلد في حين تعمل المواد المضادة للاكسدة لمكافحة مستويات الجذور الحرة.
وبالإضافة إلى ذلك وهو مشتق طبيعية من زيت جوز الهند هو فيتامين e هذا الفيتامين يقوي أنسجة الجلد وبصيلات الشعر مع الحفاظ على الجلد والشعر في افضل حاله
ويحتوي يضا علي خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات ومضاد للفطريات في هذا الزيت ويخفف الالتهابات الجلدية مثل حب الشباب والعيوب أيضا
4- يحارب الجذور الحر
وجود مستويات جذرية الأضرار جدران الشرايين في الجسم بمجرد أن يحدث الضرر جدران الشرايين تبدأ بجمع الكولسترول أو تراكم الترسبات
إذا تركت دون علاج هذا التراكم أسباب تهدد انسداد الشريان مما يؤدي إلى تصلب الشرايين ويسبب السكتات الدماغية وامراض القلب
الأحماض الصحية الموجوده في هذا الزيت تعالج جدران الشرايين التالفة في حين خفض مستويات الجذور الحرة الضارة.
5- مساعده امتصاص الكالسيوم والمغنسيوم
زيت جوز الهند يزيد من امتصاص الجسم للكثير من المواد المفيده مثل الكالسيوم والمغنسيوم
عندما تزداد هذه المستويات في الجسم تعزز قوة العظام وصحة الأسنان و صحة الأسنان درء تسوس الأسنان الذي خفض تسوس الأسنان في حين عظام قوية درء هشاشة العظام.
وبالإضافة إلى ذلك وجدت الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في مساعدة زيت جوز الهند من آثار التهاب المفاصل عن طريق زيادة معدل امتصاص جسمنا.
-كيفيه الاستخدام
عن طريق وضع وعاء يحتوي على الزيت في ماء دافئ تذوب فيه الكفاية من زيت جوز الهند
لانه يأتي في شكل صلب وتشمل التوصيات بدأت مع ملعقة واحدة من هذا الزيت العضوي العذراء يوميا مع زيادة إلى ثلاث ملاعق يوميا
تاجذ ملعقة واحدة تؤخذ بعد كل وجبة وبالنسبة للأفراد غير قادر على الوقوف جرعات نقية بما في ذلك في المشروبات
لعلاج الشعر يدلك وفروة الرأس بهذا الزيت ويترك حتي الصباح ثم يغسل
لعلاج البشرة التدليك بالزيت على وجهك والجسم كما تفعل مرطب يومي
ليس كل الأفراد قد يتسامح مع زيت جوز الهند والآثار الجانبية مؤقتة ويمكن أن تشمل نوبات من الإسهال
من المهم أن تبدأ من خلال تناول جرعات صغيرة مع زيادة ببطء إلى كمية الجرعة الموصى بها يوميا ثلاثة ملعقة كبيرة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى